رئيس مشترك عتق: مظاهر بؤس العيد مؤشر جديد لفشل الحكومة

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

> قال صالح مهدي حنيشان - رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بعتق – إن العام القادم 2008 سيكون عاما للفعاليات السلمية في محافظة شبوة تضامناً مع أبناء الضالع وعدن وردفان وحضرموت وكل المطالبين بحقوقهم, للوقوف بالمرصاد لبؤر الفساد أينما كانت.

واعتبر حنيشان مظاهر البؤس والظروف الصعبة لدى الكثير من المواطنين خلال عيد الأضحى لهذا العام, مؤشراً جديداً على سياسات الإفقار والفشل التي تمارسها حكومة (المؤتمر الشعبي العام) بعد أن عجزت حكومته عن توفير لقمة عيش للبسطاء والفقراء, في إشارة منه لتزايد أعداد المتسولون لهذا العام ممن امتلأت بهم الشوارع والمساجد وحتى مصليات العيد.

وأضاف:«إن الدولة عندما تنصلت من مهامها في تخفيف الفقر ومعاناة الناس قيض الله لهم جمعيات خيرية وزعت عليهم الأضاحي, ولولا تلك الجمعيات وتلك الأيادي البيضاء للمحسنين لما استطاع كثير من الناس أن يتذوقوا لحما فضلا عن أن يضحوا».

وفي كلمة لمشترك عتق بعيدية الإصلاح التي أقيمت عصر أمس بمقر المكتب التنفيذي للاصلاح بالمحاقظة, أضاف حنيشان – رئيس الإصلاح بعتق:«لقد جاء العيد لهذا العام على رؤوس أذلها الفقر وأنهكها الوضع, فتحجرت في مآقيها الدموع وانحبست في أفواهها الكلمات , والسلطة تريد إيصالنا إلى حالة فقر حتى تقودنا كقطيع أغنام وتسومنا سوء العذاب», واستدرك قائلاً:«لكننا سنواصل مسيرة النضال السلمي وإيقاف الفساد».

وفي عيدية لإصلاح عتق حضرها عدد من أعضاء محلي شبوة وقيادة المشترك في المحافظة, قال حنيشان :«من حقنا في عاصمة النفط والغاز أن ننعم ببيئة نقية وعيش رغيد وتوظيف لأبنائنا, لأنه لا يمكن أن تكون هذه المحافظة غنية بثرواتها النفطية والغازية فضلا عن الثروة السمكية والزراعية فتنهب الثروات من تحت أقدامنا لينعم بها الفاسدون والمتنفذون».

وأضاف:«إننا من هذا المكان نعلنها قوية للسلطة بأن تلتفت إلى عاصمة المحافظة, عاصمة الثروات والخيرات بشكل خاص وتنظر إلى المحافظة بشكل عام, فمن العار أن نعيش في هذا البؤس وهذا التردي المزري لأوضاعنا في كل المجالات».

وكانت قيادة التجمع اليمني للإصلاح بمحاقظة شبوة هنأت رؤساء فروع الإصلاح بالمديريات وأعضاء وأنصار الإصلاح في عموم المحافظة, وكذا السلطة المحلية والجهاز الإداري والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتمنى الاستاذ احمد محسن بن عبود الشريف رئيس الإصلاح بشبوة لهم موفور الصحة ولليمن الخير وللأمة النصر والتمكين.

حضر عيدية إصلاح شبوة أمس اللواء الركن محمد عبدالله الكديم عضو المجلس المحلي للمحافظة عن مديرية عتق, وعبدالله محمد علي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المديرية, وأحمد محمد لقور رئيس لجنة الخدمات, وأحمد حسين القفان عضو سكرتارية الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة رئيس الدائرة العامة, وأحمد علي الكتلة سكرتير منظمة الحزب بالمديرية, ومحمد عبدالله السليماني عضو اللجنة التنفيذية للمشترك بالمديرية, وشهوان الخليفي رئيس دائرة التعليم بالمكتب التنفيذي للإصلاح, وعدد من أعضاء هيئة الشورى المحلية والمكتب التنفيذي للإصلاح, وشخصيات اجتماعية ومشايخ وأعيان وجمع من أعضاء ومناصري اللقاء المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى