ميدلزبره يسدي خدمة لمانشستر يونايتد ويلحق الهزيمة الأولى بآرسنال

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
والكوت في إحدى هجمات الآرسنال العديدة
والكوت في إحدى هجمات الآرسنال العديدة
أسدى ميدلزبره خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب وألحق بضيفه آرسنال المتصدر الهزيمة الاولى بالفوز عليه 2-1 أمس الاحد على ملعب «ريفر سايد» في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانجليزي.

وسمحت هذه الخسارة لمانشستر بتقليص الفارق الذي يفصله عن آرسنال الى نقطة واحدة، عقب فوز الاول على دربي كاونتي (4-1) أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد آرسنال الذي مني بهزيمته الاولى في الدوري منذ ابريل الماضي، عند 37 نقطة في الصدارة مقابل 36 لمانشستر يونايتد الثاني الذي يأمل في أن يتعثر آرسنال مجددا عندما يواجه تشلسي الاسبوع المقبل كي يخطف الصدارة منه إذا ما فاز على ضيفه إيفرتون.

ويبدو أن آرسنال بدأ يتأثر بغياب عدد كبير من نجومه بسبب الاصابة وعلى رأسهم الاسباني فرانسيسك فابريغاس والبيلاروسي الكسندر هليب والفرنسي ماتيو فلاميني إضافة إلى الهولندي روبن فان بيرسي.

وبدأ الفريق اللندني المباراة بطريقة سيئة إذ وجد نفسه متأخرا منذ الدقيقة الرابعة عندما احتسب الحكم هاوارد ويب ركلة جزاء لمصلحة ميدلزبره بعد خطأ ارتكبه العاجي كولو توريه على لاعب آرسنال السابق الفرنسي جيريمي الياديير، فانبرى لها ستيوارت داونينغ وسددها أرضية على يمين الحارس الاسباني مانويل المونيا.

وحاول ميدلزبره أن يستفيد من صدمة ضيفه ليعزز تقدمه بهدف ثان، فحاصر منطقة الفريق اللندني وسنحت له أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه، إلا أن المونيا حرمه من تحقيق ذلك.

فينجر في لحظة ذهول
فينجر في لحظة ذهول
وفي الشوط الثاني، لجأ مدرب آرسنال إلى الدنماركي نيكلاس بيندتنر الذي دخل بدلا من الكرواتي إدواردو دا سيلفا، إلا أن الفرصة الاولى في الشوط الثاني كانت لميدلزبره عبر التركي تونجاي سانلي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من البرازيلي روشنباك وانفرد بألمونيا لكنه فشل في هز شباك الأخير بعدما سدد إلى جانب القائم (50).

وكان الهولندي جورج بواتنغ قريبا جدا من هز شباك المونيا للمرة الثانية عندما سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة، الا أنها مرت قريبة جدا من القائم الايمن لمرمى الفريق اللندني (61).

ودفع هذا الواقع فينغر إلى إجراء تبديلين إضافيين بإدخاله تيو والكوت والبرازيلي نيفيز دينيلسون بدلا من الفرنسي لاسانا ديارا والعاجي إيمانيل إيبويه (61)، إلا أن شيئا لم يتغير بل خلافا لذلك تمكن تونجاي من تعزيز تقدم ميدلزبره بهدف ثان رائع بعدما أطلق بيمناه كرة صاروخية من زاوية ضيقة إلى سقف شباك المونيا (74).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع تمكن التشيكي توماس روسيكي من تقليص الفارق بتسديدة أرضية بعيدة على يمين الحارس، لكن ذلك لم يكن كافيا لمنع ميدلزبره من تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم مقابل 8 هزائم و5 تعادلات.

إديبايور غير مصدق بخسارة فريقه
إديبايور غير مصدق بخسارة فريقه
وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، سقط مانشستر سيتي أمام مضيفه توتنهام المتعثر هذا الموسم بهدف للإيطالي رولاندو بيانكي (61) مقابل هدفين للفرنسي باسكال شيمبوندا (45) وجيرماين ديفو (83).

ولعب مانشستر سيتي بعشرة لاعبين في آخر 8 دقائق بعد طرد الإيرلندي ستيفن إيرلاند.

وهذه الخسارة هي الرابعة لمانشستر سيتي هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن كل من ليفربول وبورتسموث الرابع والخامس على التوالي.

أما توتنهام فنجح في تحقيق فوزه الثالث فقط هذا الموسم مقابل 7 هزائم و6 تعادلات فرفع رصيده الى 15 نقطة وابتعد قليلا عن منطقة الخطر.

وعلى ملعب «ريبوك ستاديوم»، يبدو أن تعاقد ويغان مع المدرب ستيف بروس لم يحدث التأثير المعنوي المطلوب فخسر أمام مضيفه بولتون بهدف سجله الهولندي ديني لاندتسات (14) مقابل أربعة أهداف للنمسوي بول شارنر (3 خطأ في مرمى فريقه) وكيفن نولان (37) وكيفن ديفيس (70) والفرنسي نيكولا أنيلكا (89) فرفع الاخير رصيده الى 8 أهداف في البطولة معوضا بذلك ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 24.

توتنهام يواصل نتائجه الجيدة
توتنهام يواصل نتائجه الجيدة
وخسر بلاكبيرن روفرز أمام ضيفه وست هام بهدف وحيد سجله البديل دين أشتون بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى فشل الدفاع في إبعادها فتابعها خفيفة من مسافة قريبة في الشباك (52).

وسيطر بلاكبيرن على المجريات في الوقت المتبقي من زمن اللقاء وسنحت لمهاجميه خصوصا البارغوياني روكي سانتا كروز في مناسبتين ذهبت جميعها هباء.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- آرسنال 37 نقطة من 16 مباراة 2- مانشستر يونايتد 36 من 16 3- تشلسي 34 من 16 4- ليفربول 30 من 15 5- بورتسموث 30 من 16 ومانشستر سيتي 30 من 16 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى