بحضور المحافظ عدن تختتم فعاليات ذكرى الاستقلال بمهرجان بحري

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
شهدت مديرية التواهي صباح أمس الأول على رصيف السياح المهرجان البحري الخامس برعاية فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح، وتزامنا مع أعياد الوطن بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني 30نوفمبر.

والمهرجان الذي نظمته السلطة المحلية لمحافظة عدن أقيمت فعالياته المتعددة والمتنوعة بحضور الإخوة أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وعبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد بالمحافظة والعميد الركن عبدالله قيران، مدير عام أمن عدن والعميد علي حسن الشاطر، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة.

وفي كلمة ألقاها الأخ الوكيل المساعد أحمد الضلاعي عبر فيها:«عن أهمية هذا المهرجان الذي يأتي في عدن تحديدا وهي تشهد احتفالات وفعاليات متعددة للذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني ويأتي تتويجا وختاما لها، وأكد على أهمية المهرجان كتظاهرة سياحية وترويجية لميناء عدن الذي يعد من أهم الموانئ في العالم».

وشهد المهرجان الفعاليات البحرية المتنوعة والتي شاركت فيها جمعيات الصيادين والمؤسسات السمكية وزوارق موانئ خليج عدن والقاعدة البحرية لخفر السواحل.

هذا وأقيم على هامش المهرجان معرض الطوابع والصور والذي أقامه المؤرخ عبدالله صالح الحريري بالرصيف السياحي، واحتوى على طوابع بريدية لفترة الاستعمار منذ عام 1937م، بالإضافة إلى الدويلات والمحميات القديمة حتى قيام الجمهورية اليمنية.

كما نظم الاتحاد اليمني للرياضة للجميع سباق اختراق الضاحية على كأس الذكرى الأربعين للاستقلال الوطني والذي انطلق من الساحل الذهبي بجولد مور وانتهى في رصيف السواحل..هذا وشارك في الانطلاق الأخوان: أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وحسن الخولاني، مستشار وزير الشباب والرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى