اليوم ختام بطولة شطرنج العرب ..بطولة الرجال تنحصر بين القديمي والجندي وكناريك تفوز ببطولة السيدات

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
تختتم صباح اليوم في تعز منافسات البطولة العربية للشطرنج ال 17 لفردي الرجال والسيدات، والتي نظمها الاتحاد اليمني للعبة بمشاركة (اليمن، مصر، الجزائر، ليبيا، السودان، الأردن، لبنان، العراق، والإمارات) وذلك للفترة 31-24 ديسمبر الجاري.

وتقام صباح اليوم الجولة التاسعة والأخيرة من البطولة، والتي من خلالها سيتبين من هو أحق بلقب بطولة الرجال، والتي انحصرت المنافسة فيها بين اليمني بشير القديمي والمصري عصام الجندي، ولكل واحد منهما سبع نقاط.

وقد أسفرت الجولة الثامنة والتي أقيمت مساء أمس عن فوز المصري عصام الجندي على مواطنه محمد عزت، فوز اليمني بشير القديمي على الإماراتي سالم صالح، وخسارة الأردني مهند فرحان من الجزائري سعد بلواضح، وفوز اللبناني محمود معصراني على اليمني حاتم الحضراني، الذي غاب عن الجولة، وخسارة السوداني عصام علي العبيد من الليبي إبراهيم الشهراني.

وفوز اليمني عبده البعداني على البحريني ماهر عياد وفوز العراقي حسين علي حسين على الفلسطيني خالد أبوالريش.

أما في بطولة السيدات فقد ظفرت اللبنانية كناريك مارديان باللقب بعد تعادلها مع الإماراتية آمنة سالم في الجولة الثامنة أمس، والتي فازت فيها حياة طوبال الجزائرية على اليمنية نظمية عبدالسلام التي غابت عن الجولة، وفوز صابرين الأطرش على اليمنية مدى الشريف.

وتعادل الإماراتية خلودعيسى مع اليمنية أمل جميل، فيما تمكنت الجزائرية أميرة حمزة من قلب النتيجة قبل انتهاء الجولة لصالحها على حساب العراقية زينة باسل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى