بطولة محمد بن راشد:إنتر ميلان-شتوتغارت وأياكس-إنترناسيونال في الجولة الأولى

> عواصم «الأيام الرياضي»وكالات:

>
تنطلق اليوم السبت بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدولية الودية الثانية لكرة القدم على ستاد الوصل في دبي ، حيث يلتقي انتر ميلان بطل ايطاليا مع شتوتغارت بطل ألمانيا، وأياكس أمستردام الهولندي مع إنترناسيونال البرازيلي.

ويتقابل الفائزان الإثنين المقبل على اللقب، فيما يلعب الخاسران على المركز الثالث.

وتبلغ قيمة جوائز البطولة 5ر2 مليون دولار ويحصل الفائز باللقب على مليون دولار مقابل 700 األف للثاني و500 ألف للثالث و300 ألف للرابع الاخير.

وكان بنفيكا البرتغالي توج بلقب النسخة الاولى العام الماضي بفوزه في النهائي على لاتسيو الايطالي بركلات الترجيح 4-5، وحل بايرن ميونيخ الألماني ثالثا بفوزه على مرسيليا الفرنسي 3-4.

وتعتبر البطولة فرصة للفرق الأربع للاستعداد للدوري في بلادها بعد العطلة الشتوية وخصوصا بالنسبة للاندية الاوروبية المشاركة.

وسيكون انتر ميلان المرشح الاول لإحراز لقب النسخة الثانية من البطولة قياسا على عروضه ونتائجه هذا الموسم سواء محليا أو في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر انتر ميلان ترتيب الدوري الايطالي برصيد 43 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه روما وهو يتجه لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، كما حقق تسعة انتصارات متتالية في مختلف البطولات هذا الموسم كان آخرها فوزه على إبن مدينته ميلان 1-2 في لقاء الدربي، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم منذ 18 أبريل الماضي عندما سقط أمام روما في ابريل الماضي 3-1.

واقترب انتر ميلان من التأهل أيضا إلى ربع نهائي كأس إيطاليا بفوزه ذهابا على ريجينيا 1-4،كما تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يلعب مع ليفربول الانجليزي..ويريد شتوتغارت أن يستعيد ذكريات السنة الماضية حين كان معسكر دبي فأل خير عليه بإحرازه لقب الدوري الالماني بعد غياب طويل.

ولا يبدو شتوتغارت في أحسن حالاته هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة وبفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

وربما تكون بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرصة للظهور الاول للمهاجم الروماني سيرجي رادو الذي تعاقد معه شتوتغارت على سبيل الإعارة من فولفسبورغ حتى نهاية الموسم لتدعيم خط الهجوم في ظل إصابة الدولي الألماني ماريو غوميز والبرازيلي كاكاو.

من جانبه، يحتل أياكس أمستردام المركز الثالث في الدوري الهولندي برصيد 33 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف ايندهوفن المتصدر..ويمثل انترناسيونال البرازيلي كرة أمريكا اللاتينية في البطولة إلا أن الفريق الحالي يختلف كليا عن الفريق الذي أحرز بطولةالعالم للأندية عام 2006 حيث لم تكن نتائجه جيدة في الدوري البرازيلي حين أنهى الموسم في المركز الحادي عشر.

وخسر إنترناسيونال جهود نجمه الكسندرياتو المنتقل إلى ميلان الايطالي، ومدافعه ماركوس سيرا المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

أرقام من الدوري الانجليزي خلال عام 2007

بعد 37 مباراة لعبها كل فريق في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خلال العام 2007، يمكن استخراج بعض الاحصائيات المهمة:

- النيوزيلندي راين نيسلن، قلب دفاع وقائد بلاكبيرن، أهدر وحده 4 ركلات جزاء.

- الإيرلندي كيفن دويل، مهاجم ريدينغ الذي يبلغ طوله 80ر1 م، سجل 7 أهداف برأسه عام 2007، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر

- الإيرلندي روبي كين، مهاجم وقائد توتنهام سجل 19 هدفا في 12 شهرا وجاء في المركز الاول أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد (18) والبلغاري ديميتار برباتوف مهاجم توتنهام والجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي مهاجم بلاكبيرن (15 لكل منهما)

- حقق مانشستر يونايتد 25 فوزا في 37 مباراة، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر.

- وايت هارت لاين ملعب توتنهام، شهد تسجيل 79 هدفا، وهو ما لم يتحقق في أي ملعب آخر.

- يحمل تشلسي الرقم القياسي في تبديل اللاعبين( 102) مرة في 37 مباراة.

- أصاب لاعبو آرسنال قوائم مرمى الخصوم 15 مرة خلال عام، أكثر من أي ناد آخر.

- شباك توتنهام تلقت أكبر عدد من الاهداف من تسديدات بعيدة وصل إلى 18هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى