الاطفال قرب المحطات النووية اكثر عرضة للاصابة بالسرطان

> برلين «الأيام» رويترز :

> قالت صحيفة ألمانية أمس الأول السبت ان دراسة ألمانية وجدت ان الاطفال الذين يعيشون قرب محطات الطاقة النووية تتزايد لديهم احتمالات الاصابة بسرطان الدم (اللوكيميا) واشكال اخرى من السرطان.

ونقلت صحيفة سودويتشه تسايتونج عن التقرير قوله "أكدت دراستنا انه لوحظ في ألمانيا وجود صلة بين المسافة من السكن الى أقرب محطة للطاقة النووية وبين احتمال الاصابة بالسرطان مثل اللوكيميا قبل سن الخامسة."

وقالت الصحيفة ان الدراسة اجرتها جامعة ماينز لصالح المكتب الالماني الاتحادي للحماية من الاشعاع. ولم يتسن على الفور الحصول على نسخة من التقرير.

وقالت الصحيفة ان الباحثين وجدوا ان 37 طفلا في منطقة تقع على مدى خمسة كيلومترات من محطات الطاقة النووية اصيبوا باللوكيميا في الفترة بين عامي 1980 و2003 بينما كان المتوسط الاحصائي خلال هذه الفترة 17.

ونقلت الصحيفة عن خبير لم تسمه بمكتب الحماية من الاشعاع على اطلاع بالدراسة قوله ان نتائج الدراسة تهون من حجم المشكلة. وقال ان المعلومات تشير الى زيادة خطر الاصابة بالسرطان عند الاطفال الذين يعيشون في نطاق 50 كيلومترا من اي مفاعل نووي.

وقال وزير البيئة الالماني زيجمار جابريل في بيان انه سيفحص الدراسة. وقال ان المكتب الاتحادي للحماية من الاشعاع يجب ان يقيم نتائجها ايضا.

وتعتزم المانيا القيام بإغلاق مبكر لجميع محطاتها النووية مع اوائل عام 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى