وصول مرضى من قطاع غزة لتلقي العلاج في الاردن

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن مسؤول اردني أمس الأربعاء وصول 15 مريضا فلسطينيا من قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي مشدد الى عمان لتلقي العلاج في مدينة الحسين الطبية في العاصمة الاردنية.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "15 مريضا فلسطينيا من قطاع غزة وصلوا أمس الأربعاء الى الاردن من اجل تلقي العلاج".

واضاف ان "المرضى هم الدفعة الاولى من اصحاب الحالات الصعبة من مرضى الفشل الكلوي والسرطان والأعصاب، وقد جرى اختيارهم بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية".

واوضح المصدر ان "المرضى ادخلوا حال وصولهم الى مدينة الحسين الطبية في عمان".

وتم نقل المرضى في سيارات اسعاف فلسطينية الى معبر الكرامة، ومن ثم تم نقلهم الى عمان عبر سيارات اسعاف اردنية كانت تنتظرهم عند جسر الملك حسين.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني طلب نقل بعض المرضى الفلسطينيين في قطاع غزة لتلقي العلاج في مستشفيات اردنية في حين يزداد الوضع الصحي في هذا القطاع سوءا بسبب الاغلاق الاسرائيلي.

وشددت اسرائيل الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة اثر سيطرة حركة حماس على هذا القطاع في منتصف حزيران/يونيو، وهي تفرض بشكل خاص قيودا صارمة على حركة تنقل الاشخاص والبضائع الى القطاع.

ومنذ اندلاع الانتفاضة عام 2000، بلغ عدد قوافل المساعدات التي سيرتها الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية 232 قافلة ضمت 1473 شاحنة شملت أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية متنوعة ومستلزمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتبرعت المملكة بثلاثين سيارة اسعاف مجهزة بمعدات حديثة، وجرى تامين مواد غذائية ومستلزمات طبية عاجلة على متن طائرات اردنية من سلاح الجو الملكي الأردني عبر نحو عشرين رحلة استنادا الى السفارة الاردنية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتشغل الاردن مستشفيين ميدانيين في الضفة الغربية، في رام الله وجنين،بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدمان تشخيصا وفحصا وعلاجا بالمجان لجميع المواطنين الفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى