كابيلو يتطلع لبدء مهمته مع المنتخب الانجليزي لكرة القدم

> انكلترا «الأيام» ا.ف.ب:

> وصف الإيطالي فابيو كابيلو أمس الاثنين تعيينه مدربا للمنتخب الانجليزي لكرة القدم بأنه : «الحلم الذي أصبح حقيقة».

وفي إجابته على الأسئلة عبر مترجم في مؤتمر صحفي اكتظ بالحضور في أحد فنادق لندن لتقديم المدرب الإيطالي قال كابيلو (61 عاما)أن تعلم اللغة الانجليزية يأتي على رأس أولوياته.

وقال كابيلو الذي لم يدرب أي منتخب من قبل:«في غضون شهر من لقائي باللاعبين أريد أن أكون قادرا على التحدث إليهم باللغة الانجليزية» .. وأضاف: «أعتقد أنه من المهم للغاية أن أكون قادرا على التواصل مع اللاعبين».

وستكون المهمة الثانية بالنسبة لكابيلو تغيير حظوظ انجلترا عقب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأوروبية العام المقبل تحت قيادة المدرب السابق ستيف مكلارين.

وقال كابيلو الذي فاز بألقاب محلية مع كافة الأندية الأربعة التي قام بتدريبها:«إنه فريق عظيم قادر على تحقيق نتائج عظيمة .. أشعر بالفخر لإسناد مهمة تدريب المنتخب الانجليزي لي..كنت أرغب في تولي المهمة منذ وقت طويل .. إنه حلم تحول إلى حقيقة إذ أنها وظيفة يرغب الجميع في توليها».وأضاف:«قبلت المهمة وأعتقد أن بإمكاني أن أؤدي بشكل جيد» .. وستكون أول مباراة يتولى فيها كابيلو المهمة هي المباراة الودية أمام سويسرا على ستاد ويمبلي في فبراير المقبل ولديه حتى سبتمبر المقبل قبل بدء حملة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال:«أنا محظوظ لخوضي أربع مباريات بدون أي ضغط وسأكون قادرا خلالها على القيام بتجارب..أعتقد أنه لا يوجد قدر كاف من الثقة في قدرات المنتخب الانجليزي»..وبسؤاله عما إذا كانت هناك اختيارات جاهزة في تشكيلة المنتخب الانجليزي قال كابيلو الذي أسقط ديفيد بيكام من حساباته أثناء تدريبه ريال مدريد الاسباني «أن على كافة اللاعبين إثبات أنفسهم..سيتم اختيار اللاعبين على أساس السلوك والأداء».

وتعاقد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع كابيلو لمدة أربع سنوات ونصف السنة .. وستشمل قائمة مساعديه كلا من فرانكو بالديني وإيطالو جالبياتي .. إضافة لفرانكو تانكريدي لتدريب حراس المرمى ، وماسيمو نيري مساعدا في الأمور الفنية والبدنية.

وقال أنه سيضيف أيضاً شخصا إنجليزيا إلى تشكيلته التدريبية..وأضاف: «سيكون من المهم للغاية وجود شخص يعرف كرة القدم المحلية ويدرك طبيعة الأمور».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى