كابيلو مرشح بقوة لتدريب منتخب انجلترا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أبدت وسائل الاعلام الايطالية أمس الثلاثاء اقتناعها الشديد بأن فابيو كابيلو على وشك أن يبدأ مرحلة جديدة من مشواره الناجح كمدرب كرة قدم من خلال تولي تدريب منتخب إنجلترا الاول.

وبعدما أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي الانجليزي السابق عدم اهتمامه بتولي تدريب إنجلترا ، أكدت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الايطالية أن اتحاد الكرة الانجليزي سيعلن إسم كابيلو كمدرب جديد للمنتخب هذا الاسبوع.

وأضافت الصحيفة الميلانية اليومية أن كابيلو /61 عاما/ ربما يصطحب معه إلى إنجلترا اللاعب الدولي السابق جانفرانكو زولا ليعمل كمساعد مدرب له يتحدث الانجليزية.

ولم يرتبط كابيلو بتدريب أي فريق منذ أن قاد فريق ريال مدريد الاسباني لإحراز لقب الدوري المحلي في نهاية الموسم الماضي ، وذلك قبل أن يستبدله ناديه في الصيف بالمدرب الالماني بيرند شوستر.

ويعمل كابيلو حاليا كمعلق رياضي بقناة «راي .1» التليفزيونية بإيطاليا..ولعب كابيلو خلال مشواره كلاعب خط وسط لأندية روما ويوفنتوس وآيه سي ميلان الايطاليين.

وسجل هدفا حاسما لإيطاليا في عام 1973 عندما تغلب المنتخب الأزوري للمرة الاولى على انجلترا في عقر دارها.. وخلال مشواره التدريبي قاد كابيلو جميع الفرق التي دربها لإحراز لقب الدوري المحلي وهي ميلان وروما ويوفنتوس في إيطاليا إلى جانب ريال مدريد بأسبانيا.

ويبحث اتحاد الكرة الانجليزي عن مدرب جديد لمنتخب البلاد الاول منذ إقالة المدرب السابق ستيف مكلارين من منصبه في نوفمبر الماضي في أعقاب هزيمة انجلترا من ضيفتها كرواتيا 2/3 في مباراتها الاخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية لعام 2008 مما أدى إلى حرمان إنجلترا من التأهل للنهائيات.

كما تحوم الشائعات ، ولكن بقدر أقل من كابيلو ، حول إمكانية تولي مواطنه مارشيللو ليبي الذي قاد إيطاليا للقب كأس العالم 2006 للمنصب الشاغر بانجلترا خاصة بعدما أعلن ليبي /59 عاما/ الاسبوع الماضي عن نيته بإنهاء فترة ابتعاده الطويلة عن الملاعب والتي بدأها بمجرد فوز إيطاليا بكأس العالم 2006 في ألمانيا.

وأشارت صحيفة «لا ريبوبليكا» الايطالية إلى أن سير أليكس فيرجسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي من أكبر المؤيدين لتعيين ليبي ، وإن كان المدرب الايطالي نفسه قد نفى حدوث أي اتصال بينه وبين اتحاد الكرة الانجليزي حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى