مسيرة سلمية حاشدة بطور الباحة تندد بتردي اوضاع المستشفى والتعسف الذي طال مديره

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> شهدت مدينة طور الباحة صباح أمس مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من أمام بوابة مستشفى طور الباحة شارك فيها مئات من المواطنين بمن فيهم أعضاء بالمجلس المحلي ومسئولون في السلطة المحلية وناشطو منظمات المجتمع المدني والمشايخ والأعيان من مختلف الانتماءات الحزبية تنديدا بتردي خدمات المستشفى واستنكارا لما وصفوه بالتعسفات اللاقانونية التي يتعرض لها مدير المستشفى.

وجاب المتظاهرون الذين تقدمهم أعضاء المجلس المحلي والمشايخ شوارع المدينة وهم يرددون الهتافات، وعندما وصلت المسيرة الى مقر المجلس المحلي لم يجد المتظاهرون في المكتب سوى رئيس لجنة الخدمات منير عبدالمجيد الشعبي الذي سلموه نسخة من مطالبهم.

عقب ذلك أقيم مهرجان خطابي أمام المجلس تحدث فيه عدد من الشخصيات، مطالبين بإصلاح أوضاع المستشفى وتوفير متطلباته ورفض تحويله الى ميدان خلافات أو تحويل منصب ادارته الى فيد.

ثم تلا المحامي عمر شكري، عضو المجلس المحلي السابق البيان الصادر عن الفعالية جاء فيه: «نحن مشايخ وأعيان ومواطني وممثلي المجتمع المدني الموقعين على هذا البيان ندين اساليب الانتقام والتعسف التي طالت الاخ وهيب المنصوب، مدير المستشفى خلافا للقانون وندين أساليب مسؤولي الصحة بالمحافظة التي عطلت خدمات المستشفى وعرقلت عمل إدارته ومنها حرمانه من سيارة إسعاف لأكثر من خمس سنوات، وتفريغه من الأطباء والجراحين وحرمانه من العلاجات المجانية او المدعومة.

نطالب بتوفير مولدات كهربائية وأطباء وإعادة تشغيل قسم الجراحة ونرفض أساليب الفاسدين في السلطة التي تنتج الأزمات والاحتقانات وتغدي النزاعات المناطقية والشطرية.

وندعو المجلس المحلي الى تحمل مسؤولياته ومحاسبة المسؤولين المتخمين بالفساد وسرقة المال العام ورفض تجاوز اللوائح والقانون والوقوف بتجرد ضد المساس بمدير المستشفى، وتذليل المصاعب التي تعترض عمله وتوفير متطلبات المستشفى ونفقات لتشغيله ليتمكن من تأدية خدماته للمرضى.

إن أي تجاهل لمطالبنا سيدفعنا الى تصعيد احتجاجاتنا بكل السبل الحضارية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى