بطولة انكلترا:آرسنال يحتفظ بالصدارة ومانشستر يونايتد يستعيد التوازن وتشيلسي يحقق الفوز ويظل قريبا من المنافسة ثالث الترتيب

> لندن «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بقيت الصدارة على حالها بفوز آرسنال صاحب المركز الاول على ضيفه وست هام 2-صفر، ومانشستر يونايتد مطارده المباشر وحامل اللقب 1-صفر أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

ورفع آرسنال رصيده الى 50 نقطة مقابل 48 لمانشستر يونايتد..ففي المباراة الاولى على استاد الامارات في لندن وأمام 60102 متفرجين، نجح آرسنال في تخطي عقبة ضيفه وست هام الذي كان فجر المفاجأة بفوزه على مانشستريونايتد في المرحلة الماضية.

إدواردو تألق وسجل أروع الاهداف
إدواردو تألق وسجل أروع الاهداف
وكان وست هام أسدى خدمة جليلة لآرسنال بفوزه على مانشستر يونايتد 2-1 حيث مكن الاول من استعادة الصدارة من الثاني بفارق نقطتين بعدما كان تخلى عنها في المرحلة التاسعة عشرة للشياطين الحمر بسقوطه في فخ التعادل أمام بورتسموث صفر-صفر ،وفوزمانشستر يونايتد على سندرلاند 4-صفر.

وبكر ارسنال بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عندما مرر الاسباني فرانسيسك فابريغاس كرة عرضية من الجهة اليسرى الى الكرواتي البرازيلي الاصل ادواردو دا سيلفا عند نقطة الجزاء فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس روبرت غرين.

وكاد دا سيلفا يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من التشيكي توماس روزيكي داخل المنطقة فسددها بيسراه بجوار القائم الايمن للحارس غرين (11).

تيفيز أحرز هدف مانشستر الوحيد
تيفيز أحرز هدف مانشستر الوحيد
ورد وست هام بهجمة استغل من خلالها كارلتون كول كرة خاطئة من جاستن هويت فتوغل داخل المرمى قبل ان يسددها بيمناه ارتطمت بقدم المدافع الدولي العاجي كولو توريه وتحولت الى ركنية (11) كاد كول يدرك من خلالها التعادل عندما سدد كرة "طائرة"ارتطمت بقدم الفرنسي ماتيو فلاميني وكادت تعانق الشباك لولا وجود مواطنه غايلكليشي الذي ابعدها من باب المرمى (12).

وتدخل حارس مرمى ارسنال الاسباني مانويل المونيا ببراعة وأبعد تسديدة قوية للاعب ارسنال السابق الدولي السويدي فريدي ليونغبرغ الى ركنية (15).

ونجح الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور في اضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة في العمق من كليشي فراوغ برأسه الحارس غرين الذي خرج لملاقاته وسددها بيسراه من زاوية صعبة فارتطمت بالقائم الايسر البعيد وعانقت الشباك على الرغم من محاولة مدافعين لإبعادها (18)..وهو الهدف الثاني عشر لاديبايور هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني علىلائحة الهدافين. وكاد الغاني جون بانتسيل يخدع المونيا بتسديدة اكروباتية من نقطة الجزاء مرتب جوار القائم الايسر (30).

بالاك يواصل عودته القوية
بالاك يواصل عودته القوية
وتابع ارسنال افضليته في الشوط الثاني دون ان ينجح في زيادة غلته.

وفي الثانية على ستاد "اولدترافورد" في مانشستر وامام 75479 متفرجا، استعاد اصحاب الارض توازنهم بعد الخسارة أمام وست هام وحققوا فوزا صعبا على ضيفهم برمنغهام سيتي 1-صفر. وسجل الدولي الارجنتيني كارلوس البرتو تيفيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة25 اثر تلقيه كرة عرضية من الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فسددها بيمناه من داخل المنطقة فعانقت شباك الحارس مايك تايلور.

وهو الهدف الثامن لتيفيز هذا الموسم. وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه وجاره فولهام 2-1على ستاد "كرافن كوتيج" في لندن وأمام 25357 متفرجا.

ونجح تشلسي في تحويل تخلفه بهدف لداني مورفي في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء،وسجل هدفين في الشوط الثاني الاول عبر العاجي سالومون كالو في الدقيقة 54، والثاني بواسطة الدولي الالماني ميكايل بالاك في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.. ورفع تشلسي رصيده الى 44 نقطة مقابل 15 لفولهام صاحب المركز قبل الاخير.

ادبايور يحتفي بتسجيله الهدف
ادبايور يحتفي بتسجيله الهدف
واستعاد ايفرتون بدوره توازنه بعد الخسارة امام ضيفه ارسنال 4-1 وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ميدلزبره بهدفين نظيفين سجلهما اندرو جونسون (67) والاسكتلندي جيمس ماكفادن (72) على ستاد ريفر سايد وامام 27028 متفرجا.

وخسر ريدينغ امام بورتسموث بهدفين نظيفين ايضا على ستاد "ماديجسكي" وامام24084 متفرجا..وتلقى ريدينغ ضربة موجعة في الدقيقة الثالثة بطرد لاعب وسطه السنغالي ابراهيماسونكو لتسببه في ركلة جزاء اهدرها الدولي الكرواتي نيكو كرانيكار في الدقيقةالخامسة.

ولم يتأخر بورتسموث في استغلال النقص العددي وتعويض ركلة الجزاء الضائعة فافتتح التسجيل بواسطة مدافعه الدولي سول كامبل في الدقيقة التاسعة، قبل ان يعززالنيجيري جون اوتاكا تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 66..وفاز استون فيلا على توتنهام بـ 2/1.

لاعبو الآرسنال يواصلون أداءهم الراقي
لاعبو الآرسنال يواصلون أداءهم الراقي
وتختتم المرحلة اليوم الاربعاء فيلتقي نيوكاسل مع مانشستر سيتي، وبلاكبيرن روفرزمع سندرلاند، وبولتون مع دربي كاونتي، وليفربول مع ويغان.

ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 50 نقطة من 21 مباراة

2- مانشستر يونايتد 48 من 21

3- تشلسي 44 من 21

4- ليفربول 37 من 19 5- ايفرتون 36 من 21.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى