فيما تتواصل بطولة الاستقلال الاولى لكرة اليد للناشئين بعدن

> «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن :

> تتواصل وبفاعلية كبيرة بطولة الاستقلال الاولى لكرة اليد للناشئين والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة 16 فريقا من مختلف المحافظات وذلك على الصالة الرياضية المغطاة بالشيخ عثمان بعدن .

وقد شهدت البطولة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي تنافساً قوياً بين الفرق وكان لطريقة خروج المغلوب من مرتين التي اعتمدتها اللجنة المنظمة دور كبير في رفع مستوى البطولة بشكل عام ، وللوقوف أمام آراء المشاركين قمنا بزيارة خاصة للبطولة واستطلعنا عددا من آرائهم .

< وكان اللقاء الاول مع الاخ حمزة صالح الامين العام لاتحاد كرة اليد الذي رد علينا بكلمات قليلة وهي:«أتمنى أن يكون لقاؤكم مع المشاركين من أجل أن يضعوا نقاط السلب والإيجاب حتى نعرف أخطاءنا ونتلافاها في المستقبل».

< ثم اتجهنا للاخ محمد فضل أحمد نائب رئيس الاتحاد الذي تحدث قائلاً «لقد قمنا هذا العام بالاهتمام بفئة الناشئين أولاً من خلال عمل دورة تدريبية دولية شارك فيها عدد كبير من المدربين وقمنا أيضاً بإقامة هذه البطولة ورأينا أن يشارك فيها المدربون المشاركون في الدورة حتى يستفيدوا ويطبقوا ما تعلموه في الدورة ، ومن خلال متابعتي للبطولة عن قرب شعرت أن هناك استفادة للمدربين من خلال الخطط الجديدة وارتفاع مستوى المباريات».

< وبعد ذلك تحدث الاخ وحيد مغارف رئيس فرع الاتحاد بعدن حيث قال:«شعرنا بسعادة بالغة كون أن الاتحاد قرر إقامة هذه البطولة في عدن ومصدر سعادتنا أن هذه البطولة تزامنت مع احتفالات شعبنا بالذكرى 40 للاستقلال ، وبالنسبة للبطولة أرى أنها جيدة خاصة وأنها لفئة الناشئين لأنهم عماد مستقبل اللعبة في البلد» .

< وبعدها كان الحديث لمدرب المنتخب المصري ماجد الشافعي الذي قال:«البطولة جاءت في توقيت مميز كونها أقيمت في مناسبة وطنية ، وهذا ما ميزها في الرعاية الخاصة من قبل وزير الشباب والرياضة ، كما أن تجمع عدد كبير من الفرق يعتبر غير عادي وهذا ما أدى إلى تقارب المستويات ، ولكن لاننسى أن هناك أربعة فرق لها القوة والحضور في البطولة وهي الصقر وشباب الجيل والشعلة ووحدة تريم ، كما أننا نشيد بتعاون الاجهزة الفنية ونشيد أيضا بتعاون اللجنة المنظمة التي أقامت البطولة بطريقة خروج المغلوب من مرتين والتي من خلال هذه الطريقة قدم اللاعبون مستوى جيداً دون أي ضغوطات» .

< وبعدها تحدث مساعد المدرب يسلم باجول والذي قال:«نشكر الاتحاد والمشرف الفني جميل الفضلي الذي اعتمد البطولة بطريقة خروج المغلوب من مرتين والتي جاءت لمراعاة الفرق البعيدة كما أنها عملت على خلق فرص جديدة للفرق الخاسرة وعندك مثلاً فريق الجيل خسر من البداية لكنه الآن هو مرشح للصعود للنهائي ، كما أفادتنا هذه الطريقة في اكتشاف العديد من اللاعبين الجيدين للمنتخب» .

< أما مدرب فريق الصقر والمرشح الأبرز للبطولة فقد جاء حديثه على النحو التالي: «الشيء الملفت في البطولة هو التحسن النسبي للتحكيم ..كما أن الدورة الدولية أفادت المدربين ونشعر في هذه البطولة أن هناك تنافس خاص بين المدربين من خلال وضع خطط جديدة في الملعب».

< أما الحكم لطفي بازياد فقال:«قد يكون المدربون استفادوا من الدورة التدريبية الدولية ، لكن أقول لك أيضاً أننا استفدنا نحن الحكام أيضاً لأننا شعرنا أن اللاعبين أصبحت لديهم معرفة بالأخطاء وهذا ماقلل من الاحتجاجات أثناء اللعب وهذه نقطة إيجابية للاتحاد العام».

< وفي الاخير كان الحديث لثلاثة لاعبين هم الأبرز في البطولة وهم محمد عوض أفضل لاعب وفؤاد علي أصغر لاعب في البطولة ووليد النمنم هداف البطولة وكلهم أثنوا على البطولة وشكروا الاتحاد للاهتمام بفئة الناشئين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى