انتر ميلان يحسم قمته مع ميلان ويحافظ على سجله خالياً من الهزائم

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الإبتسامة سجلت حضورا في ختام اللقاء
الإبتسامة سجلت حضورا في ختام اللقاء
حسم انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب قمته مع جاره وغريمه التقليدي ميلان بطل أوروبا والعالم في صالحه عندما تغلب عليه 2-1 أمس الاحد على ستاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان البادىء بالتسجيل عبر صانع ألعابه اندريا بيرلو في الدقيقة 18، ورد انتر ميلان بهدفين للارجنتينيين ريكاردو خوليو كروز (36) واستيبان كامبياسو (63).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 43 نقطة مقابل 36 لروما الذي كان تغلب على سمبدوريا 2-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة..وواصل انتر ميلان زحفه نحو الاحتفاظ باللقب وهو حقق الفوز التاسع على التوالي في جميع المسابقات والثالث عشر في الدوري، وحافظ بالتالي على سجله خاليا من الهزائم في الدوري منذ 18أبريل الماضي عندما خسر أمام روما 1-3 (18 انتصارا و5 تعادلات).

ولم يذق انتر ميلان طعم الهزيمة في جميع المسابقات منذ 19 سبتمبر الماضي عندما خسر أمام فنربغشه التركي (صفر-1) في الدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأنهى انتر ميلان عام 2007 (النصف الثاني من موسم 2006-2007 والنصف الاول من موسم 2007-2008) بإنجاز لم يسبقه إليه أي فريق ايطالي في السابق، إذ حصد فريق المدرب روبرتو مانشيني 92 نقطة من 28 انتصارا و8 تعادلات، مقابل هزيمة وحيدة .. في المقابل تجمد رصيد ميلان عند 18 نقطة علما بأنه يملك 3 مباريات مؤجلة، وهو لم يحقق أي فوز على ملعبه في الدوري هذا الموسم.

أفضل لاعبي العالم فرضت عليه رقابة شديدة
أفضل لاعبي العالم فرضت عليه رقابة شديدة
وكانت أول فرصة خطيرة لانتر ميلان اثر تمريرة عرضية للبرازيلي مايكون فسددها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش «طائرة» فوق العارضة (4).

ومنح اندريا بيرلو التقدم لميلان من ركلة حرة مباشرة من 18 مترا إثر عرقلة فيليبو إينزاغي من قبل المدافع الكولومبي ايفان كوردوبا فأسكن الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار (18)، وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى الانتر بعد 419 دقيقة.. وكاد انتر ميلان يدرك التعادل عندما مرر مايكون كرة عرضية داخل المنطقة أبعدها الحارس البرازيلي نيلسون ديدا بيده فتهيأت أمام التشيلي لويس خيمينيز الذي سددها بيسراه لكنها ارتدت من القائم (20).

وانطلق البرازيلي كاكا من منتصف الملعب وتلاعب بالمدافع الارجنتيني والتر صامويل أكثر من مرة قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويتعرض لعرقلة من كامبياسو دون أن يعلن الحكم ركلة جزاء (33).

وتعرض صامويل لإصابة في ركبته جراء مراوغات كاكا فاضطر إلى ترك مكانه للمدافع العملاق ماركو ماتيراتزي.

ونجح كروز في إدراك التعادل عندما تلقى كرة من مواطنه كامبياسو داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسط 3 مدافعين وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس ديدا (36) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه المتصدر.. وكاد الارجنتيني الآخر خافيير زانيتي يمنح التقدم لإنتر ميلان من تسديدة قوية بيمناه من 20 مترا مرت بجوار القائم الايمن لديدا (44).

فرحة الإنتر بالفوز بالديربي الكبير
فرحة الإنتر بالفوز بالديربي الكبير
ودفع مدرب ميلان كارلو إنشيلوتي بالبرازيلي إيمرسون والبرتو جيلاردينيو مكان جنارو غاتوزو الذي تلقى بطاقة صفراء في الشوط الاول، وإينزاغي.

وكاد جيلاردينيو يمنح التقدم لميلان بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 50.. ومنح كامبياسو التقدم لانتر ميلان من تسديدة قوية من خارج المنطقة خدعت الحارس ديدا (62).

وكاد كاكا يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها مواطنه سيزار بصعوبة الى ركنية لم تثمر (82).

وعزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه سيينا بهدفين نظيفين للبوسني حسن صلاح حميديتش (32) وتريزيغيه (59).

وعزز تريزيغيه موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا.

وسقط أودينيزي الرابع في فخ التعادل أمام ضيفه أمبولي 2-2.. وكان أودينيزي البادىء بالتسجيل بواسطة اندريا دوسينا في الدقيقة 22، بيد أن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل عبر اندريا راغي في الدقيقة 50.. ومنح انطونيو دي ناتالي التقدم مجددا لأودينيزي في الدقيقة 85، لكن لينو مارزوراتي أدرك التعادل في الدقيقة 90.

بيرلو سجل هدف ميلان الوحيد بالتخصص
بيرلو سجل هدف ميلان الوحيد بالتخصص
ولعب أمبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 اثر طرد فرانشيسكو براتالي.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الخامس بفوز ساحق على ضيفه كالياري 5-1.. وبكر فيورنتينا بالتسجيل عبر ريكاردو منتوليفو في الدقيقة الثالثة، ورد كالياري بعد 3 دقائق مدركا التعادل بواسطة ميكيلي فيني، قبل أن ينجح النجم الدولي الروماني إدريان موتو في تسجيل هدفين في الدقيقتين 42 و45 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين .. وعزز الارجنتيني ماريو البرتو سانتانا تقدم فيورنتينا بهدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 47 و79.

وقاد المهاجم لوكا فيجياني فريقه ريجينا الى الفوز على كاتانيا 3-1.

وسجل فيجياني الاهداف الثلاثة لريجينا في الدقائق 34 و78 والدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، فيما سجل البيروفي خوان مانويل فارغاس هدف كاتانيا الوحيد في الدقيقة 90.

وهو الفوز الثاني لريجينا هذا الموسم.

وأهدر باليرمو فوزا في متناوله امام ضيفه لاتسيو وأرغم على التعادل 2-2.

وتقدم باليرمو بهدفين للبرازيليين فابيو هنريكه سيمبيليسيو (34) وكارفاليو دي أوليفيرا أماوري (46)، علما بأن الاخير أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 76.

ورد لاتسيو بهدفين لفابيو فيرماني (59) والالباني ايغلي تار (80).

ولعب لاتسيو بتسعة لاعبين بعد طرد سيباستيانو سيفيغليا (75) ولورنزو دي سيلفستري (89).

وتعادل ليفورنو مع اتالانتا 1-1.

وتقدم أصحاب الارض عبر اليساندرو غراندوني (36)، ورد الضيوف بواسطة الارجنتيني فرناندو تيسوني (33).

وتعادل أيضا نابولي مع تورينو 1-1.

وتقدم تورينو في الدقيقة 36 عبر اليساندرو روسينا، ثم تلقى ضربة موجعة بطرد لاعبه فنتشنزو غريلا في الدقيقة 43 لتلقيه الإنذار الثاني.. واستغل نابولي النقص العددي في صفوف ضيوفه وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 49 أهدرها ماوريتسيو دوميتسي، قبل أن يتدارك البديل السلوفاكي ماريك هامسيك الموقف ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 81.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 43 نقطة من 17 مباراة

2- روما 36 من 17

3- يوفنتوس 35 من 17

4- اودينيزي 29 من 17

5- فيورنتينا 28 من 17 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى