بطولة قطر: الغرافة يغرد خارج السرب والسيلية يفرمل السد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
علي كريمي
علي كريمي
واصل الغرافة المتصدر تغريده خارج السرب بفوزه على مضيفه الخور 3-1، وفرمل السيلية ضيفه السد حامل اللقب بتعادله معه 3-3 أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حقق الغرافة فوزه الثاني عشر (مقابل تعادل واحد) بعدما قلب تخلفه بهدف لمجدي صديق (24) إلى فوز صريح 3-1 بفضل انس مبارك (27) والعراقي يونس محمود (69) والبرازيلي كليمرسون (85).. ورفع الغرافة رصيده الى 40 نقطة موسعا الفارق بينه وبين السد مطارده المباشر الى 11 نقطة، وأصبح الاقرب الى تجريده من لقبه واعتلاء المنصة بدلا منه، في حين اقترب الخور صاحب المركز الاخير من الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما توقف رصيده عند 8 نقاط.

عادل رمزي
عادل رمزي
وفي المباراة الثانية، حقق السيلية مفاجأة كبيرة وخطف نقطة ثمينة من البطل الذي تقدم بهدفين نظيفين عبر البرازيلي فيليبي جورج (10) وحسن الهيدوس (14)، ثم أدرك صاحب الارض التعادل بواسطة البرازيلي غابريال سكاشت (21 و24) لينتهي الشوط الاول 2-2.

وفي الشوط الثاني، أضاف علي حسن عفيف الهدف الثالث ومنح السد التقدم من جديد (51)، بيد أن البديل حماد الشمري مدافع السد أهدى التعادل للسيلية عندما سجل خطأ في مرمى فريقه قبل دقيقتين من النهاية (88).

المصري وائل جمعة
المصري وائل جمعة
ودفع السد ثمن الأخطاء القاتلة لدفاعه بعد أن اهتزت شباكه في المرتين الاوليين نتيجة هذه الاخطاء قبل أن يزيد الشمري الطين بلة بتسجيله الهدف الثالث في مرمى فريقه.. وتأثر السد كثيرا بإصابة قائده البرازيلي فيليبي والذي لم يستطع إكمال المباراة وخرج في نهاية الشوط الاول، كما ان التغييرات التي أجراها مدربه الهولندي ادريانسي خصوصا إخراج العماني خليفة عايل وإشراك وسام رزق بدلا منه لم تكن مثمرة.

وظل السد ثانيا برصيد 29 نقطة مقابل 17 للسيلية صاحب المركز السابع بعد أن كان ثالثا قبل مرحلتين.. وفي مباراة ثالثة، تغلب قطر على الشمال 3-صفر سجلها المغربي طلال القرقوري (49) وسيباستيان سوريا (69) والعماني عماد الحوسني (85) معززا موقعه في المركز الثالث برصيد 21 نقطة مقابل 14 للشمال في المركز التاسع قبل الاخير.

البحريني حسين علي
البحريني حسين علي
بطولة تونس: النادي الأفريقي دائما في الصدارة

احتفظ النادي الافريقي بالصدارة رغم تعادله السلبي مع مضيفه الترجي الجرجيسي صاحب المركز الاخير في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري التونسي لكرة القدم.

ورفع الافريقي رصيده الى 26 نقطة مقابل 23 للنجم الساحلي حامل اللقب وبطل مسابقة دوري ابطال افريقيا الذي يملك 3 مباريات مؤجلة احداها مع الترجي الرياضي وكانت مقررة في هذه المرحلة بالذات، علما بأنه سيواجه في المباراتين الأخريين قوافل قفصة والملعب القابسي.

علي جارالله
علي جارالله
وكان غياب النجم الساحلي بسبب مشاركته في الدور النهائي للمسابقة الافريقية سمح للافريقي باحتلال الصدارة.

وباستثناء فوز مستقبل المرسى على ضيفه الاولمبي الباجي بهدف وحيد لسليم المحجبي (39)، شهدت المرحلة 4 تعادلات أخرى وبنتيجة واحدة 1-1 فتعادل الملعب التونسي مع حمام الأنف بهدف لأمير عكروت (44) مقابل هدف لوليد المسعودي (34)، وجندوبة الرياضية مع النادي البنزرتي بهدف لمحمد براهيمي (77) مقابل هدف للكاميروني هنري بيانفينو (12).

وتعادل أيضا قوافل قفصة مع النادي الصفاقسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بهدف لحمزة الأدب (77) مقابل هدف للغاني أبوكو (68)، والملعب القابسي مع اتحاد المنستير بهدف لجمال رحومة (2 من ركلة جزاء) مقابل هدف لهيثم الصيفي (83).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى