بطولة اسبانيا: ريال مدريد يبتعد مجددا وريكرياتيفو يفرمل اتلتيكو وفياريال يستعيد توازنه

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
روبينيو حاول التسجيل في مباراة الأمس
روبينيو حاول التسجيل في مباراة الأمس
ابتعد ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر مجددا عن مطارده وغريمه التقليدي برشلونة بعد فوزه على ضيفه اوساسونا 2-صفر، فيما فرمل ريكرياتيفو هويلفا ضيفه اتلتيكو مدريد بالتعادل معه صفر-صفر، واستعاد فياريال نغمة الفوز اثر فوزه على مضيف خيتافي 3-1 اليوم الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، قاد الثنائي الهولندي رود فان نيستلروي وويلسي شنايدر ريال مدريد الى الفوز الثاني عشر بتسجيلهما هدفي المباراة، اضافة الى تمريرهما كرتي الهدفين لبعضهما.

ورفع الفريق الملكي رصيده الى 38 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن برشلونة الذي كان تغلب امس على فالنسيا 3-صفر.

وكان اوساسونا الاقرب لافتتاح التسجيل من ركلة حرة نفذها التشيكي ياروسلاف بلاسيل، الا ان الكرة ارتدت من القائم (12).

وجاء رد ريال مدريد مثمرا وافتتح فان نيستلروي التسجيل في الدقيقة 15 بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها مواطنه شنايدر رافعا رصيده الى 8 اهداف.

وهنا صدقت المقولة التي تقول (عندما يسجل نيستلروي يفوز ريال مدريد وهو ماحدث على مدار هذا الموسم .

وفي الشوط الثاني، كان البرازيلي روبينيو قريبا من تعزيز تقدم ريال بهدف ثان، الا ان تسديدته مرت قريبة جدا من قائم مرمى الحارس ريكاردو لوبيز (54) الذي تدخل لمحاولة اخرى للنجم البرازيلي بعد 5 دقائق.

وسنحت فرصة اخرى لريال مدريد عندما مرر قائده راوول غونزاليز الكرة بكعب قدمه الى شنايدر فاطلقها الاخير صاروخية علت العارضة بقليل (65).

واثمرت محاولات ريال هدفا آخر كان من نصيب انشط لاعبيه شنايدر بعد لعبة جماعية مميزة بدأها روبينيو الذي شق طريقه بين مدافعين ومرر الى غوتي ثم حولها الاخير بدوره الى فان نيستلروي فعكسها الى مواطنه الذي سددها بيمناه من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية لريكاردو (76).

على ملعب "نويفو كولومبينو"، وضع ريكرياتيفو حدا لمسلسل انتصارات ضيفه اتلتيكو مدريد والتي بلغت 6 على التوالي في جميع المسابقات، واجبره على الاكتفاء بنقطة واحدة ما سمح لجاره برشلونة الثاني بالابتعاد عنه بفارق 3 نقاط.

وجاء الشوط الاول باهتا من قبل الطرفين ولم يشهد الا فرصتين كانتا لاتلتيكو مدريد عبر الاوروغوياني دييغو فورلان (21 و43) ثم تغيرت الاحوال في الشوط الثاني، اذ تبادل الطرفان الهجمات وكان اتلتيكو الاخطر بفضل تحركات فورلان والارجنتيني سيرجيو اغيرو الذي كان قريبا من وضع فريق العاصمة في المقدمة في مناسبتين، الاولى بعد تمريرة من راوول غارسيا (53) والثانية اثر كرة بينية من فورلان (58)، الا انه فشل في ايجاد طريقه الى الشباك.

واجرى مدرب اتلتيكو المكسيكي خافيير اغيري تعديلا على تشكيلته بادخال لويس غارسيا سانز وخوسيه انطونيو رييس بدلا من اغيرو والبرتغالي سيماو سابروزا (67) بهدف تنشيط الناحية الهجومية وكاد يحصل فريقه على هدف التقدم بسرعة بعدما مرر فورلان الكرة الى لويس غارسيا الذي حولها الى راوول غارسيا، ولعبها الاخير عرضية الى داخل المنطقة فتلقفها الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز برأسه لكن محاولته علت عارضة الحارس الايطالي ستيفانو سورنتينو بقليل (71).

وكاد ريكرياتيفو يخطف هدف الفوز قبل 9 دقائق على نهاية اللقاء لولا تدخل الحارس الايطالي كريستيان ابياتي على تسديدة خافيير كاموناس بعد تمريرة رأسية من الفرنسي فلوران سيناما بونغول.

ايتو اطلق على فالنسيا رصاصة الرحمة
ايتو اطلق على فالنسيا رصاصة الرحمة
ورد اتلتيكو بتسديدة للبديل رييس اثر تمريرة متقنة من فورلان لكن سورنتينو تدخل ببراعة ليحرمه من الهدف ويحول الكرة الى ركلة ركنية اسفرت عن فرصة خطرة اضافية هذه المرة عبر راوول غارسيا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس الايطالي ببراعة ايضا (87).

واصبح رصيد اتلتيكو مدريد 31 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن فياريال الذي اصبح رابعا بعدما عاد الى سكة الانتصارات على حساب مضيفه خيتافي بثلاثة اهداف للتركي نهاد قهوجي (16 و79) وسانتي كازورلا (84)، مقابل هدف لبلانكو كيبا (86) الذي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.

وكان فياريال تعادل مع الميريا (1-1) ثم خسر امام بلد الوليد (صفر-2) وريال بيتيس (صفر-1) ليبتعد عن الصدارة، لكنه عاد اليوم الى الانتصارات ورفع رصيده الى 31 نقطة.

وسقط راسينغ سانتاندر صاحب المركز السادس على ارض مضيفه مورسيا بهدف للبولندي ايبي سمولاريك (63) مقابل هدفين لهينوك غويتوم (56) والبرازيلي فرناندو بايانو (84 من ركلة جزاء).

وتجمد رصيد الخاسر عند 26 نقطة مقابل 18 للفائز.

وفاز ريال بيتيس على ضيفه الميريا 3-1.. وتقدم الضيف بواسطة الفارو نيغريدو (10) قبل ان تنقص صفوفه في وقت مبكر فطرد اياديلا في الدقيقة 15 لنيله الانذار الثاني، تلاه زميله ايغلسياس في الدقيقة 24 بالحمراء مباشرة.

وتعادل ديبورتيفو كورونا مع سرقسطة بهدف للارجنتيني فابيو كولوتشيني (54) مقابل هدف للارجنتيني الاخر دييغو ميليتو (18)، وبلد الوليد مع اشبيلية صفر-صفر، ومايوركا مع اتلتيك بلباو بالنتيجة ذاتها.

وكان برشلونة صاحب المركز الثاني ووصيف البطل قد حقق فوزا كبيرا مضيفه فالنسيا 3-صفر، وفاز اسبانيول بصعوبة على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب 1-صفر أمس الاول السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.. حيث تابع فالنسيا مسلسل نتائجه المتواضعة في الاونة الاخيرة وسقط سقوطا كبيرا امام ضيفه الذي ضرب في وقت مبكر عبر المهاجم الكاميروني صامويل ايتو العائد مؤخرا الى صفوفه بقوة بعد اصابته بتمزق في اربطة الساق اليمنى ابعده اكثر من 3 اشهر.

فياريال تراجعت نتائجه بشكل لافت
فياريال تراجعت نتائجه بشكل لافت
وسجل ايتو الهدفين الاولين في الدقيقتين 13 و27، واضاف الايسلندي ايدور غوديونسن الثالث في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 62.

حـفـل الـفـيـفـا لـعـام 2007 مـبـاشـرة وحـصـريـاً عـلـىِ ART

تبث قنوات ART الرياضية حصرياً على الهواء مباشرة اليوم الاثنين القادم حفل الاتحاد الدولي فيفا لعام 2007 الذي سيقوم بتكريم نجوم هذا العام .

الحفل سيجري بقاعة الأوبرا الشهيرة بمدينة زيوريخ السويسرية بحضور نخبة كبيرة من المسؤولين ونجوم الكرة السابقين .

- الجائزة الأبرز ستكون جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2007 التي انحصرت بين ثلاثة أسماء هي :

< البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب اي سي ميلان الايطالي .

< الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني .

< البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي.

- الى جانب جائزة افضل لاعب في العالم يشمل الحفل توزيع جوائز أخرى هي :

أفضل لاعبة في العالم وتتنافس عليها ( البرازيلية مارتا .. البرازيلية كريستينا .. الألمانية بيرجيت بيرنز )

< جائزة الفيفا للعب النظيف

< جائزة الفيفا الفخرية

التوقيت : 10.00

القناة الناقلة : سبورت 3

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى