قصة اللاعب (الذي يهدد عرش ميسي)

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
هو لاعب صغير الحجم يخترق دفاعات الخصوم بشجاعة و هداف لا يشق له غبار، إنه سيرجيو أجويرو الذي سيهدد عرش ميسي ونجوميته.

بداياته مع الشهرة

ولد سيرجيو اجويرو بضاحية تسمى «فلوريس» في يونيو من عام 1988 و يبلغ حاليا من العمر 17 عاما.. ترعرع أجوير بحي يدعى جونزاليس كاتان و يعيش حاليا مع أسرته بضاحية دون بوسكو.. وكانت بدايته مع الساحرة المستديرة كالعادة باللعب بالحواري و الأزقة و انضم إلى ناد بالحي يدعى «بيرازتيجوي» و شاهدته أعين الكشافة، فانضم إلى نادي انديبنديينتي وهو في الثامنة من عمره بعد دعوة من النادي. و كان ادواردو جونزاليس هو الذي أقنع اجويرو بالانضمام إلى النادي بعد أن اقتنع بموهبته.. وفي الــ13 من عمره قاد اجويرو فريقه إلى الفوز ببطولة «نوفا» بعد أن حقق الفوز بستة أهداف نظيفة كان نصيب اجويرو منها 3 أهداف.

وفي الخامس من يوليو عام 2003 حطم سيرجيو اجويرو الرقم القياسي المسجل بإسم مارادونا لأصغر لاعب يشارك بالدوري الارجنتيني حيث كان عمره 15 سنة و شهر و 3 أيام، أما مارادونا فقد شارك بالدوري و هو يبلغ من العمر 15 عاما و 11 شهرا و 20 يوما.. وكان اجويرو قد دخل مكان زميله ريفاس في الدقيقة 24 من لقاء فريقه ضد سان لورينزو.. و قدم اجويرو أداءا لفت أنظار الجميع و هذا الأمر دعى مدرب الفريق أوسكار روجيري إلى جعله لاعبا أساسيا بأغلب اللقاءات لما له من دور مؤثر جدا بالفريق حيث كان المدرب يشركه بمركز صانع اللعب ( خلف المهاجمين) و كانت مهاراته السبب الرئيسي لتفوق فريقه على المنافسين.

مال وشهرة وعشق الجمهور له

و بعد تقديمه لأفضل المستويات أصبح اجويرو معروفا عند الجمهور الارجنتيني وأصبحت الفرق تعد له ألف حساب.. ويلقبونه في الارجنتين «كون»وكون شخصية كرتونية كوميدية يابانية مشهورة، وكان(جده هو الذي دعاه بهذا اللقب لأول مرة)..وقامت إحدى الشركات بشراء نسبة 25% من قيمة عقد اجويرو حيث دفعوا 70 ألف دولار مقابلها.. ووصلت أصداء تألق اجويرو إلى أوروبا حيث قدم نادي هامبورج الالماني عرضا بقيمة 12 مليون يورو لضمه..لكن ناديه الحالي يرغب بالاستفادة من قدراته ليحقق لقبا مهما للفريق خصوصا و أن اجويرو هو نجم الفريق الاول.. وسئل مدرب المنتخب الارجنتيني الفائز بكأس العالم السيد سيزار مينوتي عن اجويرو فقال:«عندما رأيته تذكرت روماريو».

و لكن السيد مينوتي لم يكن أول شخص لقبه أو شبهه بروماريو حيث كان مدربه الاول بالنادي السيد داريو فيرنانديز هو أول من شبهه بروماريو..وشبهه الكثيرون بميسي نجم برشلونة من حيث المهارات الفنية و التكوين الجسدي المتقارب جدا مع اختلاف واحد و هو أن ميسي يلعب بقدمه اليسرى، أما اجويرو فيلعب باليمنى..وكالعادة شبهه النقاد بمارادونا ،و قيل أنه مارادونا الجديد للتشابه الكبير بينهما خصوصا من ناحية لون البشرة و البنية الجسمانية و المهارات العالية.

إنجازاته مع الكرة

استدعي اجويرو للمرة الاولى للمنتخب الارجنتيني و هو بسن الخامسة عشرة حيث لعب مع منتخب الارجنتين تحت سن 16 عاما. و شارك اجويرو مع منتخب بلاده بكأس العالم للناشئين تحت 20 عاما بهولندا 2005 الذي حقق اللقب للمرة الخامسة بتاريخه (رقم قياسي).

أسطورة بسن الـــ17

أصبح اجويرو أسطورة من أساطير انديبنديينتي و منح الرقم 10 و شبه بالأساطير السابقة للفريق مثل: ريكاردو بوكيني و ماريو رودريجيز.. ويراه بوكيني مستقبلا مشرقا للنادي حيث قال أنه أفضل لاعب خرج من مدرسة النادي منذ سنين طويلة.

وبفضل تألق اللاعب وتقديم الاندية عروضا له قام نادي انديبنديينتي بتجديد عقده و وضع شرطا جزائيا لفسخ العقد قيمته 16 مليون يورو ( حوالي 20 مليون دولار). و قال نائب رئيس النادي السيد أتيلو:

«لا نفكر أبدا ببيعه، لأنه مستقبل النادي المشرق و إذا أراد أي ناد شراءه فليدفع أكثر من 20 مليون دولار».

وفي الموسم الماضي سجل اجويرو أحد أجمل أهداف الموسم وأجمل هدف له ضد نادي راسينج و اللقاء يعد (ديربي) خاص بين الناديين.. وأتى الهدف بعد أن قطع اجويرو الكرة من منتصف الملعب و ركض بها مسافة 50 مترا و تخلص من جميع المدافعين الذين قابلوه ووضع الكرة في الشباك بسهولة.. وفي الموسم الماضي لعب اجويرو 24 مباراة بالدوري و إثنتين بكأس ليبرتادوريس.

الأندية التي تقاتل لضم الاسطورة

أبدت العديد من الاندية رغبتها بضم اجويرو ، وخاصة الاوروبية و منها نادي تشيلسي الانجليزي و نادي هامبورج الالماني.. و آخر العروض المقدمة له من نادي كورينثيانز البرازيلي و قيمته 20 مليون يورو وذلك من خلال شركة "إم إس اي» المالكة للنادي و الذي يملك رئيس تشيلسي رومان ابراموفيتش أسهما فيها.

ماذا قالوا عنه؟

< سيزار مينوتي:«عندما شاهدته لأول مرة تذكرت روماريو، فأسلوب لعبهما وطريقة تحرك أجسادهما متشابهة».

< أتيلو ( نائب رئيس النادي):«إنه المستقبل المشرق للنادي ولن نرضى بخروجه إلا إذا عرضوا أكثر من 20 مليون دولار».

< رئيس النادي :«سنبقيه معنا لأننا نرغب في جعله يستمتع باللعب ويمتع الجمهور».

< مدرب منتخب شباب الارجنتين:«إنه يبلغ من العمر 17 عاما فقط، وهو مختلف عن أقرانه و يجب ألا نحمله ما فوق طاقته».

< بوكيني لاعب انديبنديينتي السابق:«إنه أفضل لاعب لعب لانديبنديينتي خلال السنوات الاخيرة».

حتى آخرهم بيكرمان بدا معجباً بأدائه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى