بعد جلوسهما على مقعد الاحتياط لفترات طويلة عانقا فيها الاحباط ..بابتيستا وتشيفانتون يثبتان وجودهما بالأهداف الحاسمة

> مدريد «الايام الرياضي» د.ب.ا:

> قبل أربعة أشهر ع كانت فكرة قضاء عطلة أعياد ميلاد سعيدة مستبعدة تماما بالنسبة للاعبين الأمريكيين الجنوبيين جوليو بابتيستا وإرنستو تشيفانتون. ولكن كلا اللاعبين يتطلعان الان لقضاء عطلة سعيدة بعد الاهداف المهمة التي سجلاها مؤخرا لفريقيهما الاسبانيين لكرة القدم ، ريال مدريد واشبيلية.

وكان بابتيستا قد عاود الانضمام لصفوف ريال مدريد في آب/أغسطس الماضي بعد قضاء موسم واحد غير سعيد بصفوف نادي آرسنال الانجليزي على سبيل الاعارة ليجد المدرب الجيد لريال مدريد الالماني بيرند شوستر يخبره أن النادي يحاول بيعه. وفي اشبيلية ، تلقى تشيفانتون الرسالة نفسها من مدرب فريقه الاسباني خواندي راموس.

وخلال الصيف الماضي تلقى اللاعبان العديد من العروض للانضمام إلى أندي أخرى ولكنهما فضلا البقاء مع فريقيهما بالدوري الاسباني والكفاح من أجل إثبات خطأ راموس وشوستر. وكما كان متوقعا ، فقد بدأ بابتيستا /26 عاما/ الموسم جالسا على مقاعد بدلاء ريال مدريد. ولكنه نزل الملعب قرب نهاية مباراة ريال مدريد مع ضيفه ريال بيتيس في أيلول/سبتمبر الماضي وأبهر بابتيستا مدربه شوستر عندما سجل هدفا من تسديدة خلفية رائعة. ويلعب بابتيستا ضمن التشكيل الاساسي لشوستر منذ شهر الان ونجح اللاعب البرازيلي في رد الجميل لمدربه الالمانى باستخدام مزيجه النادر من القوة العضلية والموهبة لتحقيق نتائج جيدة. وقدم "الوحش" ، كما كانت جماهير ساو باولو البرازيلي واشبيلية تطلق على بابتيستا ، أمس الاحد واحدا من أفضل عروضه على الاطلاق متوجا مجهوده بتسجيل الهدف الوحيد لريال مدريد في مباراة قمة الدوري الاسباني "كلاسيكو" في برشلونة ليقود فريقه للفوز على خصمه العتيد 1/ صفر في مواجهة متكافئة. ففي الدقيقة 36 من المباراة أسكت بابتيستا جماهير برشلونة الغفيرة باستاد "كامب نو" بلعبة ثنائية مع زميله الهولندي رود فان نيستلروي مسجلا هدف الفوز بالمباراة من تسديدة قوية بقدمه اليمنى.

وبهذا الهدف حقق بابتيستا نجاحا آخرا مع شوستر ، وكان المدرب الألماني سعيدا من جانبه بهذا الامر. فقد وصل الفارق الذي يفصل ريال مدريد عن برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم إلى سبع نقاط لمصلحة ريال مدريد مما يجعله في وضع جيد للحفاظ على لقبه بالمسابقة المحلية هذا الموسم.

وصرح بابتيستا لقناة "كانال بلوس" التليفزيونية الفرنسية بعد فوز أمس قائلا "كان من الرائع أن أسجل هدفا مهما كهذا".

وبذلك أصبح من المرجح أن يحتفظ "الوحش" بمكانه في ريال مدريد الان مع حلول المخضرم جوتي محله على مقاعد البدلاء. هذا بالاضافة إلى أنه أصبح ضمن التشكيل الاساسي لمنتخب البرازيل بقيادة المدرب كارلوس دونجا بعدما كان عنصرا بارزا في الفريق البرازيلي الفائز بلقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" في تموز/يوليو الماضي.

اما تشيفانتون فلا يقل سعادة في الوقت الراهن عن بابتيستا بعدما ترك مكانه الدافئ بمقاعد بدلاء اشبيلية ليسجل هدفا لفريقه في المباراة التي تغلب فيها على راسينج سانتاندر 4/1 بالدوري الاسباني أمس الاول السبت.

واحتفل فانتون بالهدف كما لو كان قد فقد عقله حيث خلع قميصه وألقى بنفسه وسط الجماهير. وصرح تشيفانتون لمحطة "كادينا كوبي" الاذاعية الاسبانية عقب المباراة قائلا "إنني سعيد للغاية بمجرد العودة للعب من جديد .. بعد بل ما حدث لي".

وكانت بداية تشيفانتون ضعيفة مع اشبيلية في الموسم الماضي عندما انضم مهاجم أولجواي لصفوف الفريق الاسباني قادما من موناكو الفرنسي ، حيث شارك تشيفانتون في 17 مباراة لاشبيلية بالموسم الماضي سجل خلالها أربعة أهداف فقط. وفي آب/أغسطس الماضي أخبره راموس بأنه عليه أن يبحث لنفسه ع5 نادي آخر.

ولكن تشيفانتون رفض ، وتم استبعاده من القائمة الرسمية لاشبيلية في بطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا. ثم ترك راموس نفسه اشبيلية في تشرين الاول/أكتوبر من أجل تدريب توتنهام الانجليزي، وتولى مانولو خيمينيز تدريب الفريق ليقرر بعدها منح تشيفانتون /27 عاما/ فرصة جديدة بالفريق.

وتدور أحاديث الانتقال فيفاشبيلية حاليا عن رحيل ألكسندر كيرجاكوف عن صفوف الفريق في كانون الثاني/يناير المقبل وبقاء تشيفانتون كلاعب بديل للمهاجمين الاساسيين باشبيلية ،الويس فابيانو وفريدريك كانوتيه. حقا .. كم يمكن لاربعة أشهر فقط أن تحدث كل الفارق في المشوار الرياضي لابرز لاعبي كرة القدم بالعالم!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى