الملتقى الوطني للمبدعين الشباب 2006-1999.. الوزيرعباد: الملتقى يضع الشباب على قاعدة جديدة للخلق والإبداع

> صنعاء «الأيام الرياضي» محمد سعيد سالم:

> تشهد العاصمة صنعاء ابتداء من اليوم الإثنين، الفعالية الأولى من برنامج (الملتقى الوطني للمبدعين الشباب- الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية لأعوام 2006-1999)، الذي يمتد حتى الأربعاء القادم، تحت رعاية الرئيس علي عبدالله صالح.

ويشمل برنامج الملتقى -الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ،لأول مرة على هذا المستوى- فعاليات متنوعة تبرز قدرات الشباب ومواهبهم، في مختلف مجالات الإبداع الشبابي، مع فعاليات ثقافية موازية، تشمل محاضرات ونشاطات فنية ومسرحية مختلفة .. وفي عدد من القاعات الكبرى في العاصمة صنعاء،التي خصصت لهذا الملتقى النوعي الواسع .. ولأهمية إبراز هذا الحدث الشبابي الثقافي، خص الأخ حمود محمد عباد، وزير الشباب والرياضة «الأيام الرياضي» بقوله:«فكرة هذا الملتقى تنبع من أهمية العمل مع الشباب، ومن خلال توجهات الوزارة، والدور المنوط بها في تعزيز دور الشباب في بناء الوطن، ومن ثقتنا إن تفجير طاقات الشباب وإبداعاتهم، ومنحهم فرصة الالتقاء وتبادل الخبرات بين عموم محافظات الوطن، سيشكل قاعدة جديدة لخلق وتطوير محفزات التنافس والإبداع، على جوائز رئيس الجمهورية للشباب في المستقبل».

وأضاف:«إن هذا الملتقى الوطني للمبدعين الشباب انطلاقة جديدة نحو الشباب مستلهمة من توجهات الحكومة، وتحت مظلة البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، وهو الأمر الذي يدفعنا دائما إلى ابتكار كل الطرائق الإبداعية، لوضع الشباب في الموقع اللائق بهم على صعيد الخلق والإبداع والتنمية».

من جانبه قال لـ «الأيام الرياضي» الأخ معمر مطهر الإرياني، الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى:«إن مشاركة ما يزيد عن 500 شاب وشابة من الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية على مدى 8 أعوام، يحيي لديهم منطلقات الاستمرارية في مجالات الخلق والإبداع، ونحن متأكدون أن تجربة هذا الملتقى ستصنع ملامحا جديدة في فكر ونفوس الشباب، بحيث يجعل التجربة الإبداعية لديهم ذات مذاق آخر».

وحول برنامج الملتقى، أوضح الأخ فؤاد الروحاني الأمين العام لجائزة رئيس الجمهورية رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى أن اليوم الإثنين، وبعد استكمال وصول المشاركين يوم أمس الأحد من مختلف محافظات الجمهورية، ويشمل فعاليات صباحية ومسائية في قاعة صالة 22مايو الدولية، في التاسعة صباحا بمعرض للفنون التشكيلية للفائزين بجوائز رئيس الجمهورية لأعوام 2006-1999، ثم حفل افتتاح الملتقى، الذي يتضمن قراءات قرآنية وشعرية وفنية وكلمة لوزير الشباب والرياضة رئيس مجلس أمناء الجائزة، بينما ينضم جميع الفائزين في المساء(8-4 مساء) إلى محاضرة للتنمية البشرية، بعنوان (اكتشاف الذات وتطوير القدرات)، للأستاذ عبدالغني ناجي، ثم أمسية قصصية للفائزين وحفل فني، وكل هذه ستجرى في قصر الشباب الثقافي.

وأكد الأخ فؤاد الروحاني أن غدا الثلاثاء، سيبدأ بصباحية شعرية 12-9 ظهرا، بقاعة جمال عبدالناصر بكلية الآداب، ثم في المساء جولة جماعية في أحياء مدينة صنعاء القديمة، وزيارة الجامع الكبير بصنعاء، وفي السادسة والنصف حفل فني ومسرحي بالمركز الثقافي، أما الحفل الكبير، هو تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب لعام 2006م يجرى بقاعة المؤتمرات 22مايو الدولية الأربعاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى