الشرطة الفدرالية الاميركية تعد قاعدة واسعة من المعلومات البيومترية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> باشرت الشرطة الفدرالية الاميركية تطويرا غير مسبوق للقاعدة التي تملكها من المعلومات البيومترية التي تتضمن اصلا عشرات ملايين الصور والبصمات، بحسب ما افاد المتحدث ريتشارد كولكو أمس السبت.

وقال كولكو ان انجاز هذا المشروع سيتيح للحكومة الاميركية كشف اشخاص يشتبه في ارتكابهم جرائم واعمال تهريب وانشطة ارهابية في كل انحاء العالم، مؤكدا معلومة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست".

واضاف "نسعى على الدوام الى تحديث وتحسين آلية وطريقة جمع المعلومات"، موضحا انه تم التركيز على حماية الحياة الشخصية، وهي قضية بالغة الدقة في عملية توفير الامن في الولايات المتحدة.

وذكرت "واشنطن بوست" ان الشرطة الفدرالية تستعد لتوقيع عقد مدته عشرة اعوام لتوسيع قاعدتها المعلوماتية المخزنة في مجمع شاسع تحت الارض في فيرجينيا الغربية (شرق) والتي تضم 55 مليون مجموعة من البصمات الرقمية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول عن المشروع انه اضافة الى المعلومات الراهنة، سيكون في امكان المحققين كشف هوية المجرمين استنادا الى بصمات قزحية العين وشكل الوجه والتجاعيد وحتى كيفية الكلام او السير.

وبذلك، تسعى الشرطة الفدرالية الى الافادة من الفرص التي يوفرها التقدم التكنولوجي، بحسب كولكو الذي لم يؤكد الكلفة التي اشارت اليها "واشنطن بوست"، اي مليار دولار.

وبات اخذ البصمات الرقمية للزوار الاجانب عملية روتينية في الولايات المتحدة.. وفي موازاة ذلك، باشرت السلطات الاميركية اخذ بصمات قزحية العين، خصوصا في سجون العراق وافغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى