بطولة العالم للأندية :ميلان يهزم بوكا جونيورز 2-4 ويكسر احتكار اميركا الجنوبية للقب

> يوكوهاما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> أحرز ميلان الايطالي بطل أوروبا لقب بطولة العالم للاندية في كرة القدم بفوزه على بوكا جونيورز الارجنتيني بطل أميركا الجنوبية 4-2 أمس الاحد في المباراة النهائية في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وسجل فيليبو إينزاغي (20 و71) واليساندرو نيستا (55) والبرازيلي كاكا (61) أهداف ميلان، وبالاتسيو (21) وماسيمو أمبروزيني (85 خطأ في مرمى فريقه) هدفي بوكا جونيورز.

وكان أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أحرز المركز الثالث بفوزه على النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي أمس أيضا على الملعب ذاته.

وهي المرة الاولى التي يفوز فيها ميلان بالبطولة بإسمها الجديد التي انطلقت عام 2004 بعد أن كانت النسخة السابقة «انتركونتيننتال» تجمع بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية فقط.

يذكر أن لقب النسخات الثلاث السابقة من بطولة العالم للاندية كان برازيليا بامتياز إذ توج ساو باولو (على حساب بورتو البرتغالي) وانترناسيونال (على حساب برشلونة الاسباني) وكورينثيانز (على حساب ليفربول الانجليزي).

وانفرد ميلان بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب العالمية، إذ أضاف اللقب الرابع بعد أعوام 1969 و1989 و1990، علما بأن بوكا جونيورز توج بطلا ثلاث مرات أعوام 1977 و2000 و2003.

وفي نهائي عام 2003، كان بوكا جونيورز تغلب على ميلان بالذات 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

بدأ الفريقان مشوارهما في البطولة في الدور نصف النهائي، فتغلب بوكا جونيورز على النجم الساحلي وميلان على أوراوا رد دايموندز بنتيجة واحدة 1-صفر.

وقال كاكا للصحفيين:«كانت هذه هي البطولة الوحيدة التي لم أفز بها.. إنه شيء رائع أن أفوز بها في النهاية.. لا أستطيع أن أصف مقدار سعادتي.. لقد فزت بكل البطولات الآن.. إنه أمر مدهش»..وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان:«أنا فخور للغاية بلاعبي فريقي»..ويبدو موقف أنشيلوتي مع ميلانو يكتنفه الغموض بعدما أشارت تقارير صحفية إلى وجود مفاوضات بين الفريق الإيطالي والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق لقيادة الفريق.

وأضاف المدرب الفائز:«كان الطريق صعبا وشاقا حتى هنا .. إنه أمر مميز للغاية أن ننجح في تعويض الذكريات السيئة للهزيمة أمام بوكا في 2003 بهذا الشكل الرائع..أريد الاحتفال بهذا الفوز العظيم»..وقال ميجيل أنخيل روسو مدرب بوكا:«يجب أن نتقبل الهزيمة.. ميلانو فريق جيد للغاية .. لقد نجح في استغلال المساحات بشكل رائع بالإضافة إلى امتلاكهم لكاكا الذ ي يستطيع أن يفعل كل شيء».
وأضاف:«كانت الكفة متوازنة في الشوط الأول الى حد كبير لكن في المباريات النهائية تصنع الأخطاء الصغيرة فارقا كبيرا».

أدار المباراة الحكم المكسيكي خوسيه لويس كامارغو الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه كالادزة من ميلان في الدقيقة 74، ولاعب بوكا جونيورز البديل ليديزما قبل دقيقتين من النهاية.

- مثل ميلان: ديدا- مالديني وكالادزة وغاتوزو ونيستا وسيدورف وبيرلو وامبروزيني وبونيرا واينزاغي وكاكا - ومثل بوكا جونيورز: كارانتا- رودريغز وايبارا وباتاغليا وبالاتسيو وغونزاليز وكاردوزو ومايدانا وبانيغا وباليتا وباليرمو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى