للمطالبة بتحرير عقود عمل ومنحهم حقوقهم ..عمال مؤسسة تعمل من الباطن لدى شركة نفطية يرفعون الشارات الحمراء

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي:

> دشن أمس عمال مؤسسة معصار سلاب وأخوانه إحدى المؤسسات الخاصة العاملة من الباطن لدى شركة (كنديان نكسن بتروليم يمن) سلسلة الاجراءات السلمية، التي أقرتها الهيئة الإدارية لنقابة عمال المؤسسة لمطالبتها بتحقيق عدد من الحقوق المشروعة للعاملين من ضمنها تحرير عقود عمل وإعادة النظر في معاشاتهم ورفعها بما يتلاءم والحدود الدنيا لما يتم تقديره ومنحه للشركة المقاولة من قبل الشركة الأم نكسن.

وقام العمال برفع الشارات الحمراء في سواعدهم في موقعي الشركة النفطية: بلوك 14 قطاع المسيلة، وميناء ضبة لتصدير النفط، حيث من المقرر استمرار رفع الشارات لثلاثة أيام.

بعد ذلك سيقوم العمال بالإضراب المتدرج عن العمل. وكان 500 من عمال مؤسسة معصار سلاب في موقعي المسيلة وضبة قد نفذوا إضرابا شاملاً عن العمل في المسيلة في شهر أغسطس الماضي في أول بادرة للمطالبة بجملة من الحقوق العمالية حضر على إثرها مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ورئيس اتحاد نقابات عمال بالمحافظة الى موقع المسيلة واجتمعا مع قيادة مؤسسة معصار سلاب وقيادة نقابة العمال فيها ومندوبين عن شركة كنديان نكسن.

وخلص الاجتماع إلى منح المؤسسة 10 أيام لتحرير عقود عمل رسمية واعتماد المستحقات المشروعة للعاملين كاملة.

وأعقب ذلك عدة لقاءات بين قيادة المؤسسة وقيادة نقابة عمالها عبر مكتب العمل بحضرموت وفرع اتحاد نقابات العمال بالمحافظة دون التوصل لحل الخلاف في تنفيذ ما اتفق حوله بين الجانبين وحينذاك التزم مكتب العمل برفع مذكرة للأخ وزير النفط والمعادن بتاريخ 2007/11/6م لحل الاشكالية في مدة أقصاها 3 أسابيع من رفعها وهي المهلة التي انتهت دون نتيجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى