مقتل سبعة سجناء واصابة اخرين في هجوم استهدف سجنا في وسط بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل سبعة سجناء واصابة 18 اخرين وخمسة من عناصر الشرطة بجروح في هجوم بقذائف الهاون استهدف أمس الإثنين سجنا تابعا لوزارة العدل يقع قرب مبنى وزارة الداخلية وسط بغداد.

وقال مصدر عسكري رفض كشف اسمه لوكالة فرانس برس ان "سبعة اشخاص قتلوا واصيب 23 اخرون بجروح جراء سقوط قذائف هاون على سجن وسط بغداد".

واوضح ان "قذيفة هاون سقطت صباحا على سجن يقع قرب وزارة الداخلية ادت الى مقتل سبعة سجناء واصابة 23 شخصا، هم 18 سجينا وخمسة من عناصر الشرطة".

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف اعلن في حصيلة اولية "مقتل خمسة اشخاص واصابة اخرين بجروج جراء سقوط قذائف هاون على السجن".

من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي (وسط بغداد) تلقي جناح الطوارىء عددا من السجناء الجرحى الذين اصيبوا جراء الهجوم، دون الاشارة لعددهم.

ويقع السجن الذي تتولى ادارته قوات الامن العراقية، على مقربة من مبنى وزارة الداخلية وسط بغداد.

وفي هجوم اخر، اعلنت مصادر امنية "مقتل شخصين في هجوم مسلح في منطقة الكرادة (وسط بغداد)".

واوضحت ان "مسلحين مجهولين هاجموا الضحايا عندما كانا يستقلان سيارتهما وسط شارع الكرادة".

كما اصيب خمسة اشخاص، بينهم اربعة من عناصر الشرطة، بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة البلديات (شرق بغداد)، وفقا لمصدر في الشرطة.

وادى انفجار عبوة ناسفة في منطقة المنصور (غرب بغداد) الى اصابة خمسة اشخاص،بينهم ثلاثة من عناصر شرطة المرور، بجروح، وفقا لمصادر امنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى