ليلى باشميلة مديرة مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن:الاهتمام بقضية المعاق واجب إنساني ووطني يستحق تضافر مختلف المؤسسات في المجتمع

> «الأيام» فردوس العلمي:

>
احتفل ذوو الاحتياجات الخاصة باليوم الوطني للمعاق، ورغم الإعاقة كانت فرحتهم غامرة يوم أمس باجتماعهم تحت سقف واحد يجمعهم الحب والأمل بالغد، وكانت فرحتهم ترتسم في كل خطواتهم وتمتلئ بها قلوبهم، فرح وأغان وأهازيج وموسيقى رقصوا على أنغامها، ولم تمنعهم الإعاقة من الاحتفال، في الحفل الذي أقامه المجمع المهني لذوي الإعاقات للاحتفال باليوم الوطني للمعاق، بدعم صندوق المعاقين بصنعاء وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

واشتمل الحفل على العديد من الفعاليات الفنية المختلفة، ومعرض ضم الكثير من إبداعات هؤلاء الطلاب، إبداعات تبين قدرات المعاق حين يجد الرعاية والاهتمام، ليؤكد بأنه قادر على صنع المستحيل، ولن تكون الإعاقة حاجزاً يعيق سير حياته.

وألقت الأخت ليلى باشميلة، في الحفل الذي أقيم في قاعة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة كلمة عبرت فيها عن سعادتها بالاحتفال بهذ اليوم وقالت:«لا نريد أن يكون الاحتفال بيوم المعاق فعاليات واحتفالات خالية من المضمون، بل تتويجياً لجهود وعمل مستمر لصالح المعاق لإبراز قدراته، والاستفادة منه كمورد بشري بإمكانه أن يسهم في عملية البناء والتنمية، وكذلك ليستطيع الاعتماد على نفسه والقيام بمسئولياته كأي فرد في المجتمع».

وأكدت أن الاهتمام بقضية المعاق واجب إنساني ووطني يستحق تضافر جهود مختلف المؤسسات في المجتمع، ومساندتنا في الجمعية لتحقيق تلك الأهداف المرجوة».

كما أشادت في كلمتها باهتمام رئيس الجمهورية بالمعاق من خلال سن التشريعات وإنشاء المؤسسات وتشجيع ودعم الجمعيات النوعية التي تولي اهتماماً خاصاً بذوي الإعاقة.

وتطرقت في كلمتها إلى المشاريع والخطط المنفذة خلال عام 2007م التي تم إنجازها مع الشركاء.

وقالت:«تم تخريج الدفعة الأولى من أطفال قسم التدخل المبكر لدمجهم في المدارس العامة والجمعيات النوعية، وكذا تخريج دفعة جديدة في قسم الكمبيوتر».

حضر الحفل مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن ومدير عام الـتـدريـب الفني والمهني ومندوب من صندوق المعاقين بصنعاء ومدير عام مديرية المنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى