الأسد يستقبل زيباري ويؤكد دعمه للعملية السلمية في العراق

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري
الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري
أجرى الرئيس السوري بشار مباحثات في دمشق أمس الثلاثاء مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أكد خلالها أن دمشق تقف إلى جانب عملية المصالحة الوطنية الجارية فى العراق.

وقالت الوكالة السورية للأنباء (سانا) إن الأسد أكد خلال المباحثات تأييده لعملية "بناء المؤسسات على أسس وطنية.

وأشارت سانا إلى أن الأسد وزيباري بحثا "العلاقات الأخوية بين سوريا والعراق ومتابعة تنفيذ الاتفاقات التى تمت بين الطرفين.

وأعرب زيبارى عن امتنانه للجهود التي تبذلها سوريا في استضافة المهجرين العراقيين مثمنا دعم سوريا لعملية المصالحة الوطنية الجارية فى العراق.

ووضع زيبارى الرئيس السوري في صورة تطورات الاوضاع الامنية فى العراق منوها بحرص سوريا الشديد على أمن واستقرار العراق وبالجهود السورية التى بذلت وتبذل على هذا الصعيد وانعكاساتها الايجابية فى العراق.

وكان زيباري قد وصل إلى دمشق أمس في زيارة إلى دمشق لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين تتعلق بالعلاقات الثنائية والأوضاع في العراق والملفات الساخنة في المنطقة وكذلك نتائج اجتماعات دول جوار العراق الذي كان عقد قبل فترة في اسطنبول.

وذكرت مصادر عراقية أن المباحثات ستتناول أيضا الأوضاع الحاصلة بين تركيا وإقليم كردستان العراق بجانب أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا الذين يناهز عددهم عن المليون حسب الإحصاءات المعلنة.

وكان قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس صرح لصحيفة جارديان البريطانية حول فاعلية الاجراءات التى اتخذتها سوريا في هذا المجال وهو ما يعكس تشديدا على أهمية التعاون السورى العراقى الذى اضطرد فى مختلف المجالات فى ظل زيارات متوالية للمسئولين العراقيين إلى دمشق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى