نقابة المهن التعليمية والتربوية في لحج تعلق إضرابها حتى نهاية يناير

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقلت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة لحج إضرابها التصاعدي والمفتوح الذي بدأ في 1يناير 2008م بناء على الاتفاق مع الأخوين عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج ود. علي أحمد فضل السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة خلال الاجتماع المنعقد صباح يوم الإثنين بديوان المحافظة بحضور قيادة نقابة المهن التعليمية والتربوية بالمحافظة.

وتم التوقيع على محضر اتفاق بتعليق الإضراب حتى نهاية شهر يناير 2008م، وصرف مستحقات المعلمين من إستراتيجية الأجور خلال الأسبوع القادم، وصرف مستحقات طبيعة العمل للمؤجلين حتى نهاية يناير الجاري.

وفي الاجتماع دعا الأخ المحافظ إلى رفع الإضراب حرصا على مستقبل الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية واستقرار العملية التربوية والتعليمية.. مشيرا بأن من حق النقابة أن تتابع حقوق المعلمين، وعليها عدم التسرع فهناك خطوات سابقة من خلال التواصل مع قيادة وزارة التربية والتعليم، ونحن على تواصل دائم لاستكمال الإجراءات، مع العلم أن عدد المعلمين كبير، وهذا بحاجة إلى بذل مزيد من الجهود لإنجاز مستحقات المعلمين.

كما تحدث الأخ محمود أحمد عوض رئيس فرع نقابة المهن التعليمية والتربوية قائلا: «هناك توجيهات من قبل فخامة رئيس الجمهورية بصرف إستراتيجية الأجور إلا أنها تأخرت، ونحن لجأنا للإضراب لتنفيذ مطالبنا، واللقاء اليوم ليس لمناقشة الإستراتيجية فقط بل لتنفيذ لمطالب الأخرى، ومنها العلاوة السنوية واستكمال ما تبقى من المستفيدين من بدل طبيعة العمل، ونحن على استعداد للإسهام في تحسين صورة المعلم والكشف عن أي مخالفات أو اختلالات، وتحسين العملية التربوية والتعليمية، والرئيس يؤكد على أهمية الاهتمام بالمعلم، واليوم نقول بأننا سنعلق الإضراب إلى نهاية يناير على أن تعطى فرصة لمعالجة طبيعة العمل، وأن يكون هناك التزام، وألا نفقد مصداقيتنا أمام المعلمين، ويفترض أن تحسم الأمور، وسوف نبادر إلى كل شيء يخدم المعلم والعملية التربوية والتعليمية وفي مقدمتها العمل النقابي».

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن إجمالي عدد المستفيدين من إستراتيجية الأجور على مستوى المحافظة 12.717 حالة بمبلغ قدره 117.756.665 ريالا. أما الاختلالات التي حصلت على مستوى المحافظة فهي لـ 59 منقطعا و97 متوفيا و13 حالة مرضية و3 مجازين دراسيا و4 سجناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى