بطولة انجلترا: تعادل سلبي بين مانشستر سيتي وليفربول

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
الخطير توريس فرضت عليه الرقابة
الخطير توريس فرضت عليه الرقابة
تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول صفر-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.. وبقي مانشستر سيتي خامسا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة خلف ليفربول.

ولم يخسر مانشستر سيتي على ملعبه الا مرة واحدة في المباريات ال11 الاخيرة ، وكانت أمام بلاكبيرن بهدف وحيد للبارغوياني روكي سانتا كروز، في حين جمع ليفربول 21 نقطة من نقاطه ال37 من مبارياته خارج أرضه.

وقدم الفريقان عرضا قويا في مباراة حفلت بكل شيء من الإثارة والتشويق والسرعة واللمحات الفنية لكنها خلت من الاهداف، وتبادل الطرفان السيطرة والفرص، وتفوق صاحب الارض في ربع الساعة الاول وسدد مهاجمه الدولي السابق داريوش فاسل بجانب القائم الايسر اثر تمريرة من البرازيلي ايلانو (9) ثم فرصة اخرى لايلانو نفسه (11).

وبادر ليفربول بعد ذلك الى التمدد والهجوم وسنحت لمهاجميه عدة فرص حقيقية وبعضها نادر وتألق الاسترالي هاري كيويل في التمريرات العرضية، وزميله جيمي كاراغر في الدفاع..ومرر كيويل كرة متقنة من الجهة اليسرى الى الاسباني فرناندو توريس وتدخل الدفاع في الوقت المناسب (25)، وتلقى كيويل كرة داخل المنطقة امتصها على صدره وسددها مباشرة لكن الحارس جو هارت سيطر عليها على دفعتين (26) رد عليها مانشستر سيتي بفرصة غنية أيضا (27).

وأرسل كيويل واحدة أخرى من عرضياته الخطرة فقطعها المدافع برأسه وتابعها مهاجم ليفربول بيتر كراوتش وتحولت الى ركنية (30)، وسدد فابيو اوريليو، اول لاعب برازيلي يحترف في صفوف ليفربول، كرة خطرة مرت بمحاذاة القائم الايمن (31)، وتصدى الحارس هارت لتسديدة اخرى لاوريليو (33).

الاداء القوي عنون اللقاء
الاداء القوي عنون اللقاء
وفي الشوط الثاني، تابع ليفربول تفوقه الميداني في البداية وأهدر توريس فرصتين غنيتين في دقيقة واحدة (48)، ثم حصل على ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد بجانب القائم الايسر (50)، وسدد الاسرائيلي يوسي بن عيون قذيفة بعيدة المدى أبعدها هارت برؤوس أصابعه الى ركنية لم تثمر (58).

وعاد مانشستر سيتي الذي تألق في صفوفه خصوصا في الدفاع لاعب ليفربول السابق الالماني ديتمار هامان، إلى الاجواء مجددا وبسرعة وهدد مرمى ليفربول اكثر من مرة بفضل سرعة فاسل وإيلانو اللذين استبدلهما المدرب السويدي زفن غوران اريكسون، في حين أخرج الاسباني رفائيل بينيتز مدرب ليفربول كيويل وأشرك مكانه الهولندي راين بابل (75).

وحاول ليفربول في ربع الساعة الاخير وعسكر في منطقة مضيفه الذي سد لاعبوه جميع الطرق المؤدية الى المرمى بينما وقف الاسباني خوسيه رينا حارس ليفربول متفرجا بعدما انكفأ صاحب الارض إلى الدفاع لأن عمله تركز على المحافظة على التعادل في مصلحته.

وأهدر ليفربول 3 فرص في الدقائق الخمس الاخيرة أولها من جانب بال الذي كان أنانيا وسار بالكرة حتى أصبح على بعد مترين من المرمى دون أن يمرر أو يسدد فتدخل الدفاع، والثانية حين أبعد المدافع ريتشارد دان الكرة من فوق خط المرمى اثر رأسية من الهولندي ديرك كوييت (78)، أما الثالثة من تسديدة غير مركزة لبن عيون وهو في وضع مريح (88).

وتباطأ بابل مرة ثانية (89)، ووقف هارت بالمرصاد لعرضية كراوتش (90)، وحاول جيرارد وتوريس وكوييت في الدقائق الثلاث من الوقت بدل الضائع دون جدوى.

وفي مباراة ثانية خسر فريق نادي دربي كاونتي العائد هذا الموسم الى الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق نادي بلاكبيرن بهدف لمات اواكلي (27) مقابل هدفين للباراغوياني روكي سانتا كروز (38) وديفيد بنتلي (42).

وساهم ستيف هاوارد بشكل أو بآخر بخسارة فريقه دربي كاونتي عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 37 أي قبل دقيقة واحدة من إدراك التعادل من قبل الضيوف.

ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 47 نقطة من 20 مباراة

2- مانشستر يونايتد 45 من 20

3- تشلسي 41 من 20

4- ليفربول 37 من 19

5- مانشستر سيتي 36 من 20 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى