«الأيام الرياضي» تحاور الأخ خالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان:شمسان ليس هو فريق كرة قدم فقط ولم نقصر في عملنا أبدا

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> نادي شمسان الرياضي الثقافي هو إحدى الواجهات الرياضية في مدينة عدن، بتاريخه الطويل على مدى سنوات طويلة، إلا أن الظروف عصفت بحاله في حقبة سابقة، ولم تعترف بشيء، خصوصا في كرة القدم التي كان فريقها يوما حاضرا بين الكبار، يسطر نجومه الأداء الرائع باللون البرتقالي.

شمسان الذي جاء امتدادا لأندية كبيرة، هي: الجزيرة والانتصار ونجوم من العيار الثقيل، حالته اليوم لا تعجب أحدا ولا تلبي الآمال التي يريدها أبناء النادي في مدينة المعلا، حيث هو معقل شمسان.

«الأيام الرياضي» حاولت البحث في ذلك، واتجهت صوب الأخ خالد بيزع، نائب رئيس نادي شمسان وحاورته وخرجت بالأتي:

> أخ خالد بيزع دعني أبدأ معك من تقييمكم لعمل الإدارة خلال فترة تواجدكم؟.

- بلا فخر وأعلم أن كلامي لن يعجب الكثيرين، فإن إدارتنا بوجود الأخ محمود سلامي، رئيس مجلس الإدارة استطاعت أن تؤدي واجباتها خلال ما يقارب ثلاث سنوات، في اتجاه مصلحة نادي شمسان وشبابه، رغم العراقيل التي واجهت النادي خلال تلك الفترة، في غياب المال الذي يجعلك تعمل دون ضجيج من هنا وهناك، ومع ذلك أقول الحمدلله لم نقصر، واجتهدنا وحافظنا على وضع شمسان في المناسبات الرياضية في كل الألعاب.

> ولكن الفريق الكروي -واجهة النادي- مازال في الدرجة الثانية؟

- للأسف البعض ينظر لشمسان على أنه فريق كرة القدم فقط، ونحن لماذا نتحمل تبعات غيرنا؟ ،الفريق هبط قبل سنوات لظروف لسنا سببا فيها، وقد كان في الدرجة الثالثة، فلملمنا أوضاعه وعدنا به إلى دوري الثانية، وخلال موسمين حاول الفريق ولكن لم يصل إلى مبتغاه، وهذه كرة القدم، وأنتم ترون أن التلال بطل الدوري -قبل موسمين- قد هبط، لأن هناك ظروفا لا يعرفها من هم بعيدون عن الأندية..نحن مستعدون للمحاسبة إذا كنا قصرنا في شيء، ولكن أعلمك أنني قد طرقت الأبواب للبحث عن سبل توفر للنادي المال لتسيير أمور أنشطته، وهذا الأمر يعرفه المطبلون خارج الأسوار، ومع ذلك هذا هو حال رياضتنا ،التكتلات داؤها المزمن.

> دعني -وبصرحة- أقول لك: البعض يرى أن مجلس إدارتكم لا يمتلك الكفاءات والتاريخ الرياضي، ليتحمل مسئولية أو يكون عضوا في الإدارة؟

- هذا أمر عجيب، فالساحة كانت مفتوحة أمام أصحاب التاريخ، وكان بإمكانهم التواجد في الانتخابات لخدمة ناديهم، فما الذي منعهم من ذلك؟ .. تلك خزعبلات، والنادي ملك للجميع، ومن أراد أن يخدم شمسان فهو مفتوح أمام الجميع، وليس شرطا أن يكون عضوا؟، هل رفضنا مشورة أو رأي أحد ممن يهوون الكلام في المقايل والمقاهي؟ ، أبدا.. بل إننا سعينا نحن إليهم، ولم نجد منهم شيئا. نحن نحترم أولئك الذين كانوا معنا، ولو بكلمة، أما الباحثون عن مصلحة، فأولئك يعرفهم الجميع.

> في موضوع آخر، هناك انتخابات في شهر مارس، فكيف ترونها؟

- هذا الموضوع هو ملك للجمعية العمومية للنادي، فهي صاحبة الحق الأوحد في اختيار من تراه مواكبا للمرحلة القادمة، أنا والمجموعة أدينا ما علينا خلال الفترة السابقة، وإنجازاتنا يعرفها الجميع في كل الألعاب، حيث حققت فرق شمسان في الألعاب الفردية والجماعية المراكز الأولى في الملاكمة والشطرنج والجودو والتايكواندو، وأنا أدرك أن أبناء شمسان يعرفون من قلبه على النادي ويسعى لخدمته، ومن يريد الوصول إلى غاية شخصية .. لذلك فالانتخابات لا تشغلنا، لأننا نرحب بمن لديه القدرة على خدمة شمسان أفضل منا، فالنادي لم يكن يوما حكرا على أحد.

وهنا أنا أوجه دعوة للجميع، للالتفاف حول النادي وكشف أصحاب المصالح الضيقة والنفوس المريضة، وإدراك من يحب النادي فعلا، ومن قد كشفته الأيام وقذفت به بعيدا.

> يبدو من كلامك أنها حرب؟

- كل من له علاقة بشمسان يعرف ما يدور في الساحة ، والإدارة بتوجيهات رئيس مجلس الإدارة الشخصية المحترمة محمود سلامي، لا تعطي ذلك الأمر اهتماما، لأنه -وبكل أسف- له أهداف مغرضة، لا نريد أن نكون سببا أو طرفا فيها، لأن ذلك هو بيت القصيد عند هؤلاء.

نحن لن نزايد من لم يطلع على برامج عملنا، فبإمكانه ذلك ومن أراد أن يجر شمسان إلى المهاترات والشللية، فعليه أن يبحث عن غيرنا.

التاريخ لسنا نحن من نسجله، هناك سجلات خاصة به، ونحترم كل من لديه تاريخ رياضي، بل ونفتخر به، ولكن المزايدة والتغني على حساب شمسان أصبح أمرا مفضوحا، ولهؤلاء أقول: أين كنتم وشمسان في دوري الثالثة؟

> وهل ستدخلون مجددا في الانتخابات؟

- الأمر لا يستحوذ على كل تفكيري، ولكن إذا كنت شخصا مرغوبا فيه سأتواجد لخدمة شمسان، ولن أضيف في هذا الموضوع.

> يقال إنك تتحدث عن نفسك كثيرا في تسيير أمور شمسان؟

- هذا هو قول من ذكرتهم سابقا، يا أخي أنا أقوم بدوري ومسئولياتي، من خلال التشاور وبرمجة عمل الإدارة ورئيسها الأخ محمود سلامي، غير أن الأمر لم يعجب البعض فسعى إلى إخراج الموضوع عن حقيقته بكلام فارغ إنني أحتكر القرار وما شابه ذلك ، وتلك ما هي إلا حلقة من مسلسل إعداد وإخراج مجموعة نشاز.

أنا أعمل في إطار المجموعة، وبحمد الله أسخر علاقاتي لخدمة شمسان ليس إلا.

> أخ خالد الجانب الاستثماري في شمسان، ماذا تقول عنه؟

- أشكرك أنك فتحت هذا الموضوع، والحقيقة أن الاستثمار هو جانب مهم، ونحن أكملنا بعض حلقاته على أساس أنه قد بدأت بعض أموره قبل استلامنا له، وفيه أنجزنا بعض الأمور لمصلحة النادي، وهناك مشروع نادي الجزيرة سابقا، والذي توقف لأسباب، كذلك الجهة الشرقية للملعب، لم تساهم معنا الجهات المسئولة في قيادة المحافظة والسلطة المحلية، ويبدو أن ارتباط أي نادٍ بحزب معين أصبح من الضروري لتسيير أموره.

ومع ذلك نتمنى أن تكون هناك التفاتة لمن هم على قدرة في خدمة النادي في هذا الاتجاه، ليس لأجلنا ولكن لشبابه.

> دعني أعود بك مجددا إلى الفريق الكروي، ماذا أعددتم له ليحقق طموحات الشمسانيين؟

- كما أسلفت لك، نحن لن نقصر مع الفريق حسب الإمكانيات، لأننا نعاني الكثير في الجانب المادي. الفريق يتدرب مع الكابتن جمال نديم، ونسعى إلى رفده بلاعبين من نادي الروضة، ونحاول إيجاد محترفين إذا تمكنا، وإن شاء الله متفائلون خيرا.

> ولماذا استغنيتم عن اللاعب سامر حسن؟

- سامر لاعب ممتاز أكيد، وبقائه في الفريق مهم جدا، ولكن اللاعب أصرّ على عدم البقاء في ظل رغبة الشعلة على ضمه، لذلك لإدارة قررت إعطاءه الاستغناء باتفاق مع إدارة الشعلة.

> كلمة أخيرة لك أخ خالد بيزع؟

- أولا أنا أشكر صحيفتكم الغراء على وجودها الدائم في كل أنشطة شمسان، وأشكر كل من كان معنا خلال الفترة الماضية، وكل من وقف ضدنا، لأنه أعطانا إصرارا ونفسا جديدا لخدمة شمسان.

ولكن لا ننسى أدوار الشيخ أحمد صالح العيسي، الذي قدم الكثير لشمسان بدعمه السخي ،الذي لا ينقطع على الرياضيين عامة.

كما نشكر أعضاء مجلس الشرف الأعلى، والذي يعتبر اختيارهم من إنجازاتنا كإدارة، وهم: رشاد هائل، شوقي أحمد هائل، م. عاتق أحمد علي محسن، الشيخ علي جلب، محمد العديني، موسى القاضي ومحمد علي العزاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى