النجم الساحلي أسقط باتشوكا ويواجه بوكا جونيورز في الدور قبل النهائي لكأس العالم

> طوكيو «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
حقق النجم الساحلي التونسي إنجازا رائعا وتأهل إلى الدور الثاني (الدور قبل النهائي) لبطولة كأس العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان بفوزه الثمين على باتشوكا المكسيكي 1/صفر أمس الاحد في الدور الاول للبطولة.

على ستاد طوكيو الدولي وقد قدم فريق النجم عرضا قويا توجه لاعب خط الوسط النيجيري موسى ناري بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 ليقود فريقه إلى المواجهة الصعبة مع بوكا جونيورز الارجنتيني في الدور قبل النهائي. ويشارك النجم الساحلي التونسي للمرة الاولى في بطولة العالم وذلك بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2007 بتغلبه على الاهلي المصري في النهائي حيث تعادل الفريقان سلبيا في سوسة بتونس وفاز النجم 1/3 إيابا على الاهلي في عقر داره بالقاهرة.

أما فريق باتشوكا فسقط في أول مشاركة له أيضا في البطولة ليلعب على المركز الخامس مع الفريق الخاسر من سيباهان أصفهان وأوراوا ريد دايموندز الياباني واللذين يلتقيان اليوم في مباراة أخرى بالدور الاول للبطولة.

وربما يكون النجم الساحلي قد قدم مباراة جيدة في أول مشاركة له بالبطولة ولكن باتشوكا كان الافضل على مدار المباراة بينما اتسم أداء النجم الساحلي بالصبر حتى سنحت له الفرصة لخطف هدف الفوز والتأهل للدور قبل النهائي. وبدأت المباراة بفترة «جس نبض» من الفريقين لكن ذلك لم يدم أكثر من عشر دقائق حيث فرض بعدها باتشوكا سيطرته على مجريات اللعب وكانت الفرصة الاولى له في اللقاء عبر لاعبه داميان ألفاريز في الدقيقة 14 حيث اندفع في الهجوم ليحصل في النهاية على ضربة ركنية. واستغل خوان كارلوس كاتشو الكرة التي لعبها زميله كريتساين خيمينيز وسددها مباشرة لكنها ارتدت من العارضة. كما أخرج دفاع النجم الساحلي تسديدة اللاعب جابرييل كاباليرو نجم فريق باتشوكا من على خط المرمى.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي رغم سيطرة باتشوكا على مجريات

اللعب في المباراة. ومع انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي دخل لاعبو النجم الساحلي إلى غرفة تغيير الملابس خلال فترة الراحة بين الشوطين محملين بالتفاؤل خاصة بعد أن شهد الشوط الاول فرصتين ثمينتين لمهاجم الفريق الشاب أمين الشرميطي أثارتا ارتباك وغضب الكولومبي ميجيل كاليرو حارس مرمى باتشوكا. وبدأ النجم الساحلي الشوط الثاني من المباراة بشكل مختلف حيث قدم أداء أفضل ولكن باتشوكا واصل ضغطه الهجومي وألغى له الحكم الاسترالي مارك شيلد الذي أدار اللقاء هدفا بدعوى التسلل.

وقبل ست دقائق فقط من نهاية الوقت الاصلي للمباراة عاقب النجم الساحلي منافسه باتشوكا على كل هذه الفرص التي أهدرها في المباراة حيث سجل النيجيري موسى ناري هدف الفوز للنجم الساحلي

بتسديدة صاروخية من 35 ياردة لمست اللاعب ليوباردو لوبيز في طريقها إلى المرمى. ويأمل النجم الساحلي في الاحتفاظ بمستواه العالي وحماسه الشديد خلال المواجهة الصعبة أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني المرشح الاقوى مع ميلان الايطالي للفوز بلقب البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى