يقضي 10 أيام اختبار مع مانشيستر سيتي الانجليزي ..وثيقة تثبت أن الاتحاد الآسيوي لـم يحتسب 20 نقطة لنشأت أكرم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كشفت مجلة «سوبر» الإماراتية وثيقة جديدة قالت أنها تكفي لإدانة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام الذي دافع عن اختيار السعودي ياسر القحطاني لجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا للعام 2007, على حساب العراقي نشأت أكرم الذي أكدت المجلة أن الوثيقة الجديدة تبرهن أحقيته باللقب برغم قرار الاتحاد الآسيوي بمنحه جائزة المركز الثالث.

وتظهر الوثيقة التي نشرتها المجلة في عددها الصادر يوم الاربعاء الماضي 26-12-2007 حصول نشأت أكرم على 20 نقطة لم يحتسبها الاتحاد الآسيوي, عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه السابق الشباب السعودي ضد الاتحاد السوري على ملعب الحمدانية في مدينة حلب والتي أقيمت يوم 25 ابريل الماضي ضمن بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وبحسب الوثيقة فإن اللاعب العراقي يستحق الحصول على 100 نقطة في المحصلة النهائية متساوياً مع ياسر القحطاني الذي نال 100 نقطة, علماً أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض احتساب 25 نقطة لنشأت أكرم من حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة العراق وباكستان التي أقيمت في العاصمة السورية دمشق ضمن تصفيات كأس العالم 2010.

وأكدت المجلة في تحقيقها حول الموضوع، أن الوثيقة التي نشرتها أمس ما هي إلا الورقة الثانية وأنه لايزال في أيديها أدلة أخرى تؤكد فوز نشأت بالجائزة ووفق معاييرها الرسمية التي حددها الاتحاد الآسيوي، والتي تبرر أيضاً الإجراء الذي كانت اتخذته المجلة عندما وضعت على غلاف عددها الذي سبق احتفال توزيع الجوائز في سيدني صورة نشأت مزينة بعنوان (نشأت عريس 2007).

وكانت مجلة «سوبر» كشفت قبل نحو أسبوعين عن مفاجأة بنشرها إحدى الوثائق التي تؤكد أحقية اللاعب العراقي نشأت أكرم نجم نادي العين الإماراتي بلقب جائزة أفضل لاعب آسيوي في عام 2007.

وتلك الوثيقة هي التقرير الرسمي لمراقب مباراة العراق وباكستان في الدور الأول من تصفيات كأس العالم والتي أقيمت في ستاد العباسيين في دمشق في 28 أكتوبر الماضي، والذي منح نشأت أكرم لقب أفضل لاعب في المباراة.

في سياق آخر أكد نادي مانشستر سيتي رابع الدوري الانجليزي لكرة القدم الاربعاء الماضي أن نشأت أكرم سيخوض تجربة في صفوف فريقه لمدة عشرة أيام.

وأوضح النادي الانجليزي أن أكرم حصل على الضوء الاخضر من فريقه العين لخوض التجربة.

وكان مانشستر سيتي وجه الدعوة نفسها الاسبوع الماضي لمهاجم الهلال ومنتخب السعودية ياسر القحطاني الذي اختير أفضل لاعب في القارة الصفراء أمام العراقي الآخر يونس محمود وأكرم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى