بدلاء ارسنال يتخطون عقبة بيرنلي واندية ليفربول ودربي وفولهام تفلت من الخروج

> لندن «الأيام الرياضي» رويترز:

>
الصف الثاني لآرسنال قدم الأداء المقنع
الصف الثاني لآرسنال قدم الأداء المقنع
أثبت لاعبو الصف الثاني في آرسنال جدارتهم بفوزهم 2-صفر على بيرنلي المنتمي للدرجة الثانية والتأهل للدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الأحد.

وحقق آرسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز الفوز بهدفين لمهاجمه المتألق الكرواتي ادواردو دا سيلفا والدنماركي نيكلاس بندتنر بعد طرد لاعب من بيرنلي في الدقيقة 60.

وكان ديربي كاونتي وفولهام على شفا خسارة على أرضيهما أمام فرق من درجات أدنى لكنهما أفلحا في تحويل تأخرهما الى تعادل بنتيجة واحدة هي 2-2 مع شيفيلد وينزداي وبريستول روفرز على الترتيب.

نتيجة مخيبة لليفربول
نتيجة مخيبة لليفربول
وعلى ملعب تيرف مور تعرضت تشكيلة غير مألوفة لآرسنال لاختبار مبكر عندما ردت العارضة ضربة رأس من كايل لافيرتي لاعب بيرنلي في الدقيقة الخامسة.

لكن الفريق اللندني تقدم بعد أربع دقائق عندما تلقى ادواردو المولود في البرازيل تمريرة من كولو توري مدافع ساحل العاج ليضع الكرة بكل هدوء داخل المرمى ويرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى11.

وخرج لافيرتي مطرودا بسبب الخشونة مع جيلبرتو سيلفا وحسم آرسنال النتيجة بالهدف الثاني الذي سجله بندتنر إثر تمريرة رائعة من ادواردو.

وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب آرسنال لهيئة الاذاعة البريطانية(بي. بي. سي):«قدم بيرنلي مباراة جيدة امامنا .. ضاعت منه فرصة من ضربة الرأس بينما أحرزنا نحن هدفا من الفرصة الأولى».

فولهام يواصل معاناته في عدم تحقيق النتائج المرضية
فولهام يواصل معاناته في عدم تحقيق النتائج المرضية
وأضاف فينجر قوله عن ادواردو مهاجم منتخب كرواتيا الذي يسجل الآن الكثير من الأهداف:«إنه لاعب جيد.. يحصل كل لاعب على ستة أشهر للتأقلم عندما يحضر للعب في انجلترا.. يتطلب الأمر خمسة أو ستة أشهر للتأقلم».

وعن مشاركة حارس المرمى الالماني ينز ليمان النادرة مع الفريق وسط الحديث عن رحيله عن آرسنال قال فينجر:«لم يرتكب أي خطأ اليوم ولعب بتركيز وأثبت مرة أخرى كم هو محترف حقيقي.. رغبته في الرحيل تثير الحزن لكني قلت عدة مرات إن القرار بيده هو».

ويكافح بريستول روفرز للخروج من منطقة الهبوط في الدرجة الثالثة لكنه تقدم مرتين أمام فولهام عبر داني كولز وكريج هينتون.

وأدرك فولهام التعادل مرتين عبر ديفيد هايلي في الشوط الأول ثم داني ميرفي في الدقيقة 73 ليتقابل الفريقان مجددا في مباراة إعادة.

إدواردو واصل تألقه
إدواردو واصل تألقه
وعلى ملعبه تأخر ديربي بسبب خطأين دفاعيين في بداية اللقاء استغلهما مارك بيرفرز وماركوس تودجاي لاعبي شيفيلد وينزداي الذي يحتل مركزا متأخرا في ترتيب أندية دوري الدرجة الثانية وسجلا منهما هدفين في مرمى متذيل ترتيب أندية الدوري الممتاز.

لكن كيني ميلر وجايلز بارنز عادلا النتيجة لديربي قبل نهاية الشوط الأول.

وأفلت ليفربول من الخروج واكتفى بالتعادل مع مضيفه لوتون بهدف سجله بيتر كراوتش (73) قبل أن يقدم النروجي يون ارني ريزه هدية ثمينة لأصحاب الارض بعد 3 دقائق من خلال تسجيل هدف التعادل خطأ في فريقه (76)، وتبقى آماله قائمة في المباراة المعادة التي ستحسم هوية المتأهل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى