فالنسيا يمر بأسوأ أزماته منذ عشر سنوات

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
فالنسيا واصل نتائجه السيئة
فالنسيا واصل نتائجه السيئة
ذكرت صحيفة «إلبايس» الأسبانية أمس الثلاثاء أن فريق بلنسية الأسباني لكرة القدم يمر حاليا بأسوأ أزمة له على مدار السنوات العشر الأخيرة منذ استقالة الرئيس الأسبق للفريق باكو رويج عام 1997 .. وقالت الصحيفة إنه خلال فترة رئيسي النادي السابقين بدرو كورتيس (1997-2001) وخاومي أورتي (2001-2004) نجح الفريق في الفوز بلقب الدوري مرتين بجانب الحصول على كأس ملك أسبانيا وكأس الاتحاد الأوروبي والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و2001 .

وأوضحت الصحيفة أن تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة بتعرضه لثلاث هزائم وتعادل واحد وتحقيقه انتصار وحيد منذ تولي الهولندي رونالد كومان مسئولية تدريب الفريق قبل شهر قد أصاب الجماهير بحالة من الاستياء بسبب إصرار الرئيس الحالي خوان سولير على عدم التعاقد مع لاعبين جدد.

وكان سولير قد صرح بأنه أخبر كومان قبل التعاقد معه أنه لن يوفر ميزانية لضم لاعبين جدد ، مفضلا تخصيص الميزانية للمشروع الذي حصل فيه على دعم من ممثلي الحزب الشعبي اليميني ببناء ملعب جديد للفريق بسعة 70 ألف متفرج ومدينة رياضية متكاملة تحقق طموحاته المستقبلية.

وكان أنصار بلنسية قد احتشدوا في ملعب «مستايا» معقل الفريق عقب الهزيمة المذلة صفر/3 أمام أتلتيك بيلباو الأحد الماضي حيث قاموا بسب جميع اللاعبين ورئيس النادي نفسه ملوحين له بالمناديل البيضاء كي يرحل عن منصبه.

مواجهة سهلة للنجم التونسي متوسطة للأهلي المصري

أوقعت قرعة دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2008 التي جرت أمس بمقر الاتحاد الأفريقي للعبة في القاهرة نادي النجم الساحلي التونسي حامل لقب البطولة في مواجهة سهلة مع الفائز من مباراة دوان السنغالي واجادوجو من بوركينا فاسو في الدور التمهيدي للبطولة.

وكانت القرعة قد استثنت أندية الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني والاتحاد الليبي وشبيبة القبائل الجزائري وأسيك ميموزا الإيفواري من اللعب في الدور التمهيدي للبطولة لتقدمهم في تصنيف الأندية الأفريقية من خلال نتائجهم في البطولات السابقة.. ويدخل الأهلي المصري وصيف دوري أبطال أفريقيا في مواجهة أصعب نسبيا حيث يلتقي في دور ال32 مع الفائز من مباراة توسكر الكيني والتحرير الإريتري في الدور التمهيدي.

ويلتقي الزمالك المصري في الدور التمهيدي مع الجيش الرواندي.

ويلتقي الهلال السوداني في دور ال32 مع الفائز من مباراة ريفينيو أوثورتي الأوغندي وزيسكو يونايتد الزامبي في الدور التمهيدي.. ويلاقي الاتحاد الليبي الفائز في مباراة استاد مالين المالي وبريميرو دي اغسطس الانجولي في الدور التمهيدي.. ويواجه أسيك ميموزا الإيفواري في دور ال32 الفائز في مباراة كالوم الغيني وانفينسيبل الليبيري في الدور التمهيدي.

ويلتقي شبيبة القبائل الجزائري مع الفائز في مباراة الساحل من النيجر واشانتي جولد الغاني في الدور التمهيدي.

وتقام مباريات الذهاب للبطولة في أيام 15 و16 و17 فبراير المقبل في حين تقام مباريات العودة في أيام 29 فبراير و1 و2 مارس المقبل.

توتي يعترف بأنه كان على وشك الانضمام لريال مدريد

اعترف فرانشيسكو توتي قائد وهداف فريق روما الإيطالي لكرة القدم بأنه كان قريبا من الانضمام إلى فريق ريال مدريد الأسباني منذ عدة سنوات إلا أنه فضل البقاء في روما حبا في فريق العاصمة الإيطالية.. وقال توتي في تصريحات نشرتها صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية أمس الثلاثاء:«لم تربطني علاقة جيدة بالإدارة هنا وقتها ، لقد كانوا يتعاملون معي كأي لاعب عادي وهو ما جعلني قريبا من ريال مدريد حيث كنت سأتقاضى راتبا أعلى ، ولكنني فضلت البقاء لأثبت أنني أحب الفريق أكثر من المال».

ويذكر أن فلورنتينو بيريز الرئيس السابق لنادي ريال مدريد كان قد أعلن عام 2004 التوصل لاتفاق مبدئي مع روما للحصول على خدمات توتي الذي شارك مع المنتخب الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

مالودا يشكو مصاعب الكرة الإنجليزية

أبدى لاعب خط الوسط الفرنسي الدولي فلوران مالودا تذمره من المصاعب التي يواجهها في أول مواسمه مع كرة القدم الإنجليزية برداء فريق تشيلسي حيث انتقد الشدة التي يجري التعامل بها خلال التدريبات مما يؤثر سلبيا على حضور اللاعب خلال المباريات الرسمية.

وقال مالودا في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء:«التدريبات مرهقة ، مما يجعل اللاعبين يشعرون وكأن عقولهم تنطفئ خلال المباراة..يبدو أن الإنجليز يلعبون بمثل الطريقة التي بدءوا بها يوم اختراع كرة القدم»..وعلقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية على تصريحات اللاعب الفرنسي قائلة:«البائس..إقرأ وابك على مالودا» مشيرة بلهجة ساخرة إلى تقاضيه راتبا أسبوعيا يبلغ 50 ألف جنيه إسترليني.

وأبدى مالودا تخوفه من تعاقب المباريات خلال فترة الكريسماس (أعياد الميلاد) التي لا يتوقف فيها الدوري الإنجليزي عكس دول القارة الأوروبية كلها مؤكدا أن أصدقاءه حذروه من الإجهاد الذي قد ينتابه ببداية العام الجديد.

كريستيانو قاد مانشستر للفوز
كريستيانو قاد مانشستر للفوز
وأعرب مالودا أيضا عن استيائه من الاختناق المروري في العاصمة البريطانية لندن مما يدفعه لاستقلال المترو لأنه لا يريد «قضاء الحياة في الإشارات المرورية» على حد قوله.

وكان مالودا الفائز بجائزة أفضل لاعب في فرنسا العام الماضي قد انضم إلى تشيلسي قادما من فريق ليون مقابل حوالي 11 مليون جنيه إسترليني إلا أنه لم يشارك في أية مباراة خلال الشهر الأخير لتعرضه لإصابة في الركبة.

كالديرون: ريال مدريد لن يبيع أو يشتري في الشتاء

أعلن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أنه لا توجد لديه أية نية للتعاقد مع لاعب جديد أو الاستغناء عن أي عنصر بالفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة معربا في الوقت نفسه عن ثقته بالمدير الفني الألماني برند شوستر.. وقال كالديرون في تصريحات للإذاعة الأسبانية:«لن نبيع أو نشتري في الكريسماس (أعياد الميلاد) ، وشوستر مدرب كبير يثبت قدراته يوما بعد يوم ، فنحن نتصدر الدوري بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسينا».

وأكد رئيس النادي الملكي أنه لم يتلق أي عرض للتعاقد مع حارس مرماه إيكر كاسياس مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا توجد أزمة بين إدارة الفريق والمدافع الهولندي رويستون درنتي.

وعما أثير حول كون صفقة ضم المدافع البرتغالي بيبي قد كلفت النادي 30 مليون يورو دون جدوى ، أكد كالديرون أن الفريق دفع في السابق 27 مليون يورو لضم سرخيو راموس ولا يوجد من يتساءل عن مستواه الآن لأنه أثبت جدارته مع الوقت على حد قوله.

بطولة انجلترا: مانشستر يونايتد يستعيد المركز الثاني

استعاد مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي المركز الثاني اثر فوزه على ضيفه فولهام 2-صفر على ملعب اولدترافورد امام أكثر من 75 ألف متفرج أمس الأول الاثنين في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين في الدقيقتين 10 و58 رافعا رصيده الشخصي الى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، ورصيد فريقه الى 33 نقطة بفارق 3 نقاط خلف آرسنال المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة، وبفارق نقطتين أمام تشلسي الذي تراجع الى المركز الثالث..وشارك مع مانشستر يونايتد مهاجمه واين روني العائد من اصابة في الكوع بعد غياب عن 3 من مباريات فريقه و2 لمنتخب بلاده في تصفيات كأس أوروبا 2008 والتي لم يستطع التأهل الى نهائياتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى