مانشستر يونايتد ينتزع الصدارة بتعادل آرسنال

> وكالات «الأيام» عواصم:

>
ساها تألق وساهم في رباعية مانشستر بهدفين
ساها تألق وساهم في رباعية مانشستر بهدفين
انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه سندرلاند 4-صفر، وسقوط آرسنال المتصدر السابق في فخ التعادل أمام مضيفه بورتسموث صفر-صفر أمس الاربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال.

في المباراة الاولى، سجل واين روني (20) والفرنسي لويس ساها (30 و86 من ركلة جزاء) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (45) الاهداف.

وكان سندرلاند صاحب الافضلية في بداية المباراة لكن دون خطورة على مرمى الحارس البولندي توماس كوتشاك، قبل أن ينجح الضيوف في فرض أسلوبهم فأنقذ الحارس كريغ غوردون مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لرونالدو اثر ركلة حرة مباشرة (11).

وتوغل الايرلندي جون أوشى من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تابعها ساها بجوار القائم الايمن للحارس غوردون (15).

ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة من ويس براون فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمناه زاحفة داخل مرمى غوردون (20).

وأضاف ساها الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من روني فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين غوردون (30).

وأنقذ كوتشاك مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة قوية لروس والاس من خارج المنطقة الى ركلة ركنية (40).

وعزز رونالدو تقدم مانشستر يونايتد بهدف ثالث من ركلة حرة مباشرة أسكنها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لغوردون (45).

وهو الهدف الثاني عشر لرونالدو فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، والسابع عشر له في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وكاد كينواين جونز يقلص الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس كوتشاك على دفعتين (56).

وحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء اثر عرقلة البرتغالي الآخر لويس ناني داخل المنطقة من قبل المدافع ميكايل شوبرا فانبرى لها ساها بنجاح (86) رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب أوين هارغريفز والويلزي راين غيغز، فيما احتفظ مدربه السير اليكس فيرغوسون بالمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز والمدافع باتريس إيفرا على مقاعد الاحتياط.

وفي الثانية، فشل آرسنال للمرة الاولى هذا الموسم في هز الشباك وأرغم على التعادل السلبي الذي كلفه التخلي عن الصدارة.

وكاد العاجي إيمانويل إيبويه يفتتح التسجيل بعد لعبة مشتركة مع التوغولي ايمانيول اديبايور داخل المنطقة لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث (7).

وكاد التشيكي توماس روزيكي يمنح التقدم لآرسنال من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها ديفيد جيمس ببراعة (37).

وأهدر الفرنسي وليام غالاس فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة من الاسباني فرانسيسك فابريغاس أمام المرمى فسددها فوق العارضة (88).

وحذا روزيكي حذو غالاس عندما تلقى كرة من البديل الدنماركي العملاق نيكلاس بيندنتر فسددها من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن لجيمس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

من مباراة تشلسي وأستون فيلا
من مباراة تشلسي وأستون فيلا
وأهدر تشلسي نقطتين ثمينتين في سعيه نحو المنافسة على اللقب عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أستون فيلا 4-4 في مباراة مثيرة على ستاد «ستامفورد بريدج» وأمام 41686 متفرجا في لندن.

وسجل الأوكراني اندري شفتشنكو (45 من ركلة جزاء و50) والبرازيلي اليكس (66) والالماني مايكل بالاك (89) أهداف تشلسي، وشون مالوني (14 و44) والدنماركي مارتن لاورسن (72) وغاريث باري (90 من ركلة جزاء) أهداف أستون فيلا.

وكان أستون فيلا في طريقه إلى إلحاق الخسارة الاولى بتشلسي على ملعبه في 72 مباراة عندما تقدم بهدفين نظيفين وكان بإمكانه تسجيل أكثر خصوصا في الشوط الاول، بيد أن تشلسي نجح في تدارك الموقف مستغلا النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد المدافع زات نايت بعدما تسبب في ركلة جزاء قلص منها الفريق اللندني الفارق عبر شفتشنكو الذي أدرك له التعادل وصنع هدف التقدم 3-2.

ولم يستسلم أستون فيلا فنجح في إدراك التعادل عبر المدافع لاورسن، ثم نجح بالاك في منح التقدم لتشلسي قبل دقيقة من نهاية المباراة، إلا أن الضيوف حصلوا على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع أدركوا منها التعادل.

وخاض تشلسي المباراة في غياب قائده جون تيري والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي فلوران مالودا بسبب الاصابة.

وكاد استون فيلا يفتتح التسجيل في مناسبتين في الدقيقة الثانية، الاولى عندما تلاعب غابرييل اغبونلاهور بالمدافع أشلي كول وتوغل داخل المنطقة ثم سدد كرة بجوار القائم الايسر للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك، والثانية عندما تلقى أشلي يونغ كرة من غاريث باري داخل المنطقة فسددها بيمناه بجوار القائم الايمن.

وتدخل تشيك في توقيت مناسب ليبعد كرة من امام رأس اغبونلاهور الى ركنية لم تثمر (4)، ثم اهدر العملاق النروجي جون كارو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية من يونغ فتابعها من مسافة قريبة فوق المرمى (9).

وأثمر ضغط استون فيلا هدفا في الدقيقة 14 عندما انتزع اغبونلاهور كرة من العاجي سالومون كالو فمررها عرضية داخل المنطقة وهيأها كارو برأسه الى شون مالوني الذي تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس تشيك .. وكاد فرانك لامبارد يدرك التعادل من تسديدة قوية فوق المرمى (15).

وتلقى تشلسي ضربة موجعة بإصابة لامبارد في الدقيقة 26 فترك مكانه لبالاك.

وأنقذ تشيك مرماه من هدف ثان عندما تصدى على دفعتين لتسديدة قوية لاغبونلاهور (35).

آرسنال عجز عن فك شفرة الوصول إلى شباك خصمه
آرسنال عجز عن فك شفرة الوصول إلى شباك خصمه
وكاد جو كول يدرك التعادل لتشلسي من تسديدة قوية من حافة المنطقة بيد أن الحارس كارسون كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف (40)، ثم رأسية للبرازيلي اليكس اثر ركنية جو كول بجوار القائم الايمن لكارسون (41).

وأضاف مالوني الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة أفلتت من يدي تشيك وعانقت شباكه (44).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر عرقلة بالاك داخل المنطقة من قبل المدافع زات نايت فنال الاخير بطاقة حمراء وانبرى الاوكراني اندري شفتشنكو للركلة بنجاح مقلصا الفارق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وأهدر شفتشنكو فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة فسددها ضعيفة بين يدي كارسون (47).

وعوض شفتشنكو بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة من كالو فسددها قوية بيمناه من 22 مترا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس كارسون.

وصنع شفتشنكو الهدف الثالث عندما مرر كرة بينية الى المدافع البرازيلي اليكس بعد لعبة مشتركة بينهما فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه من نقطة الجزاء على يمين الحارس كارسون (66).

وكاد البيروفي كلاوديو بيتزارو يضيف الهدف الرابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها كارسون الى ركنية (71).

وأدرك استون فيلا التعادل عندما تابع كرة بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة نفذها يونغ (73).

وتساوى الفريقان على أرض الملعب بطرد مدافع تشلسي الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو اثر تدخل قوي بحق اغبونلاهور في الدقيقة 80.

وتابع تشلسي ضغطه على مرمى أستون فيلا وحصل على ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي بالاك ووضعها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كارسون مانحا التقدم للفريق اللندني، بيد أن استون فيلا حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما أبعد أشلي كول كرة رأسية لاغبونلاهور بيده من باب المرمى فانبرى لها باري بنجاح مدركا التعادل.

واكتفى تشلسي بتعزيز موقعه في المركز الثالث بنقطة واحدة ليصبح رصيده 38 نقطة مقابل 30 لأستون فيلا.

وانتزع ليفربول المركز الرابع مؤقتا بفوزه على مضيفه دربي كاونتي صاحب المركز الاخير 2-1.

ومنح الدولي الاسباني فرناندو توريس التقدم لليفربول في الدقيقة 12 رافعا رصيده الى 9 أهداف هذا الموسم، وأدرك جيمس ماكايفلي التعادل في الدقيقة 67، بيد أن القائد ستيفن جيرارد سجل هدف الفوز في الدقيقة 90 رافعا رصيده الى 7 أهداف هذا الموسم.. ورفع ليفربول رصيده الى 36 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الرابع سابقا والذي يستضيف بلاكبيرن روفرز اليوم الخميس في ختام المرحلة.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على ضيفه بولتون بهدفين نظيفين لفيل نيفيل (51) والاسترالي تيم كاهيل (70)..وحقق توتنهام فوزا ساحقا على جاره فولهام 5-1.

الليفر خطف الفوز في اللحظات الاخيرة
الليفر خطف الفوز في اللحظات الاخيرة
وسجل الايرلندي روبي كين (27 و62) رافعا رصيده الى عشرة اهداف هذا الموسم، وطوم هودلسون (45 و71) وجيرماين ديفو (90) اهداف توتنهام، والاميركي كلينت ديمبسي (60) هدف فولهام.

وفاز برمنغهام سيتي على ميدلزبره بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ستيوارت داونينغ (22 خطأ في مرمى فريقه) ومايكل فورسل (45) وغاري ماكشيفري (90 من ركلة جزاء)، وويغان على نيوكاسل بهدف وحيد سجله راين تايلور (65).

وتعادل وست هام مع ريدينغ بهدف للبيروفي نولبرتو سولانو (42) مقابل هدف لديف كيتسون (60).

ولعب ريدينغ بعشرة لاعبين منذ الدقيقة اثر طرد لاعب وسطه الايسلندي برينيار بيورن غونارسون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 45 نقطة من 19 مباراة

2- آرسنال 44 من 19

3- تشلسي 38 من 19

4- ليفربول 36 من 18
5- مانشستر سيتي 34 من 18.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى