فـينغر : مـوريـنيو لا يـصلح لـتدريـب المـنتخب الانجـليـزي .. !!

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
قابل المدير الفني لنادي الآرسنال أرسين فينغر ، رئيس الاتحاد الإنجليزي براين بارويك هذا الأسبوع ، والسبب أن الأخير دعى فينغر للتشاور حول موضوع من يخلف مدرب المنتخب الإنجليزي ستيف ماكلارين بعد إخفاق المنتخب الإنجليزي في الوصول لنهائيات أمم أوروبا لعام 2008 المقامة في النمسا وسويسرا.

تفاصيل المقابلة كانت كالتالي : فينغر يرفض المدربين الأجانب ويفضل الانجليز .. المرشحون الأوائل لخلافة ماكلارين هم : البرتغالي خوزيه مورينيو ، و الإيطالي فابيو كابيلو ، لكن فينغر أبدى رأيه أن الإثنين غير مناسبين لتدريب المنتخب الإنجليزي ، ويقول أرسين فينغر : «أنت قومي جدا ، هل تريد أن يكون الفريق الوطني الإنجليزي بشكل جيد ، أعتقد عليك أن تختار رجلا إنجليزيا يمثل البلاد ، أعتقد هذا هو المنطق، فالناس تريد مدربا وطنيا.

لماذا تختار رجلا أجنبيا ،الأمر هو مثل أنك تدخل حربا ، وتختار جنرالا برتغاليا أو إيطاليا ليقود جيشك ، هل تلك الفكرة تخطر في ذهنك؟ ، بالتأكيد لا» .. فينغر الذي كان ينافس مورينيو على زعامة لندن في الدوري المحلي ، يرى أن من يستطيع الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 هو مدرب إنجليزي ويقول:«توجد أسماء لمدربين رائعين مثل هاري ريدناب ، ألن كيريشلي ، ستيف كوبيل ، ساوث غيت ، ستيوارت بيرس وسام الاردايس .. وهذه الأسماء لا تأخذ حقها بما فيه الكفاية ، أعتقد أنهم يستحقون أخذ فرصة» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى