بطولة انجلترا: ليفربول إلى المركز الثالث وبداية جيدة لماكليش مع برمنغهام

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> واصل ليفربول عروضه المميزة في الفترة الاخيرة وصعد الى المركز الثالث مؤقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه بولتون 4-صفر أمس الاحد على ملعب “انفيلد” في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع ليفربول الذي كان فاز في المرحلة السابقة على نيوكاسل بثلاثية نظيفة، رصيده الى 30 نقطة في المركز الثالث بانتظار مباراة مانشستر يونايتد حامل اللقب (30 نقطة ايضا) مع ضيفه فولهام اليوم الاثنين.

وتراجع مانشستر سيتي الى المركز الخامس بفارق الاهداف عن ليفربول ومانشستر يونايتد بعد تعادله أمس الأول مع مضيفه ويغان 1-1.

وفرض ليفربول سيطرته على المباراة وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عبر مدافعه الفنلندي سامي هيبيا بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها القائد ستيفن جيرارد من الجهة اليسرى، ثم أضاف الاسباني فرناندو توريس الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر تمريرة بينية من جيرارد ايضا، رافعا رصيده الى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وأضاف جيرارد نفسه الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة على العملاق بيتر كراوتش (56)، قبل ان يختتم الهولندي راين بابل المهرجان التهديفي في الدقيقة 86 بعد لعبة جماعية بدأها جيرارد على الجهة اليمنى بتمريره الكرة الى الهولندي الآخر ديرك كويت، ثم حولها الاخير الى داخل المنطقة فتدخل عليها الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن، إلا أن بابل كان في المكان المناسب ليتابعها داخل الشباك.

وفي مباراة ثانية، حقق المدرب الاسكتلندي اليكس ماكليش بداية جيدة مع فريقه الجديد برمنغهام وقاده للفوز على مضيفه توتنهام بثلاثة أهداف سجلها غاري ماكشيفري (24 من ركلة جزاء) وكاميرون جيروم (62) والسويدي سيباستيان لارسون (90)، مقابل هدفين للايرلندي روبي كين (50 ركلة جزاء و53) الذي رفع رصيده الى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم، لكنه كان مسؤولا عن الخسارة السابعة لفريقه (مقابل فوزين فقط) لأنه طرد في الدقيقة 68.

وكان برمنغهام الذي حقق فوزه الرابع ورفع رصيده إلى 14 نقطة، عين ماكليش منذ أيام معدودة مدربا له لمدة 3 أعوام ونصف العام بعدما استقال من تدريب منتخب بلاده.

وكان برمنغهام من دون مدرب منذ رحيل ستيف بروس للاشراف على ويغان بسبب الاشاعات التي تحدثت عن امكانية شراء النادي من قبل رجل أعمال من هونغ كونغ يدعى كارسون يونغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 36 نقطة من 14 مباراة

2- تشلسي 31 من 15

3- ليفربول 30 من 15

4- مانشستر يونايتد 30 من 14

5- مانشستر سيتي 30 من 15.

ريبيري يعيد بايرن ميونيخ إلى الصدارة

أعاد لاعب الوسط الدولي الفرنسي فرانك ريبيري فريقه بايرن ميونيخ إلى الصدارة بتسجيله هدف الفوز على المضيف أرمينيا بيليفيلد 1/صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان فيردر بريمن تصدر امس الأول السبت الترتيب بعد حسمه لقاء القمة مع ضيفه هامبورغ (1-2)، لكن ريبيري عاد بالفريق البافاري الى الصدارة بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية من الايطالي لوكا طوني، فانفرد بالحارس ثم تخطاه وسدد في الشباك الخالية.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 34 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن بريمن الثاني و4 نقاط عن هامبورغ الثالث.

وفي مباراة ثانية، تغلب دويسبورغ متذيل الترتيب على ضيفه نورنبرغ بهدف سجله البوسني ايفيكا غرليتش (71).

بريدا يسدي خدمة لايندهوفن بإسقاطه أياكس

أسدى بريدا خدمة لايندهوفن حامل اللقب بإسقاطه ضيفه أياكس امستردام 1-3 أمس الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وكان ايندهوفن انتزع الصدارة مؤقتا من أياكس بفوزه على مضيفه غرافشاب 1/صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة، وتمكن أمس من المحافظة على هذه الصدارة بعدما مني اياكس بهزيمته الاولى لهذا الموسم بخسارته بهدف لكلاس يان هانتيلار (90)، مقابل ثلاثة اهداف ليان فيرتونغن (25 خطأ في مرمى فريقه) والغاني ماثيو امواه (69) والمغربي احمد العمي (88).

وتجمد رصيد اياكس عند 28 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ايندهوفن وبفارق الاهداف عن فيينورد الثالث الذي سحق ضيفه هيراكليس الميلو بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها روي ماكاي (1و27) وكيفن هوفلاند (41) واندويل سلوري (67) وجيوفاني فان بروكهورست (73) وجورجينو وينالدوم (74).

وتغلب هيرنفين على مضيفه نيميغن بهدف سجله الدنماركي ياكوب بولسن (41)، فيما فاز تونتي انشكيده على ضيفه الكمار بهدفين سجلهما الكونغولي بلايز انكوفو (43 و60)، مقابل هدف للايطالي غرازيانو بيلي (72).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى