العراقي يونس محمود أفضل لاعب عربي في استفتاء الأهرام العربي لعام 2007

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> اختارت مجلة «الأهرام العربي»المصرية مهاجم منتخب العراق لكرة القدم وفريق الغرافة القطري يونس محمود أفضل لاعب عربي في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2007 بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والإعلاميين العرب.

وكان محمود قائدا لمنتخب بلاده في بطولة كأس آسيا التي استضافتها ماليزيا وأندونيسيا وسنغافورة وتايلاند في يوليو الماضي وساهم بشكل كبير في تتويجه باللقب للمرة الاولى في تاريخه واختير أفضل لاعب في البطولة، كما أنه تصدر لائحة الهدافين مع السعودي ياسر القحطاني والياباني ناوهيرو تاكاهارا برصيد أربعة أهداف لكل منهم، فضلا عن تألقه مع فريقه الغرافة.. واختير التونسي أمين الشرميطي أفضل لاعب عربي صاعد بعد المستوى الرائع الذي ظهر به مع فريقه النجم الساحلي التونسي في مسابقة دوري أبطال افريقيا وبطولة العالم للأندية في اليابان.

واختار الاستفتاء تشكيلة منتخب العرب (المنتخب الذهبي) وضمت المصري عصام الحضرى (حارس مرمى) والتونسي صابر بن فرج والعراقي جاسم غلام والعراقي باسم عباس والسعودي كامل الموسى (للدفاع) والمصري محمد أبو تريكه والعراقي نشأت أكرم والسعودي سعود كريري والسوداني هيثم مصطفى (للوسط) والسعودي ياسر القحطاني والسوداني فيصل عجب (للهجوم).

وضم المنتخب الفضي العراقي نور صبرى (حارس مرمى) والسعودي أحمد البحري والمصري شادي محمد والتونسي سيف غزال والتونسي حاتم بيجاوي (للدفاع) والجزائري لزهر حاج عيسى والإماراتي عبد الرحيم جمعة والعراقي هوار ملا محمد والإماراتي اسماعيل مطر (للوسط) والليبي سالم الروانى والسعودي مالك معاذ (للهجوم).. وفاز مدرب وفاق سطيف الجزائري رابح سعدان بلقب أفضل مدرب عربي لقيادته فريقه إلى إحراز لقبي الدولي المحلي ومسابقة دوري أبطال العرب.

ونال المغربي يوسف حجي (نانسي الفرنسي) والجزائري رفيق صيفي (لوريان الفرنسي) جائزة أفضل لاعب عربي محترف فى أوروبا، ومنتخب العراق الحائز على كأس آسيا لقب أفضل منتخب، والنجم الساحلي بطل مسابقة دوري أبطال افريقيا ورابع مونديال الأندية لقب أفضل فريق ناد.

وضم طاقم التحكيم الأفضل عربيا الكويتي سعد كميل للساحة والإماراتي عيسى درويش (للعام الثالث على التوالي) والمصري ناصر صادق مساعدا حكم.

واختارت المجلة رئيس المجلس القومي للرياضة رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضي..وأوضحت المجلة ان اختيار صقر جاء بإجماع المشاركين في الاستفتاء الذين ثمنوا جهده الكبير ودوره المتميز فى تنظيم الدورة العربية.. وحصلت دورة الألعاب العربية على لقب أفضل حدث رياضي عربي وهي لعبت دورا حاسما في تحديد نجوم ونجمات العرب إذ لم تجد السباحة التونسية مروة المثلوثي أي منافسة في حصد لقب أفضل رياضية صاحبة أفضل إنجاز بعد إحرازها 9 ميداليات ذهبية، ونال عمرو شبانة الجائزة ذاتها بعد تربعه على عرش الاسكواش العالمي 20 شهرا متتاليا وفوزه بعشر بطولات خاضها عام 2007 أبرزها المونديال الذي نال لقبه في برمودا.. وعلى الصعيد الإعلامي، فازت قناة الدوري والكأس القطرية بلقب أفضل قناة رياضية عربية، وإذاعة الشباب والرياضة المصرية بجائزة أفضل إذاعة، وبرنامج «صدى الملاعب» الذي تقدمه قناة «إم بي سي» بجائزة أفضل برنامج رياضي يومي وذلك للعام الثاني على التوالي، وبرنامج الحريف الذي تقدمه قناة «دريم» على لقب أفضل برنامج رياضي.

لاعبو الدوري الإنجليزي يسيطرون على فريق الأحلام الأوروبي لعام 2007

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أمس الأول الخميس عن تشكيل فريق الأحلام للقارة الأوروبية لعام 2007 والذي اختير اثر استفتاء جرى بين الصحفيين..وحظى الدوري الإنجليزي بوجود سبعة لاعبين في التشكيل الأساسي لفريق الاحلام من نجوم الدوري الإنجليزي مقابل لاعبين إثنين من كل من الدوري الإيطالي ونظيره الأسباني.

وكان الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الايطالي هو الوحيد الذي بقي في التشكيل للعام الثاني على التوالي برفقة المدافع الفرنسي وليام جالاس الذي وصفته «ليكيب» بالقائد المثالي الذي احتاجه فريق آرسنال الإنجليزي بعد انتقال مواطنه تييري هنري إلى برشلونة الأسباني.

وشمل التشكيل لاعبا أفريقيا وحيدا هو الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي والفائز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي حيث جاء إسمه في الهجوم برفقة الهولندي رود فان نيستلروي هداف ريال مدريد والدوري الأسباني.

وضمت القائمة كما هو متوقع صانع الألعاب البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي والذي جمع هذا العام بين جائزتي أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا في حين غاب إسم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وضم التشكيل كل من الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الايطالي) لحراسة المرمى والبرازيلي داني ألفيس (أشبيلية الأسباني) والفرنسي وليام جالاس (آرسنال الإنجليزي) والصربي نيمانيا فيديتش والفرنسي باتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) للدفاع..وضمت أيضا الأسباني سيتش فابريجاس (آرسنال) والإنجليزي ستيفن جيرار .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى