أخبار فنية.. أخبار فنية

> عدن «الأيام» حافظ مصطفى علي:

> انتظروا.. رنا أحمد اليريمي ..سألت صديقي الأستاذ سهل ابن إسحاق مدرس في معهد جميل غانم للفنون الجميلة م/عدن اختصاصي تربية موسيقية عن رزمة الأوراق التي يقوم بمراجعتها، وكنت أظنها استراتيجية مقترحة لعمله في المعهد.

خاصة وأنها تضم جدول حصص، وفاجأني بعنوان المشروع (رنا أحمد سعيد اليريمي) معللا اهتمامه بالقول : «عمرها 15 سنة ولدت كفيفة. تملك حساً موسيقياً عالياً، وتتميز بالحس الإيقاعي المرهف للغاية، وتتميز بذاكرة موسيقية...».

ومضى يعدد قدراتها مؤكدا أنه متحمس لتدريسها وتبنيها فنياً، مهيباً بالجهات المختصة لتوفير كل ما يلزم لتأهيلها.

المسرح والمساعدات المهنية

في المقابلة الأولى عن المسرح في قناة عدن الفضائية «يمانية» في 2008/1/2 تميز الحوار بالجدية والصراحة جداً قال فيه الفنان المسرحي منصور أغبري «..أربع سنوات مضت والملايين التي رصدت لترميم مسرح حافون تتبخر ليعود رصدها من جديد.

ناهيك عن نزول المهندسين من صنعاء وكأنه لا يوجد في عدن مهندسون وبدون فائدة..».

فيما وصف المبدع الشاب المسرحي عمرو جمال المتابعات للحصول على المساعدات بأنها مهينة!

لا «تشكيلي» ولا أشكي لك

المناهج الدراسية في معهد جميل غانم للفنون الجميلة في عدن كانت أحد المحاور الرئيسة في أحاديث الأخ وزير الثقافة د. محمد أبوبكر المفلحي الجانبية، في زيارته الأخيرة للمعهد أثناء إقامة معرض سقطرى، مما يوحي أن الخلافات وحالات الشكوى قد بلغت الذروة.

الأمر الذي جعل الزميل علي الذرحاني الفنان التشكيلي المعروف إعطاء معنى آخر (للتشكيلي) بإضافة (أشكي لك) .

هل عبود خواجة مطلوب أمنياً؟

قبل أن تورد «الأيام» خبر عودة الفنان عبود خواجة من الخارج، ترددت الهمسات في الوسط الفني بشكل ضيق على أنه مطلوب أمنياً جراء تسجيله أغنية تتحدث عن الوضع في الجنوب.

وأفادت بعض المصادر الموثوقة أن الأغنية انتشرت عبر الانترنت وتسمع في تسجيلات الجوالات المحمولة، ونحن من خلال هذه الزاوية (أخبار فنية) نريد التأكد من الفنان خواجة حول صحة أو عدم صحة أنه مطلوب أمنياً.

(الشيك) من صنعاء والأغنية في عدن

«لا يوجد في إذاعة عدن استديو لتسجيل الأغاني».

مضيفاً: «إن السبب الأساس لعدم قدرة الفنانين المصنفين درجة ممتازة تسجيل أغان جديدة هو الطلب إليهم بمتابعة (الشيك) من صنعاء. الأمر الذي يهدر كرامتهم قبل أموالهم».

كان ذلك حديث الفنان جمال داود، الذي جعلني - دون وعي - أردد أغنية وديع الصافي (باتروحلك مشوار قلتلها ياريت... قلتلها بطَّلت خلِّيني بالبيت).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى