إقرار المنشأة الرياضية بأبين:بداية المشوار زيارة الموقع والانتقال من التهيئة إلى الأعمال الفعلية

> «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
قام الأخ حمود عباد، وزير الشباب والرياضة يرافقه الأخوة م. مبارك متعافي، وكيل وزارة الأشغال العامة، ويحيى دويد، رئيس الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة، والشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، وعدد من المهتمين، يوم أمس بزيارة تفقدية لمحافظة أبين، وكان في استقبالهم بديوان المحافظة الأخ محمد صالح شملان، محافظ المحافظة.. حيث رحب الأخ المحافظ بالوفد الزائر، ممثلا بوزير الشباب ومرافقيه، معتبرا زيارتهم امتدادا للزيارات السابقة التي تأتي في إطار الحرص الذي تبديه الدولة، ممثلة بالأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي يولي المحافظة جلّ اهتمامه، مشيرا أن زيارة الأخ الرئيس -والتي قام بها مؤخرا إلى أبين- مثلت حجر الزاوية للكثير من المشاريع الهامة، التي ستشهدها المحافظة خلال الفترة، بما فيها إقامة المنشأة الرياضية الكبيرة (الملعب الدولي) الذي نحن اليوم بصدد مناقشة الكثير من الأمور المتعلقة به.. وأردف: «إن المحافظة ستقبل على نهضة كبيرة في كثير من المشاريع» .. مبديا شكره وتقديره الكبير للأخ حمود عباد وزير الشباب والرياضة ،على وقوفه إلى جانب محافظة أبين، وثنائه على رياضتها في اجتماع مجلس الوزراء الأخير، لما تمثله من ثقل رياضي كبير في وطننا، على اعتبار أنها المحافظة التي تزود رياضة الوطن وأنديته بالنجوم والمواهب الكبيرة، وقال:«إن المحافظة قد استكملت كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة الخاصة بالموقع المزمع إقامة الملعب الدولي فيه، إلى جانب التخطيطات والمسوحات الخاصة بالشوارع الجديدة الموصلة إليه مع كافة ملحقاته، باعتباره ليس ملعبا لكرة القدم فحسب، بل هو متنفس رياضي وشبابي، سيعود بالنفع الكبير على رياضة المحافظة وشبابها، إلى جانب ما يمثله من أهمية كبيرة باستضافته لبعض مباريات كأس الخليج، وبالتأكيد الكل حريص سواء في القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس علي عبدالله صالح وزارة الشباب والرياضة، أو اتحاد القدم والمحافظة، على الظهور بالمظهر المشرف أمام أشقائنا الخليجيين، كإنعكاس أو مرآة حقيقية لما يعتمل في بلادنا من نهضة تنموية في كافة مجالات الحياة».

من جانبه شكر الأخ حمود عباد، وزير الشباب والرياضة محافظ أبين والسلطة المحلية في المحافظة على تفاعلها الكبير وحرصها على إنجاز المشروع، مؤكدا أن نزولهم إلى أبين جاء بحسب توجيهات الأخ الرئيس علي عبدالله صالح -حفظه الله- ومجلس الوزراء، لوضع اللمسات الأخيرة لإقامة المشروع الرياضي العملاق في المحافظة، لاستقبال الحدث الخليجي الأبرز عام 2011م، مشيرا إلى أن الملعب سيكون أجمل منشأة رياضية في الوطن، بل فوق الخيال، وما كان لذلك أن يكون لولا حرص القيادة السياسية واهتمامها البالغ بمحافظة أبين، وهي المحافظة التي ننظر إليها من زاوية أخرى، كونها المحافظة المعطاءة، والأرض التي تنجب النجوم والمواهب.

بعد ذلك قام الوفد الزائر بمعاينة الموقع المزمع إقامة المشروع فيه، والذي ستقوم بتنفيذه شركة دولية، واطلعوا عن كثب على كافة المخططات والمسوحات الخاصة به.. بعد ذلك قطع الوفد مسافة 4 كيلو متر مشيا على الأقدام على ساحل البحر، واستمتعوا بروعة المكان وجماليته، وهو يقع على بعد أمتار قليلة من الشاطئ.

وفي ختام الزيارة خص الأخ حمود عباد، وزير الشباب والرياضة «الأيام الرياضي» بالتصريح التالي:

«أولا شكرا لـ «الأيام الرياضي» على تفاعلها الدائم مع مختلف الأحداث والمناشط الرياضية، وبخصوص الزيارة فنحن اليوم عاينا الموقع واستمعنا إلى شرح مفصل عن مجمل الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالمحافظة ولأجل استكمال باقي الأعمال الخاصة بالمخططات والمسوحات الحضرية ،ونحن بصدد رفع تقرير مفصل وشامل إلى اللجنة الوزارية يوم السبت القادم لاعتماد المشروع رسميا، ونعتبر زيارتنا هذه أول الخطوات المتسارعة لإنجازه خصوصا والفترة المحددة لبنائه 22 شهرا فقط .. ونعتقد أننا قطعنا شوطا كبيرا في عملية التهيئة والإعداد، وسننتقل إلى الأعمال الفعلية التي سندشنها خلال الأيام القليلة القادمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى