برشلونة يستعيد توازنه في الدوري الاسباني

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
برشلونة عزز موقعه في المركز الثاني
برشلونة عزز موقعه في المركز الثاني
استعاد برشلونة توازنه بانتزاعه فوزا ثمينا من مضيفه مايوركا 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستعاد الفريق الكاتالوني توازنه بعد الخسارة أمام ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد صفر-1 على ستاد «نوكامب» في المرحلة السابعة عشرة.

وعزز برشلونة موقعه في المركز الثاني برصيد 37 نقطة وقلص الفارق مؤقتا الى 4 نقاط بينه وبين ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي مع سرقسطة اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وهو الفوز الثالث لبرشلونة خارج قواعده هذا الموسم.

وعانى برشلونة الأمرين في الشوط الاول، وانتظر الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بواسطة لاعب وسطه المكسيكي رافايل ماركيز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية نفذها خافي هرنانديز (52).

وهو الهدف الثاني لماركيز في الدوري هذا الموسم.

وعزز الدولي الكاميروني صامويل ايتو تقدم الضيوف بتسجيله الهدف الثاني في مرمى فريقه السابق مايوركا عندما تلقى كرة خارج المنطقة من المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري، بديل الدولي المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس، فسددها بقوة بيمناه من 22 مترا في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الارجنتيني جيرمان لوكس (90).

وهو الهدف الثالث لإيتو هذا الموسم.

كأس انكلترا: تشلسي بشق النفس إلى الدور الرابع

بلغ تشلسي حامل اللقب الدور الرابع لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بشق النفس بتغلبه على ضيفه كوينز بارك رينجرز 1-صفر أمس السبت على ستاد «ستامفورد بريدج» في لندن وأمام 41289 متفرجا في افتتاح الدور الثالث.

دروجبا عاد ولكن الخطورة لازالت غائبة
دروجبا عاد ولكن الخطورة لازالت غائبة
وسجل لي كامب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 خطأ في مرمى فريقه.

وخاض تشلسي المباراة في غياب الرباعي فرانك لامبارد والقائد جون تيري والغاني ميكايل إيسيان والاوكراني اندريه شفتشنكو، فيما قرر المدرب افرام غرانت الاحتفاظ بالثلاثي جو كول والالماني ميكايل بالاك والعاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني لكن دون ان ينجحوا في تعزيز الغلة.

وكانت المباراة الاولى لدروغبا منذ نحو شهر بسبب خضوعه لعملية جراحية في ركبته.

وانتزع مانشستر يونايتد بطاقته من مضيفه أستون فيلا عندما تغلب عليه 2-صفر على ستاد «فيلا بارك» في برمنغهام.

وهو الفوز الرابع لمانشستر يونايتد على أستون فيلا في مسابقة الكأس خلال المواسم الستة الماضية.

وانتظر مانشستر يونايتد الدقيقة 82 لافتتاح التسجيل عبر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد هجمة منسقة انتهت بلعبة مشتركة بين البرازيلي اندرسون والويلزي راين غيغز الذي توغل داخل المنطقة ومررها بذكاء أمام المرمى فتابعها رونالدو بيسراه داخل الشباك.

حارس أستون فيلا وجد صعوبة في الحد من خطورة مهاجمي مانشستر
حارس أستون فيلا وجد صعوبة في الحد من خطورة مهاجمي مانشستر
ووجه روني الضربة القاضية لأصحاب الارض عندما سجل الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وبلغ الدور ذاته بورتسموث بتغلبه على مضيفه إيبسويتش بهدف وحيد سجله ديفيد ناغنت في الدقيقة 51، وميدلزبره بفوزه على مضيفه بريستول سيتي بهدفين لستيوارت داونينغ (37) وديفيد ويتر (72) مقابل هدف لليام فونتين (18)..

وودعت 5 أندية من الدرجة الممتازة المسابقة وهي بلاكبيرن روفرز وبولتون وبرمنغهام سيتي وسندرلاند وإيفرتون.

ومني بلاكبيرن روفرز بخسارة مذلة أمام ضيفه كوفنتري بهدف مقابل أربعة أهداف، وخسر بولتون أمام ضيفه شيفيلد يونايتد بهدف ، وبرمنغهام سيتي أمام مضيفه هادرسفيلد بهدف مقابل هدفين، وسندرلاند أمام ضيفه ويغان بثلاثة اهداف، وإيفرتون أمام ضيفه أولدهام بهدف وحيد .

وسقط توتنهام في فخ التعادل أمام ضيفه ريدينغ 2-2.

ولم يكن حال وست هام أفضل من توتنهام وسقط بدوره في فخ التعادل أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-صفر.

وتعادل أيضا تشارلتون مع وست بروميتش 1-1، ونوريتش مع بوري 1-1، وسوانسي مع هافنت اند وترلوفيل 1-1، وسويندون مع بارنت 1-1، وترانمير مع هيريفورد 2-2، ووالسال مع ميلوول صفر-صفر.. وستعاد المباريات التي انتهت بالتعادل في موعد لاحق.

بطولة محمد بن راشد: انترناسيونال وانتر ميلان إلى المباراة النهائية

تأهل انترناسيونال البرازيلي وانتر ميلان الايطالي الى المباراة النهائية لبطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدولية الودية الثانية لكرة القدم بفوز الاول على شتوتغارت بطل المانيا 1-صفر، والثاني على أياكس آمستردام الهولندي بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2 أمس السبت على ستاد الوصل في دبي.

الإثارة كانت حاضرة بقوة في مباراة الإنتر وأياكس
الإثارة كانت حاضرة بقوة في مباراة الإنتر وأياكس
في المباراة الاولى، لم يجد انترناسيونال صعوبة تذكر في تخطي عقبة شتوتغارت بهدف وحيد سجله اليكس في الدقيقة 30.

وفي الثانية، كانت الإثارة حاضرة بقوة وحقق انتر ميلان فوزا مثيرا على أياكس بركلات الترجيح 3-2.

وسجل الارجنتيني خوليو ريكاردو كروز (16 و68) هدفي انتر ميلان، والدنماركي كينيث بيريز (18) وجون هينغيتا (62) هدفي أياكس.

ولعب انتر ميلان بلاعبين معظمهم من الصف الثاني أبرزهم البرتغالي فيتور هوغو غوميز (بيليه) وماريو بالوتيلي، في حين أبقى المدرب روبرتو مانشيني السويدي زالاتان ابراهموفيتش والبرتغالي لويسفيغو والكولومبي إيفان كوردوبا على مقاعد الاحتياط .

وكان الفرنسيان باتريك فييرا وأوليفيه داكور والارجنتيني والتر صامويل والحارس فرانشيسكو تولدو تخلفوا عن الحضور إلى دبي وبقوا في ايطاليا للعلاج من الاصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى