نجم المنتخب العراقي يونس محمود: سلبوا مني الجائزة في وضح النهار

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> اعتبر نجم المنتخب العراقي ومهاجم الغرافة القطري لكرة القدم يونس محمود أن جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007 سلبت منه في وضح النهار نتيجة المعايير التي يخرج بها كل مرة الاتحاد الآسيوي.

وأضاف محمود في حديث لصحيفة«الملاعب» نشرته أمس الاحد في بغداد:

«لقد سلبت مني الجائزة في وضح النهار والأسباب وراء ذلك هي المعايير التي يضعها الاتحاد الآسيوي ويخرج بها كل عام».

وكان محمود حصل على الجائزة الثانية لأفضل لاعب لهذا العام في حين ذهبت الثالثة إلى مواطنه صانع ألعاب العين الإماراتي نشأت أكرم .. وتابع محمود:«تمنيت أن أرسم الفرح على وجوه العراقيين لكن الأمر بيد الاتحاد الآسيوي وكان الجميع يعلم أني أستحق الجائزة لكوني بطل آسيا وأفضل لاعب في نهائيات كأسها»، متسائلا:«ماذا أفعل لكي أرضي الاتحاد الآسيوي للعبة؟».. وأعرب محمود عن خيبة أمله في عدم حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007، مشيرا إلى أنه لم يبق لديه أي طموح مستقبلا للظفر بمثل هذه الجائزة.

يذكر أن المنتخب العراقي بطل كأس آسيا 2007 أختير أفضل منتخب في القارة للعام الحالي .

وانتقد محمود الاتحاد الآسيوي قائلا:«سيعرف الإتحاد الآسيوي قريبا خطأه في منح الجائزة»، مضيفا:«الآن بدأ ينصب تفكيرنا على الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا لأن هذا الأمر بات يهمنا أكثر من الجوائز الشخصية»..وكشف محمود عن تلقيه لعروض احترافية من رين ومرسيليا الفرنسيين وفالنسيا الاسباني، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيل ومصير هذه العروض مستقبلا.

وفي تصريحات للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد القطري، اعتبر النجم العراقي أن جوائز الاتحاد الآسيوي لم «تعد ذات أهمية بالنسبة إلينا لأننا نعرف أن جميع اللاعبين لهم من يساندهم سواء كان ذلك على صعيد الاتحادات المحلية أو غيرها، في وقت يعيش فيه الاتحاد العراقي وضعا استثنائيا، ولهذا لن نشارك مرة أخرى في هذه الجوائز حتى لو كنا أصحاب المراكز الاولى».

واتهم يونس محمود الاتحاد الآسيوي بعدم الانصاف:«لقد سلبني حقي للمرة الثالثة حيث تم ترشيحي لجائزة أفضل لاعب مواسم 2003 و2005 و2007 وكنت الأقرب لنيل الجائزة الأخيرة بإجماع الرأي العام وخبراء اللعبة والمتابعين لمسيرة منتخب العراق ولاعبيه في كأس آسيا والمشاركات الاخرى» .

تصفيات مونديال 2010

منتخب عمان يخوض 4 مباريات استعدادية

يخوض منتخب عمان لكرة القدم 4 مباريات دولية ودية في إطار استعداداته لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

ويلتقي المنتخب العماني نظيره الأردني في 11 ديسمبر بعدما تعذرت مواجهة بولندا في 16 منه كما كان مقررا سابقا بسبب اعتذار الاخيرة.

ويلعب المنتخب العماني بعد ذلك مع مع الصين والدنمارك وتشيلي في 14 و27 و31 يناير 2008 على التوالي.

وكانت قرعة تصفيات المونديال أوقعت عمان في المجموعة الآسيوية الثانية إلى جانب اليابان والبحرين وتايلاند.

كأس العالم للأندية ينطلق في اليابان الجمعة

تنطلق الجمعة المقبل فى طوكيو بطولة كأس العالم للأندية التى تتواصل فعالياتها حتى منتصف ديسمبر بمشاركة سبعة فرق هي :«سباهان إصفهان» الإيرانى بطل دوري أبطال آسيا «ايتاكيري يونايتد» النيوزيلندي بطل أبطال أوقونيسيا «باتشوكا» المكسيكى بطل أبطال أمريكا الشمالية «أوراو ريد» اليابانى «المستضيف» «بوكا جونيورز» الارجنتينى بطل أبطال أمريكا الجنوبية «النجم الرياضي الساحلي» التونسى بطل أبطال أفريقيا و«أى سي ميلان» الإيطالي بطل أبطال أوروبا.

ويلتقي الجمعة القادم فى المباراة الأولى «الدور الأول» فريقا «سباهان إصفهان» و «ايتاكيري يونايتد» وفي المباراة الثانية الأحد «الدور الثانى» يلتقي فريقا «النجم الساحلى» و «باتشوكا» والمباراة الثالثة تقام الاثنين 10 ديسمبر«الدور الثاني» بين فريقى «اوراو ريد» مع الفائز من المباراة الأولى.

وتقام المباراة الرابعة الاربعاء 12 ديسمبر «الدور نصف النهائى» بين فريقي«بوكاجونيورز» مع الفائز من المباراة الثانية وتستكمل مباريات الدور نصف النهائي الخميس 13 ديسمبر بين «اى سي ميلان» والفائز من المباراة الثالثة.

وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الاحد 16 ديسمبر بين الخاسرين من المباراة الرابعة والخامسة على أن تقام فى اليوم نفسه المباراة النهائية للبطولة بين الفائزين فى المباراتين الرابعة والخامسة..

وقد أقيمت بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات من قبل أولاها كانت فى البرازيل عام 2000 بمشاركة ثمانية فرق وأحرز لقبها فريق «كورينثيانز» البرازيلي بعد تغلبه فى المباراة النهائية على فريق «فاسكو دى جاما» البرازيلي أيضا بركلات الترجيح 4-3 وكان روماريو لاعب فاسكو دى جاما هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» إقامة البطولة الثانية عام 2003 غير أنها ألغيت بسبب ضعف الموارد المالية.

وفى عام 2005 أقيمت البطولة الثانية لكأس العالم للأندية فى اليابان بمشاركة ستة فرق بينها فريق «الاهلي» المصري وفاز بها فريق «ساوباولو» البرازيلي بعد تغلبه فى المباراة النهائية على فريق «ليفربول» الانجليزي بهدف نظيف وحصل بيتر كراوتش لاعب ليفربول على لقب هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

وفى العام 2006 استضافت اليابان أيضا بطولة كأس العالم للاندية الثالثة بمشاركة ستة فرق منها فريق «الاهلي» المصرى ليصبح النادى الوحيد فى العالم الذى نجح فى الوصول مرتين إلى هذه البطولة وأحرز لقب البطولة فريق «انتر نسيونال» البرازيلي بعد تغلبه فى المباراة النهائية على فريق برشلونة الاسباني بهدف نظيف وكان لاعب الأهلي محمد أبو تريكة هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف واقتنص الاهلي المركز الثالث فى البطولة ليصبح أول ناد مصري وعربي وأفريقي يحصل على برونزية كأس العالم للاندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى