محمد عبداللاه أحمد الحيمدي دينامو فريق نادي شباب مودية نجم من رياضة زمان

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> دائماً ما يكون الهداف وصانع الألعاب في أي فريق هو النجم المتوج في سماء الكرة، لأنه العملة الصعبة والنادرة، التي يبحث عنها المدربون في كل الأندية والمنتخبات، كما أن الهداف هو الأكثر شهرة وبريقاً من غيره من اللاعبين، والأغلى سعراً في العالم، والأقرب إلى قلوب عشاق الساحرة المستديرة.

أعزائي القراء نحن اليوم بصدد الحديث عن نجم وهداف من الطراز النادر لعب في العصر الذهبي لكرة القدم مع فريق نادي شباب القطيعي بعدن، ثم مع فريق نادي شباب مودية (سابقاً) فحمان (حالياً).. إنه اللاعب الهداف وصانع الألعاب الرائع الفقيد الكابتن (محمد عبداللاه أحمد الحيمدي).. لن نكثر من الكلام في هذه المقدمة تعالوا إلى ما أعددناه لكم من مقتطفات حياته الرياضية في الأسطر التالية:

< ولد النجم الهداف محمد عبداللاه أحمد الملقب بـ (الحيمدي) في حارة القطيع بمدينة كريتر عدن في عام 1948م وتلقى دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس مدينة عدن،وبعد تخرجه عين مدرساً بمدرسة مودية المتوسطة في عام 1965م.

< بدأ محمد عبداللاه أحمد الحيمدي مشواره الكروي الرياضي في حارة القطيع والمدرسة، ثم انضم لنادي شباب القطيعي؛ حيث لعب له في عامي -1963 1964م في خط الوسط كلاعب ارتكاز محوري.. لكنه في العام 1965م انتقل بحكم عمله التدريسي إلى نادي شباب مودية في ولاية مودية ولعب في المركز نفسه، كما كان مدرباً له حتى تمت عملية دمج الفرق، وتحول إسم النادي إلى التسمية الجديدة (فحمان) ليستمر في مشواره الرياضي حتى وفاته (رحمة الله عليه) في عام 1992م .. علماً بأنه كان أحد مؤسسي نادي فحمان.

< لم يتحول الكابتن الحيمدي إلى مجال التدريب صدفة أو بضربة حظ، ولكنه أصبح مدرباً لنادي شباب مودية ثم لنادي فحمان، بعد أن حصل على عدة دورات تدريبية داخلية وخارجية في مجال كرة القدم مكنته من التأهل والاستفادة، وكانت أهم دوراته هي الدورة التدريبية الخارجية في ألمانيا التي التحق من خلالها بمعهد لايبزج الدولي الشهير في عام 1973م.

< حقق الكابتن محمد عبداللاه أحمد الحيمدي الكثير من الانتصارات، لأنه كان صاحب التمريرات المتقنة والقاتلة والفنية الرائعة في كل الاتجاهات، كما كان يجيد التسديد القوي على المرمى..وكانت أحسن مبارياته التي لعبها ضد : الأحرار، الشباب الرياضي، شباب التواهي، الحسيني، أهلي أبين (حسان حالياً)، الهلال، والواي.. أما أجمل أهدافه فكانت في مرمى شباب التواهي، والذي كان من تمريرة أرضية جاءته من زميله الجناح الأيسر علي الهيثمي سالم، وصلت إلى منطقة الجزاء فتلقاها (الحيمدي) ليسددها قوية عانقت الشباك..وهو الهدف الذي فاز به فريق نادي شباب مودية على فريق نادي شباب التواهي الذي زار حينها ولاية مودية في العام 1967م.

< عاصر نجمنا الكبير الحيمدي في حياته الرياضية كثيراً من نجوم العصر الذهبي منذ بداية الستينيات وحتى بداية التسعينيات نذكر منهم العمالقة: ،إبراهيم علي أحمد، أبوبكر عبد الله عوض، إبراهيم صعيدي، نصر شاذلي، صالح محمد عمر، علي فارع، سعيد دعاله، سعيد عذب، عبدالكريم الهتاري،عباد أحمد ، عوض المليح، أحمد علي مهدي، عبدالله حسين العروس، محمد هيثم حاضر، عبدالله أحمد سبيع .. وغيرهم من النجوم.

< أختير الكابتن النجم محمد عبداللاه أحمد الحيمدي في عام 1968 لعضوية منتخب المحافظة الذي مثل محافظة أبين في دوري المحافظات لكرة القدم، حيث لفت إليه الأنظار كلاعب بارز يشار إليه بالبنان، لإمكانياته الكروية الرائعة والكبيرة ومستواه الرفيع ومهاراته وقدراته الفنية.

< تخرج علي يدي الكابتن والمدرب محمد الحيمدي العديد من اللاعبين الجيدين من شباب مودية وفحمان أمثال: خالد هيثم، محمد عيدروس العنبري، أمبله، حسين منصور، صالح شراء، محمد حسن بكيري، علي الهيثمي سالم، عبدالله داؤود، شارد، صالح دهيس، هادي هارون، الخضر الهندي..وغيرهم.

ومن إنجازاته حصول نادي شباب مودية على بطولات الدوري في أعوام: 71،70،69،68،67م ،بالإضافة إلى إحراز النادي لكؤوس المناسبات التالية: 14أكتوبر 1968م ، 30 نوفمبر 69م، 22يونيو 71م.. و14 أغسطس 72م ذكرى سقوط المديرية بيد ثوار الجبهة القومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى