منـظـمـات المجتمع المـدني بحضرموت تدشن اعتصاماتها المفتوحة في ساحة سكة يعقوب بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
دشنت منظمات المجتمع المدني في محافظة حضرموت سلسلة اعتصاماتها الدورية المفتوحة مساء أمس في ساحة سكة يعقوب حيث أقيم اعتصام حاشد بعد صلاة العشاء تخللته سلسلة من الهتافات المعبرة عن التمسك بالقضية الجنوبية ومجمل حقوق المواطنين.

وألقيت خلال الاعتصام عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة، فقد تحدث الأخ سالم عبدالمنعم باعثمان شارحا للمعتصمين ما دار في لقاء لجنة اعتصام الأربعاء الماضي مع رئيس النيابة في حضرموت.

كما تحدث حول الموضوع ذاته محامي أولياء دم الشهيد صلاح القحوم، الأخ نجيب محمد بامطرف وقد اتضح من حديثهما عدم الشروع حتى الآن في تحقيق جنائي حقيقي حول مقتل الشهيد القحوم مساء 1سبتمبر.

وأكد المعتصمون تمسكهم بحق الشهيد وسائر ضحايا النضال السلمي الديمقراطي، معبرين عن إصرارهم على مواصلة النضال حتى نيل مجمل الحقوق المهدورة.

وألقى الأخوان صالح وبران وقروان باقروان قصيدتين معبرتين نالتا استحسان المعتصمين. وقد تحدث الى المعتصمين اللواء المتقاعد أحمد سعيد المحمدي، معلنا تشكيل جمعية المناضلين وانضمامها إلى هيئة تنسيق منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

وأعلن مشاركته الفعالية في الحركة الاحتياجية الجارية في المحافظات الجنوبية.

وافتتح المهرجان الاعتصامي بكلمة المناضل حسن أحمد باعوم التي أكد فيها التمسك بالقضية الجنوبية وقضية الشهداء ومشاركة محافظة حضرموت الرمزية في تشييع شهداء منصة الحبيلين يوم غد الاثنين، داعيا الجميع ان يظلوا موحدين متماسكين حتى الانتصار الكامل للقضية الجنوبية وبناء المجتمع المنشود.

وقد أعلنت في المهرجان مواعيد الاعتصامات المفتوحة في الساحة كل مساء اثنين وأربعاء وسبت من كل أسبوع حتى يستجاب للمطالب المرفوعة إلى السلطات القضائية والمحلية في المحافظة.

وقد خاطب اللواء أحمد سعيد المحمدي، عضو مجلس النواب السابق، الجماهير المشاركة في المهرجان مقدماً اعتذاره عن مشاركته في حرب 94 مع قوات الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى