اعتصام ومسيرة جماهيرية تنظمهما جمعية شباب بلا عمل في الضالع ينتهيان بسلام دون وقوع حوادث

> الضالع «الأيام» خاص:

> نظمت جمعية (شباب بلا عمل) في محافظة الضالع صباح أمس الأحد اعتصاما في ساحة المجمع الإداري للمحافظة ومسيرة حاشدة انطلقت من أمام المجمع الإداري واتجهت الى سوق (سناح) القريب والعودة الى ساحة الاعتصام.

وخلال المسيرة ردد المشاركون فيها الهتافات المطالبة بمعالجة أوضاع الشباب ومنحهم حقوقهم المشروعة.

وقد جرت المسيرة بسلام حيث انتهت عند الظهر دون أن تقع أية أحداث مؤسفة.

وعقب المسيرة جرى تلاوة البيان الصادر عن المعتصمين ثم تم تسليم نسخة منه إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.. وجاء في البيان:

«أيتها الجماهير الأبية.. نحيطكم بإكبار وأجلال أيها الأبطال الأحرار تحية العزة والكرامة وأنتم تخطون بخطى واثقة وشجاعة في ملحمة النضال السلمي الذي أسمع العالم أجمع أصداء نضالكم البطولي في انتزاع حقوقكم المطلبية والسياسية من قوى الاستكبار والاستعلاء التي أدمنت القتل وسفك الدماء في الضالع وردفان وحضرموت وعدن.

إن اعتقال القتلة المجرمين الذين أطلقوا النار على الشباب الأبرياء في عدن وحضرموت وردفان والضالع ومن أمرهم ومن يقف وراءهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة والنزيهة لينالوا جزاء جريمتهم البشعة من أولويـات المطالب التي تقفون من أجلها اليوم.

إن جمعية شباب بلا عمل والمتقاعدين والمناضلين تحيي لقاءات التصالح والتسامح التي عقدت في كل مناطق مديريات ومحافظات الجنوب التي مثلت الخطوة الأولى في المسار الصحيح لرأب الصدع وتعزيز الثقة بين أبناء الجنوب من خلال مصالحتهم وتسامحهم وتضامنهم وهي إحدى ركائز نضالنا السلمي، لذلك نتوجه بالدعوة لكل الفعاليات السياسية والمدنية والاجتماعية والشخصيات بمختلف الشرائح في كل مناطق مديريات ومحافظات الجنوب الحضور والمشاركة في مهرجان التصالح والتسامح المليوني الكبير الذي سيعقد في عدن الباسلة في تاريخ 13 يناير 2008م بين أبناء الجنوب كافة لتناسي كل المآسي التي حدثت في مختلف المراحل السابقة.

لقد تابعت جمعية الشباب بلا عمل محافظة الضالع ما تعرض له أبناء الضالع وكوادرها في المحافظات الشمالية ومماطلة قيادة المحافظة وتهربها من واجبها والتزاماتها بعلاج مرضى مذبحة 10 سبتمبر 2007م المشئومة وما قامت به الخدمة المدنية ومكاتب فروع الوزارات في محافظة الضالع من تلاعب فاضح ومكشوف بالدرجات الوظيفية المخصصة لهذه المحافظة، بدءا بخطط الاحتياجات وتفصيلها بمقاسات حزبية ومناطقية ومحسوبية ضيقة مرورا بالتلاعب بمعايير المفاضلة من خلال عدم احتساب سنوات التخرج كاملة حيث إن كثيرا من الخريجين قد مر على تخرجهم ما يقارب عشر سنوات دون حصولهم على الوظائف اضافة الى التوظيف من خارج المحافظة وحرمان أبناء المحافظة منها.. إننا من خلال بياننا هذا نطالب بالآتي:

-1 حصر الوظائف المخصصة للمحافظة لأبناء المحافظة وإلغاء الدرجات التي تم توزيعها على أشخاص من خارج المحافظة.

-2 اعتبار عنوان السكن والمحافظة حسب ما هو مبين في شهادة الثانوية العامة أسوة بالمحافظات المجاورة وعدم الاعتماد على البطائق الشخصية التي تصرف لمن هب ودب من خارج المحافظة.

-3 زيادة حصة المحافظة من الوظائف كتعويض لأبناء الضالع الذين حرموا طيلة 13 عاما من الالتحاق بالكليات العسكرية والأمنية والالتحاق بالسلك العسكري والأمني من خلال زيادة حصة المحافظة بدرجات إضافية كافية تستوعب كل المقيدين في مكتب الخدمة البالغ عددهم أكثر من ثمانية آلاف مقيد وطالب وظيفة عامة، كما أن الاستمرار بهذه الحصة الضئيلة جدا لا يمكن %90 من المتقدمين والخريجين من الحصول على الوظائف حتى بعد عشرين عاما ورفض التلاعب بها واحتكارها بالمحسوبية والرشوة أو توظيف أشخاص من خارج المحافظة .

-4 توظيف الخريجين في كليات التربية والمعهد العالي للمعلمين من حملة الدبلوم المتوسط الذي مر على تخرجهم ما يقارب عشر سنوات دون حصولهم على الوظائف وعددهم بالآلاف.

-5 إلغاء النسبة الضئيلة المخصصة للأقدمية واستبدالها بنسبة أعلى بحيث تعوض أصحابها عما لحق بهم من ضرر جراء تأخرهم لسنوات عديدة في انتظار الوظيفة.

-6 سرعة البت في الدرجات الوظيفية الممنوحة للمحافظة بصورة استثنائية وعددها 300 درجة بصورة عاجلة قبل انتهاء العام.

-7 تمكين الشباب من حقهم بالوظيفة والضمان الاجتماعي وامتلاك قطعة أرض للسكن والاستثمار بدلاً من صرفها على متنفذين في السلطة من خارج المحافظة.

-8 تثبيت المتعاقدين مع فروع مكاتب الوزارات والمؤسسات بوظائف رسمية حيث قد مر على تعاقد بعضهم سنوات في الكهرباء والتحسين والصحة والمياه والجامعة وغيرها، مضاف إليه عمال الأجر اليومي وعدم التذرع بالمفاضلة التي استخدمت كمطية للهروب بالوظائف عن المستحقين إلى غير المستحقين لأن المتعاقدين قد أفنوا سنوات طويلة من عمرهم في تلك المرافق وبأجر زهيد جدا.

-9 تمكين الشباب من حقهم في التعليم الجيد والابتعاث للدراسة في الخارج وقبولهم في الكليات العسكرية والأمنية بصورة استثنائية وبأعداد مضاعفة وتخفيف شروط الالتحاق للذين مر على شهاداتهم أكثر من خمس سنوات.

-10 إنشاء جامعة الضالع التي وعد بها رئيس الجمهورية في المهرجان الجماهيري عام 1998م، حيث أكد أن جامعة الضالع ستكون مشروع الضالع للأعوام الخمسة القادمة علما أنه قد مر على الوعد ما يقارب عشر سنوات ولم ينفذ.

-11 الإيفاء بالوعد الانتخابي للرئيس بالقضاء على البطالة نهائياً مع حلول 2008م، ولا نرى بارقة أمل تلوح في الأفق بالقضاء على البطالة بل إنها تتفاقم أكثر فأكثر.

-12 إعطاء المعاقين حقهم من الدرجات الوظيفية الممنوحة للمحافظة والتي حددها مجلس الوزراء بنسبة %5.

-13 احترام حقوق الطفل بما كفل له الدستور والمواثيق الدولية وإعطاء حقه في التعليم والرعاية الصحية المجانية وإنشاء رياض الأطفال والملاعب الترفيهية والمتنفسات في المحافظة وحمايته من الاستغلال.

-14 ندين ونستنكر سجن الأخ محمد عبدالله العجردي ومطاردة الأمن لأخيه أحمد عبدالله العجردي ونطالب بإعادة درجته الوظيفية وفقا لقرار مجلس الوزراء 2007م وتعميم وزارة التربية والتعليم رقم 21 لعام 2007م وقرار المجلس المحلي رقم 115 لعام 2007م.

-15 وقف الحرب غير المعلنة التي تنتهجها أجهزة السلطة ضد أبناء الضالع وكوادرها في المحافظات الشمالية، على سبيل المثال لا الحصر ما تعرض له عارف محسن ناصر، القيادي (في المؤتمر الشعبي العام ـ صنعاء) من إقصاء من منصبه كمدير للمركز الطبي الجامعي في مستشفى الكويت دون أي ذنب ارتكبه غير أنه مخلص لعمله وأنه من أبناء الضالع، وما تعرض له المعلم رائد عبده أحمد الجحافي في محافظة صعدة من شطب اسمه من كشف الراتب وإلغاء وظيفته التي مارسها من سنوات دون أي ذنب ارتكبه غير أنه مراسل لصحيفة «الأيام» وأنه من أبناء الضالع.

-16 الإسراع في علاج جرحى مذبحة 10 سبتمبر 2007م الدامية التي ارتكبتها أجهزة السلطة القمعية وتمكينهم من مواصلة علاجهم المقرر لهم في القاهرة نظرا لخطورة إصاباتهم وهو ما تؤكده التقارير الطبية ونحمل السلطة في المحافظة كامل المسؤولية عن أي مضاعفات تؤثر على صحتهم وحياتهم جراء مماطلتها وعدم جديتها بصرف مستحقات وتكاليف العلاج وتذاكر السفر.

يا أبناء الضالع الأحرار:

إننا نطالب الأخ المحافظ والأمين العام للمجلس المحلي والهيئة الإدارية بالمحافظة الاستجابة لمطالبنا المبينة بعاليه ووضع الحلول العملية والسريعة والناجعة لها ما لم فإننا سندعو إلى الاعتصام المفتوح أمام مبنى المحافظة والذي سيستمر إلى حين الاستجابة لمطالبنا كاملة.

كما نطالب منظمات المجتمع المحلي والعربي والدولي ومنظمات حقوق الإنسان وفي المقدمة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي النهوض بمسؤولياتها التاريخية وحماية أبناء المحافظات الجنوبية من جبروت وبطش وظلم وتهميش وعنجهية سلطة 94/7/7م لأبناء الجنوب وإجبارها على تنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي رقم -924 931 وتعهدات والتزامات نظام صنعاء للمجتمع الدولي عقب حرب 94م الظالمة التي شنها على الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى