غداً الأحد في بطولة اسبانيا ريال مدريد في اختبار أمام سرقسطة واليوم في كأس انجلترا:أستون فيلا ومانشستر يونايتد الأبرز في الدور الثالث

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ريال مدريد يتدرب استعدادا للقائه الصعب أمام سرقسطه
ريال مدريد يتدرب استعدادا للقائه الصعب أمام سرقسطه
يخوض ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب اختبارا لا يستهان به عندما يستضيف سرقسطة على ملعب «سانتياغو برنابيو» غدا الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وكان الفريق الملكي قد أنهى سنة 2007 بطريقة مثالية معززا صدارته بفارق 7 نقاط بفعل فوزه على غريمه التقليدي وملاحقه المباشر برشلونة 1/صفر، وهو يأمل تسطير بداية جيدة للسنة الجديدة في بطولة الدوري بعدما بدأها في كأس اسبانيا حيث عبر إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على اليكانتي المتواضع 1-2 (1-1 ذهابا)..ويدخل ريال المباراة أمام سرقسطة وسط خطر ابتعاد مدافعه البرتغالي بيبي المصاب بالإنفلونزا، وهو الذي بدا واحدا من أفضل لاعبي الفريق هذا الموسم وشكل ثنائيا مع الايطالي فابيو كانافارو.

وفي حال غاب بيبي فإن مدرب الفريق الالماني برند شوستر قد يعتمد على سيرجيو راموس في قلب الدفاع على ان يدفع بالشاب ميغيل توريس أو المخضرم ميشال سالغادو الى مركز الظهير الايمن.

من جهته، لم يظهر سرقسطة عنيدا على غرار الموسم الماضي حيث شكل عقدة حقيقية لفرق المقدمة، وهو تقهقر الى المركز التاسع بعدما فشل في الفوز بأي مباراة في الدوري منذ اكتوبر الماضي، ما يجعل وضع مدربه فيكتور فرنانديز في خطر حقيقي.

الا ان الفريق يبقى خصما شرسا في ظل وجود لاعبين اقوياء لديه امثال مهاجم برشلونة السابق سيرجيو غارسيا والارجنتيني غابريال ميليتو والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا، فيما لن يكون مؤكدا حضور لاعب الوسط الارجنتيني بابلو ايمار والحارس سيزار سانشيز الفائز مع ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا عام 2002، وذلك لعدم ابلالهما تماما من الاصابة.

ميسي يبدأ في العودة رويدا رويدا
ميسي يبدأ في العودة رويدا رويدا
ولن تكون مهمة برشلونة سهلة ايضا عندما يحل اليوم السبت ضيفا على مايوركا العاشر..ورغم مركزه في وسط لائحة الترتيب يقدم مايوركا عروضا جيدة وخصوصا على ملعبه، الأمر الذي قد يصعب من رحلة الفريق الكاتالوني الذي لا يملك سجلا مميزا هذا الموسم بعيدا عن ملعبه، إذ فاز في مباراتين فقط.

إلا إن معنويات «البرسا» قد تكون مرتفعة إذ في زياراته الاربع السابقة لملعب مضيفه نجح في تحقيق انتصارات عريضة وآخرها الموسم الماضي 1-4 سجل منها الايسلندي ايدور غوديونسون هدفين واندريس اينيستا هدفا، وهما يفترض ان يلعبا دورا اساسيا في خط الوسط، فيما يتوقع غياب البرازيلي رونالدينيو المصاب ومعه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وفي المباريات الاخرى يلعب اسبانيول مع فياريال، وخيتافي مع بلد الوليد، وريكرياتيفو هويلفا مع الميريا، وديبورتيفو كورونا مع اتلتيكو مدريد، وفالنسيا مع ليفانتي، ومورسيا مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع بيتيس.

اليوم في مسابقة كأس انجلترا: أستون فيلا ومانشستر يونايتد الأبرز في الدور الثالث

ستكون مواجهة أستون فيلا وضيفه مانشستر يونايتد اليوم السبت على ملعب «فيلا بارك» الأبرز في الدور الثالث من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم..وقد التقى الفريقان ثلاث مرات في مسابقة الكأس خلال المواسم الستة الماضية، وذهب فيها الفوز إلى «الشياطين الحمر»، وهو الامر الذي لا يستبعد تكراره هذه المرة أيضا بفعل فارق المستوى بين الفريقين، لكن من دون تجاهل تحقيق أستون فيلا لخمسة انتصارات متتالية ما رفعه الى المركز السادس على لائحة الترتيب العام لبطولة الدوري..ويلعب مانشستر الفائز على أستون فيلا 1-4 في الدوري من دون مهاجمه المتألق في الفترة الاخيرة الارجنتيني كارلوس تيفيز صاحب هدف الفوز أمام برمنغهام في المباراة الاخيرة في الدوري، وقد تعرض فيها للاصابة في كاحله، وقد يحل مكانه أساسيا واين روني العائد بدوره من الاصابة..في المقابل، سيفتقد مدرب أستون فيلا الايرلندي مارتن أونيل لحارسه الدولي سكوت كارسون ولاعب الوسط الشاب نايجل ريو كوكر..فيما يخوض كل من آرسنال وتشلسي حامل اللقب اختبارين سهلين، الأول أمام مضيفه بيرنلي والثاني في مواجهة ضيفه كوينز بارك رينجرز.

ولا يفترض ان يواجه آرسنال متاعب جمة عندما يحل على بيرنلي غدا الاحد، وخصوصا ان الفريق اللندني يتصدر لائحة الترتيب العام لبطولة الدوري المحلي.

وإذ يتوقع أن يعتمد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر على عدد من لاعبيه الناشئين، فإن الامر لا يخلق له مشاكل عادة لأن هؤلاء أثبتوا علو كعبهم في مناسبات سابقة.

ويلعب تشلسي في ظل استمرار غياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين، إلا أنه يمكنه أن يعول على عودة القائد الالماني ميكايل بالاك الى مستواه، علما أن كوينز بارك رينجرز الذي لم يحقق الفوز على جاره منذ 1995 يتطلع إلى المباراة كخطوة اساسية في سعيه الى التجدد بعد دخول عدد من المتمولين إليه وعلى رأسهم مالك الحقوق التجارية لسباقات سيارات فورمولا واحد بيرني ايكليستون ومدير فريق رينو الايطالي فلافيو برياتوري.

وفي مباراتين بارزتين ضمن هذا الدور تجمعان فرقا من الدوري الممتاز، يتواجه توتنهام مع ريدينغ، ووست هام مع مانشستر سيتي، فيما يحل ليفربول على لوتون.

بيكهام يتدرب مع آرسنال

خاض النجم الانجليزي ديفيد بيكهام أول حصة تدريبية مع آرسنال متصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الجمعة، وذلك في سعيه للبقاء في جهوزية تامة للمباريات الدولية المقبلة.

وكان بيكهام (32 عاما) قد طلب من مدرب آرسنال الفرنسي ارسين فينغر الانضمام الى تمارين الفريق اللندني خلال فترة توقف الدوري في الولايات المتحدة حيث يدافع عن ألوان لوس انجليس غالاكسي الذي انتقل اليه الصيف الماضي قادما من ريال مدريد بطل اسبانيا.

ويأمل بيكهام أن يستدعيه مدرب انجلترا الجديد الايطالي فابيو كابيللو ليخوض مباراته الدولية المئة أمام سويسرا في 6 فبراير المقبل.

وسيتدرب بيكهام مع الفريق الرديف لآرسنال على ان ينضم الى تمارين الفريق الاول في حال تواجد نقص للاعبين خلال الحصة التدريبية، علما أنه سيعود الى فريقه الاميركي منتصف الشهر المقبل من اجل خوض بعض المباريات الودية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد في مارس المقبل.

بيكهام مع الآرسنال
بيكهام مع الآرسنال
كأس اسبانيا: القرعة تضع برشلونة في مواجهة اشبيلية

أفرزت قرعة كأس اسبانيا لكرة القدم التي سحبت أمس الجمعة، مواجهة قوية بين برشلونة واشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين..وهذه هي المرة الاولى في تاريخ «كأس الملك» التي يضم فيها الدور ثمن النهائي فرقا من الدرجة الاولى فقط منذ خوض اندية دوري الاضواء لدور ال32..أما ريال مدريد بطل اسبانيا ومتصدر لائحة الدوري فهو يلعب أمام مايوركا، بينما يلعب القطب الثاني في العاصمة الاسبانية اتلتيكو مدريد مع بلد الوليد..وانتقدت الصحف الاسبانية الصادرة أمس طريقة الذهاب والاياب المعتمدة في مسابقة الكأس المحلية، معتبرة أنها حرمت المشجعين من الإثارة التي تحفل بها هذه المباريات عادة، كما أنها تعطي فرصة اكبر للفرق الكبيرة ما يؤدي الى غياب المفاجآت. وتقام مباريات الذهاب في التاسع من الشهر الجاري، والاياب في 16 منه.. وهنا القرعة: اشبيلية - برشلونة ريكرياتيفو - فياريال سرقسطة - راسينغ سانتاندر مايوركا - ريال مدريد اتلتيك بيلباو - اسبانيول بيتيس - فالنسيا اتلتيكو مدريد - بلد الوليد خيتافي - ليفانتي.

تشيلسي يخصص ميزانية ضخمة لضم فيا وألفيس

بدأ فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم في تجهيز ميزانية ضخمة من أجل التقدم بعرض لضم ديفيد فيا مهاجم المنتخب الأسباني وفريق بلنسية بجانب البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لفريق أشبيلية الأسباني. وذكرت صحيفة «دايلي ميرور» البريطانية يوم أمس الأول الخميس أن ميزانية تشيلسي لإبرام الصفقتين تبلغ 60 مليون جنيه استرليني (نحو 80 مليون يورو). سيحاول تشيلسي توفير جزء كبير منها لضم المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا من فريق بولتون الإنجليزي والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع فريق لوكوموتيف موسكو الروسي..وكان الإسرائيلي أفرام جرانت المدير الفني لتشيلسي قد صرح في وقت سابق بأن الفريق بحاجة لتدعيم صفوفه خلال الشتاء لتعويض موجة الإصابات التي اجتاحت الفريق بجانب غياب أربعة لاعبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في غانا الشهر الجاري.

راموس يفتح الباب أمام انتقال برباتوف

أكد مدرب توتنهام الانجليزي لكرة القدم، الاسباني خواندي راموس، في مؤتمر صحافي يوم أمس الأول الخميس أن بإمكان المهاجم الدولي البلغاري ديكيتار برباتوف الانتقال إلى أي ناد يقدم المبلغ الذي يطالب به توتنهام وهو 45 مليون يورو.

وقال راموس:«أعتقد بأنه على النادي الذي يود ضم برباتوف أن يكسر الرقم القياسي للإنتقالات في تاريخ كرة القدم الانجليزية.. فبرباتوف بالنسبة إلينا يساوي أكثر من هذا الرقم القياسي»..أما الرقم القياسي فهو 44 مليون يورو وقد دفعه تشلسي للحصول على خدمات المهاجم الدولي الأوكراني اندري شفتشنكو من ميلان الايطالي صيف العام 2006..وأضاف راموس المدرب السابق لنادي اشبيلية الاسباني:«حتى لو لم نكن نود بيع برباتوف، لكن لكل شخص سعر، ومن الطبيعي أن يكون سعره مرتفعا جدا. لكن لا أعتقد بأن هناك ناديا يدفع مثل هذا المبلغ»..وكان برباتوف (26 عاما) انضم الى توتنهام صيف العام 2006 قادما من باير ليفركوزن الالماني.

لامبارد يريد إنهاء مسيرته في تشيلسي
لامبارد يريد إنهاء مسيرته في تشيلسي
الإفراج عن بارتون

أفرج مساء أمس الأول الخميس عن لاعب وسط نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم جوي بارتون المتهم بالمشاركة في مشاجرة بعد أن كانت محكمة ليفربول رفضت في الصباح للمرة الثانية الإفراج عنه بكفالة وأكدت بقاءه في السجن حتى موعد محاكمته في 16 يناير الحالي معتبرة أنه لا يزال يشكل خطرا على السكان.

بيد أن محكمة ثانية للإستئناف اتخذت بعد الظهر قرارا مناقضا وسمحت بإطلاق سراحه..وكان بارتون (25 عاما) أمضى ليلة رأس السنة الجديدة في السجن بعد رفض المحكمة اطلاق سراحه بكفالة اثر تورطه في مشاجرة في وسط المدينة.

واعتبرت القاضية خلال جلسة الاستماع الاولى أن بارتون خطير جدا على أمن السكان، وقالت متوجهة الى اللاعب ومن أجل تبرير قرارها بعدم إطلاق سراحه:«يجب أن آخذ هذا الأمر بعين الاعتبار.. لقد وجهت لكمات في كل الاتجاهات ودون تمييز»..وألقي القبض على بارتون فجر الخميس الماضي بعد مشاجرة اندلعت في أحد فروع مطعم ماكدونالدز مع شقيقه اندرو (19 عاما) وصديقة له، وأوقف منذ ذلك الحين فيما تم إطلاق سراح الشخصين الآخرين.

انشيلوتي يؤكد أن رونالدو باق مع ميلان

أكد مدرب ميلان الايطالي بطل أوروبا والعالم كارلو انشيلوتي يوم أمس الأول الخميس في دبي ان المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو لن يرحل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية رغم التقارير الصحافية التي اشارت الى امكانية انتقاله الى فلامنغو البرازيلي.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي:«رونالدو لاعب جيد ويجب أن نصبر عليه حتى يتمكن من العودة الى مستواه المعروف بعد شفائه من الاصابة، واؤكد أننا لن نتخلى عنه وفي نفس الوقت ليس لدي اي توجه للتعاقد مع مهاجم جديد في الفترة المقبلة».

ووصل ميلان الاربعاء الماضي الى دبي لإقامة معسكر اعدادي قبل معاودة الدوري الايطالي يتخلله اقامة مباراة ودية مع منتخب الامارات في 8 يناير الحالي.

وكان نائب رئيس نادي فلامنغو كليبر لايتي أعلن في وقت سابق أن ميلان فوض ناديه بالتفاوض مع رونالدو من أجل ضمه إلى فريقه.

وردا على سؤال حول مستقبل الحارس البرازيلي نيلسون ديدا مع ميلان قال انشيلوتي:«ارتكاب ديدا خطأ في مباراة الدربي مع انتر ميلان لا يعني أن نعاقبه، وطالما أننا نلعب كرة قدم فمثل هذه الاخطاء ستتكرر لذلك سيبقى الحارس الاول للفريق وسنعتمد عليه في جميع مبارياتنا خلال المرحلة المقبلة ومهما جرى يبقى ديدا أحد أفضل حراس المرمى في العالم حاليا». واعترف انشيلوتي أن مهمة:«ميلان أصبحت صعبة في المنافسة على لقب الدوري الايطالي لذلك يسعى لأن يكون في نهاية الموسم في أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا».

لامبارد يريد إنهاء مسيرته مع تشلسي

صرح لاعب وسط تشلسي الانجليزي لكرة القدم فرانك لامبارد يوم أمس الأول الخميس انه يريد توقيع عقد جديد مع فريقه الذي يرغب في إنهاء مسيرته معه..وقال لامبارد (29 عاما) في مقابلة نشرتها صحيفة «ايفنينغ ستاندارد» أمس :«لا أريد إلا شيئا واحدا هو أن أنهي مسيرتي في صفوف تشلسي.. الجميع من حولي يعلمون كم أحب هذا النادي وهو كل شيء بالنسبة إلي بعد عائلتي»..وقرر لامبارد الذي ينتهي عقده في يونيو 2009، والمسؤولون في نادي تشلسي في بداية الموسم تأجيل المفاوضات الى نهايته.

وقال لامبارد صاحب 99 هدفا مع تشلسي «أحب أنصار الفريق وأريد البقاء هنا 6 أو 7 مواسم مع الفريق حتى سن ال35 عاما ورفع عدد أهدافي الى 150 هدفا».. ويطالب لامبارد بعقد لمدة 4 سنوات وبراتب يوازي راتب جون تيري والاوكراني اندري شفتشنكو والالماني ميكايل بالاك أي أكثر من 180 ألف يورو أسبوعيا.

مدرب ليفربول مازال يؤمن بفرص فريقه في الفوز بالدوري

رفض الأسباني رافاييل بنيتيز المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم القبول بفكرة أنه أصبح خارج سباق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد تعادله المخيب ليلة الأربعاء الماضي أمام ضيفه ويجان بهدف لكل فريق. وقال بنيتيز في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية:«من الواضح أن الفارق أصبح كبيرا بيننا وبين المتصدر ولكنني قلت من قبل أنه سباق طويل وعلينا أن نفكر في كل مباراة قادمة على حدة وإلا سوف نتعرض للضغط».

وتراجع ليفربول للمركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تحقيقه التعادل الثامن في 20 مباراة خاضها الفريق في الموسم ليتسع الفارق الذي يفصله خلف ارسنال المتصدر إلى 12 نقطة..وأوضح بنيتيز أن فريقه هيأ فرصا كان بإمكانه استثمارها إلى أهداف حقيقية تعزز تقدمه الذي جاء عبر مواطنه فيرناندو توريس قبل أن يتعادل في وقت متأخر من اللقاء المدافع تيتوس برامبل للضيوف الذين اعتمدوا على الكرات الطويلة حسب وصف بنيتيز. واختتم المدرب الأسباني الذي قاد الفريق الأحمر للقب دوري الأبطال في موسمه الأول عام 2005 تصريحاته قائلا:«النتيجة محبطة فهي مباراة أخرى نفتقد فيها الحظ رغم سيطرتنا على اللعب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى