بطولة السعودية:الاتحاد يسعى إلى الابتعاد في الصدارة

> الرياض «الايام الرياضي»:

> يسعى الاتحاد الى الابتعاد في الصدارة عندما يستضيف النصر غدا الخميس على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم..وتفتتح المرحلة اليوم الاربعاء بلقاءي الهلال مع الاهلي، والوطني مع الطائي، ويلعب غدا الخميس ايضا الوحدة مع الشباب، على ان تختتم المرحلة يوم الجمعة المقبل بلقاء الحزم مع القادسية.

وتأجلت مباراة الاتفاق مع نجران بسبب خوض الاول لاياب الدور النهائي في مسابقة الاندية الخليجية. ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 28 نقطة مقابل 22 للنصر الرابع...ويسعى مدرب الاتحاد البرازيلي سواريس الى استغلال الحالة المعنوية الجيدة للاعبيه بعدما استعاد الفريق توازنه في المرحلة الماضية بالفوز على مضيفه الوحدة، ومواصلة رحلة الانتصارات ولو على حساب النصر الذي استعاد الكثير من بريقه ويتطلع الى مواصلة صحوته لايقاف زحف الاتحاد واشعال صراع الصدارة. ويدرك الفريقان جيدا بأن المواجهة لن تكون سهلة على الاطلاق وسيعاني كل منهما من اجل تحقيق مبتغاه.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الهلال الثاني (23) مع الاهلي التاسع (13) في قمة ساخنة تكتسي اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين رغم تباين الطموح بينهما. فالهلال الذي يملك ثلاث مباريات مؤجلة يتطلع إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من حظوظه في انتزاع صدارة الترتيب، بينما يسعى الأهلي إلى استعادة توازنه من جديد بعد الخسارة القاسية أمام الشباب وبالتالي الهروب من منطقة الخطر.. ويلعب الهلال بصفوف مكتملة بعد عودة ياسر القحطاني من انجلترا اثر خوضه تجربة مع مانشستر سيتي وتعافي صانع الالعاب الليبي طارق التايب من الاصابة بالإضافة إلى محمد الشلهوب ونواف التمياط وخالد عزيز العائد من الايقاف وعبد العزيز الخثران ومحمد الدعيع والبرازيلي مارسيلو تفاريس والكونغولي مبيلي ليلو.

اما الاهلي فهو يأمل في الخروج من دوامة النتائج السلبية والتقدم خطوة في الترتيب العام ولا شك في أن فوزه سيمنح اللاعبين دفعة معنوية تعيد الفريق لوضعه الطبيعي بعد تذبذب النتائج والمستويات في المراحل الماضية.

ويعود الى الاهلي المهاجم مالك معاذ الذي افتقده في المباراة الماضية بداعي الايقاف وكذلك صانع الالعاب البرازيلي كايو سوزا بعد تعافيه من الإصابة إلى جانب بقية اللاعبين ياسر المسيليم وإبراهيم هزازي ووليد عبد ربه وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم وتركي الثقفي ولياندرو سيلفا والمهاجم فال بيانو.. ويستضيف الوطني على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك نظيره الطائي في لقاء تترقبه جماهير الفريقين خاصة أنها تأتي بعد سلسلة الخسائر التي تعرض لها الفريقان وبالتالي فهما يسعيان الى وقف الهزائم ونزيف النقاط .

ويأمل الوحدة الخامس (19) في استعاده توزانه من جديد عندما يستضيف الشباب الثاني (25) في لقاء سيكون عنوانه الاثارة والندية نظرا لما يضمه الفريقان من لاعبين شباب قادرين على تغيير احداث المباراة في أي وقت.

ويتطلع مدرب الشباب الارجنتيني هيكتور الى تحقيق الفوز ومواصلة عروضة القوية والاستمرار بالقرب من الصدارة على امل تعثر الاتحاد.. ويلتقي الحزم مع القادسية في ختام المرحلة، وهما يسعيان الى الفوز حيث يطمح الحزم في تعزيز مركزه في منطقة الامان فيما يامل القادسية في الهروب من المركز الاخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى