احتفاء بيوم المعاق.. محافظ أبين يفتتح المعرض التشكيلي والتشغيلي ويشيد بأعمال المعاق

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> أشاد الأخ محمد صالح شملان، محافظ أبين بالجهود الكبيرة والأعمال الإبداعية الخلاقة التي قدمها طلاب وطالبات معهد المعاقين بأبين، والتي عكست وإلى حد بعيد مدى الاستفادة التي تلقوها أثناء عملية التدريب والتعليم في مختلف الأقسام والورش المقامة فيه.

وقال في كلمته التي ألقاها يوم أمس في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني للمعاق:« نشعر بسعادة كبيرة ونحن نشارككم فرحتكم بعيد المعاق، ونعبر لكم عن بالغ شكرنا وتقديرنا لما شاهدناه من أعمال رائعة أثناء تجولنا في المعرض الذي أقمتموه في إطار احتفالكم بالمناسبة، ونؤكد لكم حرص قيادة المحافظة على الاهتمام بالمعاقين ورعايتهم كوجه عام للدولة بقيادة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح انطلاقا من نظرة الدولة الحانية تجاه هذه الفئة، ورعاية أعمالهم التي من شأنها مساعدة المعاق وإخراجه من عزلته ودمجه في المجتمع».

وقال:«نحن في حاجة ماسة إلى إقامة مثل هذه المراكز التي تجعل المعاق قريبا من المجتمع وتبرز مواهبهم في مختلف المجالات، خصوصا وأن كثيرين قد أثبتوا تفوقهم في أكثر من مكان، ونطمح إلى إقامة مراكز متخصصة في المحافظة للمعاقين ذهنيا وجسديا وبناء دور للأيتام والعجزة وورش خاصة بالنجارة وأعمال التطريز والحياكة».

وأكد الأخ المحافظ «أن السلطة في المحافظة ستدعم مركز المعاقين بعدد من أجهزة الكمبيوتر والخياطة، وستقوم بشراء بعض المنتجات التي أبدع طلاب وطالبات المعهد في صناعتها بمبلغ قدره 500 ألف ريال كنوع من التشجيع لهذه الشريحة التي لم تثنها إعاقتها عن عملية الإبداع والمشاركة».

موجها الدعوة إلى بقية «مرافق الدولة كي تضع منتوجات معهد المعاقين في المقدمة أثناء الشراء، خصوصا أنها توازي ما يعرض في السوق إن لم تكن تتفوق عليه».. وشدد على ضرورة منح المعاقين حصتهم في التوظيف كحق كفله لهم الدستور والقانون.

كما ألقيت في الحفل كلمتان عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ألقاها مدير المكتب الأخ مطهر الكوني، وعن ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل المعاق فهمي حسن عبدالله.

وكان محافظ أبين محمد صالح شملان، يرافقه الأخ مطهر الكوني، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والأخت أشواق سيلان، مدير المعهد قد افتتح في وقت سابق المعرض التشكيلي والتشغيلي الذي أقامه طلاب المعهد تزامنا مع الاحتفال بيوم المعاق، وأبدا إعجابه الشديد بما شاهده في أقسام المعرض المختلفة (الكمبيوتر، الرسوم، الحياكة، التطريز وأعمال النجارة) والتي تضاهي في روعتها ما يعرض في السوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى