كأس الإتحاد الاوروبي:بولتون- أتلتيكو مدريد الأبرز ومهمة سهلة نسبياً لبايرن ميونيخ

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ستكون مباراة بولتون الانجليزي مع أتلتيكو مدريد الاسباني الأبرز في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي سحبت أمس الأول الجمعة في مدينة نيون السويسرية، فيما سيكون بانتظار بايرن ميونيخ الألماني مهمة سهلة نسبيا أمام أبردين الاسكتلندي.

ويبدو اتلتيكو مدريد الذي دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين هذا الموسم أبرزهم الحارس الايطالي كريستيان ابياتي من ميلان على سبيل الإعارة والاسباني لويس غارسيا (ليفربول الانجليزي) والأوروغوياني دييغو فورلان (فياريال) والبرتغالي سيماو سابروزا (بنفيكا) والاسباني خوسيه أنطونيو رييس (آرسنال الانجليزي)، مرشحا لتخطي عقبة بولتون رغم صعوبة المهمة، خصوصا أن الأخير انتظر حتى الجولة الاخيرة ليحسم تأهله عن المجموعة السادسة إلى جانب بايرن ميونيخ وسبورتينغ براغا البرتغالي الذي يلتقي فيردر بريمن الالماني على أرض الاخير ذهابا.

أما أتلتيكو مدريد فكان قد ضمن تأهله قبل الجولة الاخيرة ثم خطف الخميس الماضي صدارة المجموعة الثانية من باناثينايكوس بالفوز على الأخير الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية أمام رينجرز الاسكتلندي.

وبدوره يبدو بايرن ميونيخ الذي توج بلقب هذه المسابقة عام 1996 على حساب بوردو الفرنسي (2-صفر ذهابا و3-1 إيابا)، مرشحا لتخطي عقبة أبردين الذي يستقبل مباراة الذهاب على أرضه، رغم أنه انتظر حتى يوم الاربعاء الماضي ليحسم تأهله بفضل هدافه الايطالي لوكا طوني الذي سجل أربعة أهداف في مرمى اريس سالونيك اليوناني (6-صفر).

وسيستغل بايرن الذي أخفق الموسم الماضي في التأهل إلى المسابقة الأعرق دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 1996 بالذات بعد اكتفائه بالمركز الرابع في الدوري المحلي، العطلة الشتوية ليعيد النظر بحساباته، وهو قد يواجه ابردين بمدرب جديد بعدما أعلن مدربه الحالي أوتمار هيتسفيلد أنه سيتخذ قراره بشأن البقاء مع الفريق البافاري أو الاشراف على المنتخب السويسري الشهر المقبل.

وتخوض الفرق الالمانية الثلاث الأخرى (5 فرق من ألمانيا) اختبارات متفاوتة، سيكون أصعبها لنورمبرغ الذي يلعب مع بنفيكا البرتغالي القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يلعب باير ليفركوزن مع غلطة سراي الذي يستقبل مباراة الذهاب على الملعب الذي تخشى معظم الفرق الكبيرة اللعب فيه، وهامبورغ مع زيوريخ السويسري.

أما بالنسبة للفريقين الانجليزيين الآخرين توتنهام وإيفرتون فسيلتقيان على التوالي مع سلافيا براغ التشيكي وبران بيرغن النروجي مفاجأة الدور الثاني..ويلتقي ممثل إيطاليا الوحيد في هذا الدور فيورنتينا مع روزنبرغ القادم من دوري الابطال، وهو انتظر حتى الجولة الاخيرة ليضمن تأهله عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على ملادا بوليسلاف التشيكي 2-1.

وتصدر هذه المجموعة فياريال الاسباني الذي يلتقي مع سان بطرسبورغ الروسي، فيما يلعب المتأهل الثالث عن هذه المجموعة ايك أثينا اليوناني مع خيتافي الاسباني بطل المجموعة السابعة.

أما بالنسبة لممثلي فرنسا بوردو ومرسيليا القادم من دوري الابطال، فيلعب الاول مع اندرلخت البلجيكي والثاني مع سبارتاك موسكو الروسي.

وستكون مهمة ايندهوفن بطل الدوري الهولندي سهلة نسبيا أمام هلسينغبورغ السويدي، كما هي حال سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي يلتقي بال السويسري.

وتم توزيع الفرق اعتمادا على ترتيبها في الدور الثاني (دور المجموعات) بحيث يلعب صاحب المركز الأول مع الثالث، فيما يلعب الثاني مع الفرق التي انضمت إلى المسابقة بعد احتلالها المركز الثالث في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا وهي فرق مرسيليا وروزنبورغ وفيردر بريمن ورينجرز وسبورتينغ لشبونة وايندهوفن الهولندي وسلافيا براغ وبنفيكا التي رفعت عدد الفرق الى 32.. ويقام ذهاب هذا الدور في 13 و14 فبراير المقبل، على أن تقام مباريات الذهاب في 21 من الشهر ذاته.

لاعب ليفربول كراوتش يواجه اتهامات بالعنصرية

يواجه بيتر كراوتش مهاجم منتخب إنكلترا ونادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تهديداً باتهامه بالعنصرية، بعدما وصف اللاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي الممتاز بالغشاشين.

وكان كراوتش قد طرد من مباراة تشلسي وليفربول على ملعب «ستامفورد بريدج»، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية يوم الأربعاء الماضي، بسبب عرقلته العنيفة للاعب تشلسي النيجيري جون أوبي ميكل، ولكنه اتهم اللاعب النيجيري لاحقاً بأنه كان يبالغ في ردة فعله بعد العرقلة، ثم وصف كراوتش اللاعبين الأجانب بصفة عامة بأنهم مشهورون بالتمثيل في اللعب.

ولكن صحيفة «صن» البريطانية الصادرة أمس السبت نقلت عن مجموعة «سيم»، التي تتولى إدارة أعمال أوبي قولها:«إن سيم ترى أن هذه التصريحات تحمل شبهة عنصرية بحق جميع اللاعبين الأجانب، وليس اللاعبين أصحاب البشرة السمراء أو الأفارقة وحسب» ، وأشارت المجموعة إلى نيتها بالتحدث إلى تريفور فيليبس رئيس المفوضية البريطانية للمساواة العرقية وحقوق الإنسان يوم الاثنين المقبل، مضيفة:«نأمل أيضا في تدخل أجهزة كرة القدم المعنية بحل القضايا العنصرية».

بينما صرح أوبي للصحيفة البريطانية قائلاً:«لا يوجد لدي ما أقوله لكراوتش، وكل ما أعرفه هو أنني لست ممن يدعون الإصابة، ولن أبدأ هذا الأمر الآن، واللاعبون الأجانب يضيفون الكثير للدوري الإنجليزي، ولهذا السبب يوجد الكثيرون منهم هنا الآن».

وأضاف اللاعب النيجيري: «هناك ديدييه دروغبا ومايكل إيسيان وكريستيانو رونالدو وديميتار برباتوف من بين لاعبين متميزين آخرين، إنهم يضيفون قوة المنافسة للدوري الإنجليزي، ولا يمكن أن نكون جميعاً سيئين لأن أحد اللاعبين يشعر بذلك».

وكان كراوتش قد صرح عندما رأى رد فعل أوبي، بعد سقوطه على الأرض خلال مباراة تشلسي وليفربول بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بأن أي لاعب بريطاني «لن يتدحرج على الأرض بهذا الشكل، كما لو كان أصيب بطلق ناري»..وأثار هذا التعليق غضب أفرام غرانت مدرب تشلسي ، بينما طالب النادي نفسه اتحاد الكرة الإنجليزي بتوقيع غرامة مالية وعقوبة الإيقاف على كراوتش لاتهامه بالسب والقذف، وبرغم تعليقات كراوتش، فقد أصيب أوبي بالفعل في هذه العرقلة، مما يجعل مشاركته في مباراة تشلسي اليوم الأحد أمام بلاكبيرن في الدوري الإنجليزي محل شك.

وقال جون شيتو مدير أعمال أوبي الشخصي، إنه سيقدم شكوى رسمية حول تعليقات كراوتش التي تحمل شبهة «عنصرية»، وأضاف:«فيما يخصنا فقد صدر تعليق يحمل معنى شديد السوء، وسنرفع الأمر إلى أعلى المستويات».

بطولة مصر: الأهلي يغرد خارج السرب

ابتعد الأهلي المصري حامل اللقب 9 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه بلدية المحلة 1-صفر أمس السبت على ستاد الكلية الحربية في القاهرة في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل أحمد بلال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46..وهو الفوز الثاني عشر للأهلي هذا الموسم مقابل 3 تعادلات فعزز موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة مقابل 30 لمطارده المباشر طلائع الجيش الذي يملك مباراة مؤجلة مع الاسماعيلي.

أما بلدية المحلة فبقي في المركز الرابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى