بطولة ألمانيا: لقب بطل الخريف بانتظار بايرن ميونيخ

> نيقوسيا«الأيام الرياضي» وكالات:

> سيكون لقب بطل الخريف بانتظار بايرن ميونيخ المتصدر عندما يحل ضيفا على هرتا برلين على الملعب الأولمبي اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة ذهابا من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويتجه الفريق البافاري إلى ملعب العاصمة الألمانية واضعا نصب عينيه الفوز ولا شيء سواه لينفض عنه غبار نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، ولعل أكثرها إثارة للاستغراب تعادله مع دويسبورغ ما قبل الاخير سلبا في المرحلة الماضية، وهو الأمر الذي أحدث (خضة) في النادي حيث انتقدت الجماهير استراتيجية المدرب أوتمار هيتسفيلد، لأنه وبحسب رأيها يضع خطته حول النجم الفرنسي فرانك ريبيري، الأمر الذي يقلص من خيارات الفريق على أرض الملعب وخصوصا في حال كان الاخير بعيدا عن مستواه.

وإذ جاءت هذه الانتقادات لتعزز التقارير التي أشارت إلى أن هيتسفيلد لا يشعر بالراحة في بايرن، وصعبت مهمة القيمين لإقناعه بتمديد عقده الذي ينتهي مع ختام الموسم، وقد برز أمر آخر هو توجه الحارس المخضرم أوليفر كان بانتقادات لاذعة إلى ريبيري والهداف الايطالي لوكا طوني وحملهما مسؤولية التعادل المخيب أمام دويسبورغ، ما دفع المدرب إلى إيقافه وتغريمه 25 ألف يورو، وسيحل مكانه الحارس الشاب ميكايل رينسينغ.

وسيؤمن الفوز على هرتا برلين بالتأكيد الصدارة لبايرن مع انتهاء مرحلة الذهاب وبالتالي لقب بطل الخريف قبل دخول «البوندسليغه» في العطلة الشتوية السنوية التي تمتد من 16 ديسمبر الحالي حتى الاول من فبراير المقبل.

وأكد مدير الفريق أولي هونيس أن بايرن سيظهر بصورة مختلفة انطلاقا من المباراة المقبلة، على أن يبدأ مرحلة الإياب بطريقة قوية مع اكتمال صفوفه حيث سيوقع على كشوفه مدافع ساو باولو البرازيلي الشاب برينو (18 عاما) الذي اختير أفضل اكتشاف في بطولة البرازيل هذه السنة، وهو وصل إلى ألمانيا بهدف الخضوع للفحص الطبي التقليدي قبل التوقيع على عقد مدته أربع سنوات.

وتعد المباراة الفرصة الاخيرة لهرتا برلين من أجل ترك النصف الثاني من لائحة الترتيب قبل العطلة الشتوية حيث يحتل حاليا المركز الثاني عشر، وهو سيعتمد بشكل أساسي على الضغط الذي يشكله جمهوره المحتشد عادة في زيارات بايرن إلى الملعب الاولمبي.

وتبرز مباراة فيردر بريمن الثاني وضيفه باير ليفركوزن الرابع على ملعب «فيسر».

وكان بريمن أمام فرصة خطف الصدارة الأسبوع الماضي من بايرن، إلا أنه خسر أمام هانوفر صاحب المركز الخامس 4-3، قبل أن يلاقي الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه الكبير أمام أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة منتصف الاسبوع الحالي.

ويبدو لافتا ما يحصل مع بريمن الوصيف بفارق نقطتين في ظل المواهب العديدة الموجودة ضمن صفوفه أمثال صانع الألعاب البرازيلي دييغو وتيم بوروفسكي والعاجي أبوبكر سانوغو والجناح السريع ارون هانت، بيد أن خط دفاعه لا يزال نقطة الضعف الواضحة، إذ لم يرتق الفنلندي بتري باسانن والبرازيلي نالدو الى المستوى المطلوب في غالبية المباريات هذا الموسم.

من ناحيته، صعد ليفركوزن إلى المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن المتصدر، بعد سلسلة من النتائج الطيبة، إذ لم يعرف ليفركوزن طعم الهزيمة منذ خسارته أمام شتوتغارت (صفر-1) في نهاية اكتوبر الماضي، محققا الفوز في خمس مباريات متتالية بفضل هجومه القوي الذي يقوده البوسني المخضرم سيرغي بارباريز وهداف الموسم الماضي مع بوخوم اليوناني تيوفانيس غيكاس والشاب ستيفان كيسلينغ.

بدوره، يواجه هامبورغ الثالث اختبارا جديا عندما يحل على كارلسروه السادس ومفاجأة الموسم حتى الآن..ولم يكن هامبورغ (31 نقطة) أحسن حالا من بريمن في المرحلة الماضية إذ سقط في فخ التعادل السلبي مع اينرجي كوتبوس الاخير، لذا فهو سيسعى إلى مصالحة جمهوره والعودة إلى درب الانتصارات بقيادة الهولندي رافايل فان در فارت الذي يتقاسم صدارة الهدافين مع ثنائي هجوم بايرن طوني وميروسلاف كلوزه برصيد 9 أهداف لكل منهم.

ويلعب في المباريات الأخرى، فولفسبورغ مع بوروسيا دورتموند، وشالكه مع نورمبرغ، وأرمينيا بيليفيلد مع شتوتغارت حامل اللقب، وهانزا روستوك مع بوخوم، ودويسبورغ مع إينتراخت فرانكفورت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى