بطولة اسبانيا: فياريال يتخلى عن مركزه الثاني لصالح برشلونة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تخلى فياريال عن مركزه الثاني لمصلحة برشلونة بعد خسارته أمام مضيفه المتعثر بلد الوليد صفر-2 أمس الاحد على ملعب “نويفو خوسيه زوريا” في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل خوسيبا ليورنتي (13) وفيكتور غوتييريس (56) هدفي بلد الوليد الذي حقق فوزه الرابع، رافعا رصيده الى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد فياريال عند 28 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر الذي فاز امس الأول على راسينغ سانتاندر 3-1، وبفارق الاهداف عن برشلونة الذي صعد أمس إلى المركز الثاني بتعادله مع اسبانيول 1-1 في دربي كاتالونيا.

وكان فياريال فشل في المرحلة السابقة في الاستفادة من تعثر ريال مدريد امام مورسيا (1-1) لاعتلاء الصدارة فتعادل بدوره مع ضيفه الميريا (1-1 أيضا).

وعلى ملعب “سان مويخ”، اكتفى اسبانيول بالتعادل مع ضيفه مورسيا بهدف لاينيغو (24)، مقابل هدف للكاميروني بيار ويبو (69).

ولم يكن حال سرقسطة افضل من اسبانيول فسقط امام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف سجله الارجنتيني دييغو ميليتو (22) الذي رفع رصيده الى 6 اهداف، مقابل هدفين للبرتغالي كارلوس مارتينز (26 و41).

وتغلب خيتافي على ضيفه ليفانتي بهدفين سجلهما نوبريغا بروليو (61 و90)، مقابل هدف للهولندي مصطفى ريغا (15).. وشهد اللقاء تعرض مدافع ليفانتي ايناكي ديسكارغا لإصابة خطيرة في رأسه بعد اصطدامه بلاعب وسط خيتافي روبن دي لاريد، فنقل الى المستشفى مباشرة، الا أن وضعه مستقر وليس في وضع حرج.

وحسم اوساسونا مواجهة الهروب من القاع مع مضيفه ديبورتيفو كورونا بالفوز عليه بهدفين سجلهما التشيكي ياروسلاف بلازيل (47) والبرازيلي ادواردو غوميز “دادي” ((89)، مقابل هدف لمارتن روبن كاسترو (84).

وكان المهاجم الدولي السابق راوول غونزاليز بلانكو قد أعاد فريقه ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الى سكة الانتصارات بعدما قاده الى الفوز على ضيفه راسينغ سانتاندر 3-1 امس الأول السبت على استاد “سانتياغو برنابيو” في مدريد في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل راوول هدفين من الاهداف الثلاثة في الدقيقتين 4 و70 رافعا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم ولحق بالبرازيلي لويس فابيانو (اشبيلية) والارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) في صدارة لائحة الهدافين.

وكان ريال مدريد أهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة الثالثة عشرة بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه مورسيا العائد حديثا الى دوري الاضواء 1-1، ثم خسر امام مضيفه فيردر بريمن الالماني 2-3 الاربعاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت المباراة ال400 لحارس ريال مدريد ايكر كاسياس، تحديا بين أقوى هجوم وأقوى دفاع حتى الآن في البطولة وانتهى الرهان لمصلحة فريق العاصمة الملكي الذي رفع رصيده الى 32 نقطة وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي صار ثانيا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه وجاره الكاتالوني اسبانيول 1-1.

وافتتح برشلونة التسجيل عبر اندريس انييستا (6 ) بعد محاولتين خطرتين قاما بهما الارجنتيني ليونيل ميسي، وأدرك اسبانيول، صاحب المركز الرابع، التعادل عن طريق كورو (69) رافعا رصيده الى 26 نقطة.. ولم يشرك الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو الا قبل 25 دقيقة من النهاية فصنع الاخير فرصتين خطرتين لم يستفد من أي منهما.

وفي مباراة ثالثة، فجر الميريا العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على اشبيلية بهدف وحيد سجله البديل سانتياغو اكاسييتي في الدقيقة 89.. ولعب اشبيلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 46 اثر طرد مدافعه البرازيلي دانيال الفيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى