هل يستطيع أحد الوقوف في طريق لقاء بوكا بميلان في نهائي كأس العالم للأندية ؟

> طوكيو «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
يستعد فريق آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم لخوض مباراته القادمة الأولى له في بطولة كأس العالم للاندية ساعيا لاستعادة الكبرياء الأوروبي ، ومستعينا في ذلك بهدافه المخضرم فيليبو إنزاجي الذي اعتلى مؤخرا صدارة قائمة هدافي أوروبا على مر العصور.

وكان إنزاجي قد سجل هدفه رقم 63 الاوروبي الثلاثاء الماضي في المباراة التي تغلب فيها ميلان على سلتيك الاسكتلندي 1/ صفر ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ، محطما بذلك الرقم القياسي السابق لعدد الاهداف الاوروبية الذي كان مسجلا بإسم الهداف الالماني الاسطورة جيرد موللر برصيد 62 هدفا.

ولكن إنزاجي لم يجد وقتا كافيا للاحتفال بإنجازه الكبير حيث كان على ميلان السفر إلى اليابان في اليوم التالي. وقال إنزاجي:«سنحتفل (مع الاسرة) في أسرع وقت ممكن.. أما الآن فلا يمكن الاحتفال فالآن يجب أن نفكر في يوكوهاما».

وأصبحت بطولة كأس العالم للاندية ، التي كانت تعرف فيما مضى بإسم «كأس إنتركونتينينتال» للاندية وكانت تجرى بمشاركة بطل كأس أوروبا وبطل كأس أمريكا الجنوبية «كوبا ليبرتادوريس» وحسب ، عالمية بحق في عام 2005 عندما أضيف أبطال قارات أفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية والوسطى إلى منافسات البطولة إلى جانب فريق آخر ممثل للبلد المضيف اليابان. ويشارك في بطولة كأس العالم للاندية في هذا العام كل من ميلان الايطالي (بوصفه حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا)وبوكا جونيورز الارجنتيني (بطل كوبا ليبرتادوريس) وأوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا) وباتشوكا المكسيكي(بطل مسابقة كأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى) ووايتاكيري النيوزيلندي (بطل كأس أبطال أوقيانوسيا) والنجم الساحلى التونسي (بطل دورى ابطال افريقيا)وفولاذ أصفهان الإيراني (صاحب المركز الثاني) بدوري أبطال آسيا ولكنه يشارك في كأس العالم بدلا من ممثل اليابان بما أن بطل آسيا فريق ياباني أيضا»..ولكن حتى بعد توسيع البطولة ، مازالت المواجهات الامريكية الجنوبية /الاوروبية تسيطر على مباريات نهائي كأس العالم للاندية.. حيث تغلب ساو باولو البرازيلي على ليفربول الانجليزي في نهائي عام 2005.

وتغلب إنترناسيونال البرازيلي على برشلونة الأسباني في نهائي بطولة العام الماضي.. وتشير جميع الترشيحات المتعلقة بطرفي نهائي كأس العالم للاندية في 16 ديسمبر الجاري باستاد يوكوهاما الدولي إلى أن هذه المباراة ستجمع بين ميلان وبوكا جونيورز ، وكل منهما سبق له إحراز لقب بطولة كأس إنتركونتينينتال السابقة ثلاث مرات.. ولهذه الترشيحات سببين منطقيين أولهما أن قرعة مباريات البطولة جنبت الفريقين المواجهة قبل لقاء النهائي.. والثاني أنه سواء بالنسبة لميلان أو بوكا جونيورز ، فلن يشارك أي منهما إلا فى الدور قبل النهائي من البطولة.

وأعرب هوجو إبارا لاعب بوكا جونيورز عن ثقته في وصول فريقه إلى نهائي البطولة قائلا:«الجميع يتوقعون النهائي بين بوكا وميلان. وأعتقد أن الايطاليين يتوقعون ذلك أيضا. إنني واثق من سعيهم للثأر لهزيمتهم في 2003»..وأضاف إبارا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الانترنت قائلا:«إننا قادرون على التحدي الموجود في لقاء واحد من أكبر فرق أوروبا. ولكن أمامنا مباراة أخرى أولا..وبصرف النظر عن الفريق الذي سنواجهه فيجب أن نركز تماما على الفوز بهذه المباراة»..وفي منافسات الدور قبل النهائي.

يلتقي ميلان مع الفائز من لقاء أوراوا ريد دايموندز مع وايتاكيري أو فولاذ. بينما يلتقي بوكا مع النجم الساحلي .. وسبق لقائد فريق ميلان المخضرم باولو مالديني اللعب في خمس مباريات نهائي بكأس العالم للاندية باليابان ..وقد أعرب اللاعب عن استمتاعه باللعب هناك..وقال مالديني «إنه مكان رائع يملأه شغف كبير بكرة القدم.. فالجماهير مرحبة للغاية ومحترمة.. وهذا الامر يساعد على خلق أجواء رائعة». ويتوقع الجميع أن يلعب مالديني ورفاقه مباراة نهائي جديدة باليابان في 16 ديسمبر الجاري أمام بوكا جونيورز - ما لم تقع مفاجأة كبيرة لأحد الفريقين خلال مشواريهما القصيرين بالبطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى