صحفيو الضالع يستنكرون تأخر البت في عضويتهم بالنقابة

> الضالع «الأيام» خاص:

> طالب صحفيو محافظة الضالع بمنحهم عضوية نقابة الصحفيين اليمنيين أسوة بزملائهم في المحافظات الأخرى ممن تم منحهم العضوية العاملة، بينما حرم منها معظم الصحفيين في الضالع رغم استيفاء الشروط المحددة للعضوية، وكذلك اشتغالهم في أهم المطبوعات الصادرة في البلاد الرسمية والحزبية والأهلية أو وكالة سبأ والإذاعة.

واستنكر صحفيو المحافظة في مذكرة جماعية بعثوها للزميل نصر طه مصطفى نقيب الصحفيين اليمنيين «ماحدث من رفض لبعض الملفات التي قدمت للنقابة بوقت سابق، وإجراءات القبول القائمة على الانتقاء والتمييز»، وتساءل هؤلاء عن «ماهية الشروط المطلوبة للقبول في عضوية النقابة إذا كانت الملفات لم ينظر بها حتى اللحظة، إلا أن أسماء معروفة على مستوى الساحة اليمنية لم تمنح العضوية في النقابة الحالية المنتمية لها منذ ماقبل المؤتمرين الأول والثاني، وحالت الأوضاع الراهنة دون البت في ملفاتها المقدمة، ومازالت بانتظار الفرصة».

وطالب الصحفيون من النقيب أيضا: «إتاحة المجال لمن لم يقدم ملفاته من الصحفيين في المحافظة الذين تأخروا لعدم إشعارهم». يذكر أن معظم المشتغلين بالصحافة بدون عضوية، باستثناء ثلاثة تم منحهم العضوية مؤخرا، ومايزال معظم الصحفيين بلا عضوية النقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى